زواج المتعه

الكاتب : الامبراطور2003   المشاهدات : 1,072   الردود : 14    ‏2003-09-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-18
  1. الامبراطور2003

    الامبراطور2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    515
    الإعجاب :
    11
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما حكم زواج المتعه في المذهب لزيدي؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-18
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    المذهب الزيدي .لايقرون بزواج المتعة المحرم ......كما اعتقد والزيدية شيعة اقرب الى السنة ومعترف بهم على انهم مذهب وبعض العلماء من يعتبرهم على انهم المذهب الخامس بعد المذاهب الاربعة ....

    واما الشيعة الاثنى عشر والجعفريين والشيعة الاسماعيلية فهذه من الفرق الضالة ولاتعتبر من المذاهب لانها مخالفة لاهل السنة في الاصول وليس كالزيدية في الفروع والزيدية يخالفون الشيعة الروافض في كثير من الامور .....

    والله اعلم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-19
  5. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
    اطلب منك الدليل

    نص مقتبس من رسالة : ابو خطاب
    ابو خطاب انا اطلب منك الدليل من كتب الزيدية على ما تدعي
    ومن الذي قال انهم مذهب خامس بالدليل
    حتى تعم الفائدة
    وجزاك الله خير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-19
  7. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
    ابو خطاب

    منتظر الدليل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-19
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ /النسر الذهبي
    لم اطلع على كتبهم بل سمعته من احد العلماء بأنهم لايقرون بزواج المتعة وكذلك قرأت في صحيفة الصحوة او صحيفة الناس على مااعتقد قبل فترة في موضع فتوى الشيخ الزنداني والهجوم عليه من قبل الدكتور عبدالصبور شاهين وهو احد مفكري مصر عندا قال بأن الشيخ الزنداني يبيح زواج المتعة كما سماه وانه زيدي الهوى لان الزيدية تقر بذلك حشب زعمه وبعدها تطرقت الصحيفة للرد عليه وبأنه يجهل مايقول لان الزيدية معروفة بأنها من المخالفين للشيعة الاثنى عشر في مسائل كثيرة ومنها زواج المتعة المحرم ....


    اما بالنسبة بأنه مذهب خامس فقد سمعتها من شيخ وعالم في مدينة الحديدة وهو عالم معروف لااحب ان اذكر اسمه هنا قال ان بعض اهل العلم يصنف المذهب الزيدي على انه مذهب خامس لان الفرق بيننا وبينهم في الفروع وليس في الاصول كما هو الحال في الشيعة الاثنى عشر الروافض .....

    والله اعلم ....

    واذا لديك انت دليل لما يناقض هذا الكلام فأرجو ان تخبرنا به وتدلنا عليه لكي تعم الفائدة علي وعلى الجميع ...

    وبارك الله فيك على حرصك على هذا الموضوع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-19
  11. معروف2

    معروف2 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-26
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    [HR]
    واما الشيعة الاثنى عشر والجعفريين والشيعة الاسماعيلية فهذه من الفرق الضالة ولاتعتبر من المذاهب لانها مخالفة لاهل السنة في الاصول وليس كالزيدية في الفروع والزيدية يخالفون الشيعة الروافض في كثير من الامور .....
    [HR]

    الأخ الكريم ابو خطاب ، لا يجوز وصف أية فرقة من فرق المسلمين بالضلال و ما شابه ذلك .. نحن محاسبون أمام الله على كل كلمة نقولها ..


    نسألكم الدعاء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-20
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ / معروف2

    اتحداك ان تثبت ان عقيدة هؤلاء الفرق الضالة على صواب ......

    لكي تعرف لماذا سميناهم الفرق الضالة ومع ذلك لم اسميهم انا بل العلماء السابقين والمعاصرين .....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-21
  15. معروف2

    معروف2 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-26
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    الأخ ابو خطاب ، أنا لا أراهم ضالين كما تراهم أنت ! فهل تستطيع أنت أنت تثبت ضلالهم ، أرجو أن تأتي لنا بأدلة مقنعة و بعدها بالإمكان أن ءأخذ برأيك ..


    في الإنتظار
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-21
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    حاضر اخي العزيز معروف

    اليك بهذا المواقع لترى ضلالتهم الواضحة للعيان ....ومع ذلك انا لااقصد الزيدية

    البرهان مشاهد وصوتيات
    http://www.albrhan.com/arabic/video/index.html
    البرهان - كتاب علماء الشيعة يقولون ..
    http://www.albrhan.com/arabic/download/shia_s.html

    أوجز الخطاب في بيان موقف الشيعة من الأصحاب
    http://www.saaid.net/book/open.php?...=1&book=648

    الأمر بلعن الخلفاء الثلاثة رضي الله عنهم في الدعاء - وثيقة -
    http://www.albrhan.com/arabic/wthaeq/menwa/index.html

    علماء الشيعة يروون : أبواب جهنم السبعة لأبي بكر وعمر وعثمان... ! - وثيقة -
    http://www.albrhan.com/arabic/wthae...nwar/index.html

    حقد الرافضة على الشيخين وكذبهم على جعفر الصادق - وثيقة

    http://www.albrhan.com/arabic/wthae...nya/index3.html

    نموذج من طعن علماء الشيعة في الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما . - وثيقة -
    http://www.albrhan.com/arabic/wthae...al/shykeen.html
    --------------------


    مواقع تكشف حقيقة الرافضة

    مواقع عربية Arabic Sites :

    البرهـــان
    http://www.albrhan.com

    أنصار الحسيـن
    http://www.ansar.org

    الموسوعة الشاملة عن الرافضة و الشيعة
    http://islamicweb.com/arabic/shia

    الرافضة والإسلام
    http://www.khayma.com/rafidha


    رابطة أهل السنة في إيران

    موقع فيصل نور
    http://www.fnoor.com

    تحذير المؤمنين من عقائد الرافضة المبطلين
    http://www.khayma.com/shiah/

    شبكة نجران الدعوية
    http://www.najran.net

    دليل حقائق الرافضة
    http://www.antishea3h.com

    عقائد الشيعة
    http://kotob.hypermart.net/shia.htm

    ماذا قال كبار العلماء عن الرافضة ؟
    http://www.geocities.com/antishia/sch

    ماحكم من يسب أمهات المؤمنين الطاهرات المطهرات؟
    http://arabic.islamicweb.com/shia/mothers.htm

    لله ثم للتاريـــخ
    http://geocities.com/antishia/4gh.html - كتب أخرى

    لماذا كل هذا التشنيع ؟؟؟ ألا يمكن التقريب وجمع الصف ؟؟
    http://arabic.islamicweb.com/shia/dialog.htm

    منتدى الدفاع عن السنة
    http://www.d-sunnah.net

    السرداب
    http://www.alserdaab.com

    English Sites :

    The Truth
    http://thetruth.hypermart.net

    Hosain league
    http://www.ansar.org

    The Difference Between The Shee'ah & The Muslims

    Shia main beliefs (Alkhutoot Alareedah)


    Sunnis vs. Shiites

    An Exposition of the Fallacy of Shi'ite Beliefs from Their Own Sources

    What did the early Muslim Scholars said about Shia or Rafidha ?

    Thailand website

    Persian website
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-21
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    واليك هذه ايضا .....


    -----
    أقوال أهل الإسلام من السلف والخلف في الحكم على الشيعة الرافضة


    يسمى الرافضة في هذه الأيام بالشيعة الإمامية والاثناعشرية والجعفرية

    كما يوجد غلاة الرافضة كالنصيرية والاسماعيلية ، وهؤلاء اجمعت الامة على كفرهم ، وحتى الامامية يكفرون النصيرية والاسماعيلية

    وما نريد ان نتكلم عنه هم ما يسمى الان بالشيعة الامامية الاثنا عشرية

    حيث ان تسميتهم بالشيعة فيه تضليل للناس فالسلف كانوا يفرقون بين بدعة التشيع التي لم تكن تزيد عن تفضيل علي رضي الله عنه او الغلو في علي واولاده

    وبين بدعة الرفض المكفرة والتي من اصولها الطعن بالصحابة وبالسنة وادعاء عصمة الائمة وعبادتهم مع الله بالدعاء وطلب الحاجات وضلالات عديدة

    وان صح في ايامنا اطلاق لفظ الشيعة فيكون على الزيدية في اليمن

    واهل السنة هم شيعة محمد واله وصحبه أما الشيعة الرافضة فهم شيعة الشيطان والدجال

    وهم منتشرون خصوصا في إيران وجنوب العراق ومناطق من باكستان وافغانستان وجنوب لبنان وشرق الجزيرة العربية

    نبدأ في بيان ما حكم عليهم علماء الاسلام برسالة للشيخ حمد الحميدي حفظه الله





    بسم الله الرحمن الرحيم

    أقوال أهل الإسلام في الحكم على الرافضة

    الروافض جماعة من غلاة الشيعة دخلوا في الإسلام ليفسدوا عقائد المسلمين ويزلزلوا الإيمان في نفوسهم ويدخلون الشك في حقائق الدين ،

    وصِدْقِ النبي صلى الله عليه وسلم ،

    سموا بهذا الاسم لرفضهم زيد بن علي رحمه الله حينما توجه لقتال هشام بن عبد الملك فقال أصحابه : تبرأ من الشيخين حتى نكون معك . فقال : لا بل أتولاهم . واتبرأ ممن تبرأ منهما فقالوا : إذا نرفضك فسميت الرافضة

    قال عبدالله بن أحمد: قلت لأبي: من الرافضة ؟ قال: الذي يشتم ويسب أبا بكر وعمر

    وهذا شيء من تعريفهم وإلا حقيقتهم أنهم رفضوا الإسلام من أصله . وأن نسبتهم للإسلام كنسبة اليهود والنصارى إبراهيم – عليه السلام – إليهم ، وقد كذبهم الله بقوله : ( ما كان إبراهيم يهوديًا ولا نصرانيًا ولكن كان حنيفًا مسلمًا وما كان من المشركين ) آل عمران 67


    قال طلحة بن مصرف رحمه الله : الرافضة لا تنكح نسائهم ولا تؤكل ذبائحهم لأنهم أهل ردة . توفي سنة 112هـ . الشرح ابن البطه .

    وقال الزهري رحمه الله : مارأيت قوما أشبه بالنصارى من السبئيه "

    قال أحمد بن يونس رحمه الله : هم الرافضة " الأجري . توفي 124هـ


    قال سليمان بن قرم الضبي : كنت عند عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رحمه الله فقال رجل أصلحك الله ، مِنْ أهل قبلتنا أحد ينبغي أن نشهد عليه بشرك ؟ قال : نعم الرافضة أشهد أنهم لمشركون وكيف لا يكونون مشركين ولو سألتم أذنب النبي صلى الله عليه وسلم لقالوا نعم ولقد غفر الله له ماتقدم من ذنبه وما تأخر ولو قلت لهم أذنب علي لقالوا لا ومن قال ذلك فقد كفر . توفي 145هـ . انظر الشرح لإبن بطه .


    قال عبدالله بن مصعب : قال لي أمير المؤمنين المهدي ـ يا أبا بكر ما تقول فيمن ينتقص أصحاب رسول الله_ صلى الله عليه وسلم_ ؟ قال: قلت زنادقة ، قال ما سمعت أحداً قال هذا قبلك؟ قال : قلت : هم أرادوا رسول الله بنقص ، فلم يجدوا أحداً من الأمة يتابعهم على ذلك ، فتنقصوا هؤلاء عند أبناء هؤلاء ، وهؤلاء عند أبناء هؤلاء فكأنهم قالوا : رسول الله _ صلى الله عليه وسلم ـ يصحبه صحابة السوء وما أقبح بالرجل أن يصحبه صحابة السوء فقال ما أراه إلا كما قلت .
    الخطيب البغدادي في تاريخه (10/174) .

    قال الأوزاعي رحمه الله : من شتم أبا بكرالصديق رضي الله عنه فقد ارتد عن دينه وأباح دمه .توفي سنة 157 الشرح لابن بطّه .


    قال مالك بن أنس رحمه الله الذي يشتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس له سهم أو قال نصيب في الإسلام توفي سنة 179هـ . الشرح لابن بطه .


    قال سفيان بن عيينه رحمه الله : لا يغلَّ قلب أحد على أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا كان قلبه على المسلمين أغل . توفي سنة 198هـ . الشرح لابن بطه .


    قال عبد الرحمن بن مهدي رحمه الله: مافتشت رافضيا إلا وجدته زنديقا . توفي سنة 198هـ اللا لكائي.


    قال عبد الرزاق الصنعاني رحمه الله : الرافضي كافر . توفي سنة 211هـ السّير 14 / 178 .


    قال محمد بن يوسف الفريابي رحمه الله : ماأرى الرافضة والجهمية إلا زنادقة . توفي سنة 212هـ . اللا لكائي .


    وقال محمد بن يوسف الفريابي رحمه الله : وسأله رجل عمن شتم أبو بكر قال : كافر , قال : فيصلى عليه ؟قال لا. السنة للخلال .


    قال أبو عبيد القاسم بن سلام رحمه الله: لا حظ للرافضي في الفئ والغنيمة لقول الله [(والذين جاء و من بعدهم )]


    قال أبو عبيد :أن الرافضة سابة ولا حق لهم في الفئ لأنهم على غير الإسلام . توفي 224 . السنة للخلال .

    قال أحمد بن يونس رحمه الله : إنا لا نأكل ذبيحة رجل رافضي فإنه عندي مرتد .توفي. 227. اللالكائي.


    قال بشر بن الحارث رحمه الله : من شتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم :فهو كافر وإن صام وصلى وزعم أنه من المسلمين . الشرح لابن بطّة .


    قال عبد الله بن أحمد بن حنبل رحمه الله : سألت أبي عن رجل شتم رجلا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ؟ قال ماأراه على الإسلام .السنة للخلال .


    قال أبو بكر المروذي – رحمه الله -: سألت أبا عبدالله أحمد بن حنبل رحمه الله عن من يشتم أبابكر وعمر وعائشة قال: ماأراه على الإسلام . السنة للخلال .


    قال أحمد بن حنبل رحمه الله : من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ,ثم قال :من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون مرق عن الدين . توفي 241.السنه للخلال .


    قال أبو محمد عبد الرحمن بن حاتم رحمه الله، سألت أبي وأبازرعة عن مذاهب أهل السنة في أصول الدين وما أدركا عليه العلماء في جميع الأمصار وما يعتقدان من ذلك ؟ فقالا : أدركنا العلماء في جميع الأمصار حجازاً وعراقاً وشاماً ويمناً فكان مذهبهم : أن الرافضة رفضوا الإسلام .اللالكائي .

    قال أبو زرعة ـ رحمه الله ـ ( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فاعلم أنه زنديق ، وذلك أن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ عندنا حق والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن و السنن أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة ) رواه الخطيب في الكفاية (ص67) .



    قال محمد بن الحسين الآجري رحمه الله في الشريعة : ( لقد خاب وخسر من سب أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم -لأنه خالف الله ورسوله ولحقته اللعنة من الله عز وجل ومن رسوله ومن الملائكة ومن جميع المؤمنين ولا يقبل الله منه صرفًا ولا عدلاً لا فريضةً ولا تطوعًا وهو ذليل في الدنيا **** القدر . كثر الله بهم القبور وأخلى منهم الدور ) . ص 2508

    قال القاضي عياض في كتاب الشفاء : حينما ذكر الرافضة قال : ولقد كفروا من وجوه لأنه أبطلوا الشريعة بأسرها . توفي 544 . جـ 2 / ص 286 .

    قال شيخ الإسلام في الصارم المسلول : ومن أقترن بسبّه أن عليًا إله ، أو أنه كان مع النبي وإنما غلط جبرائيل في الرسالة ، فهذا لا شك في كفره ، بل لا شك في كفر من توقف في تكفيره .

    وقال في المصدر نفسه : ومن زعم أنهم ارتدوا بعد رسول الله إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً ، أو أنهم فسقوا عامتهم ، فهذا لا ريب أيضاً في كفره ، لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضوع ، من الرضى عنهم والثناء عليهم ؛ بل من يشك في كفر مثل هذا فإن كفره متعين .
    ثم قال : وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام . ص 586 – 587 .

    وعلق على ذلك محمد بن عبداللطيف آل الشيخ كما في الدرر جـ 8 / ص 450 فقال : فهذا حكم الرافضة في الأصل وأما الآن فحالهم أقبح وأشنع لأنهم أضافوا إلى ذلك الغلو في الأولياء والصالحين من أهل البيت ، وغيرهم واعتقدوا فيهم النفع والضر في الشدة والرخاء ويرون أن ذلك قربة تقربهم إلى الله ودين يدينون به فمن توقف في كفرهم والحالة هذه وارتاب فيه فهو جاهل بحقيقة ما جاء به الرسل ونزلت به الكتب فليراجع دينه قبل حلول رمسه .

    قلت: هذا في زمانه فكيف لو رأى هذا الزمان وظهور شركهم وهم في الحرمين وعند مقبرة البقيع وغيرها فهم قوم عمار مشاهد وقبور لا عمار مساجد فيجب تطهير الحرمين والجزيرة منهم،

    قال تعالى إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا ) وقال النبي – صلى الله عليه وسلم : ( أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ) .


    قال ابن كثير رحمه الله في تفسير قوله تعالى  إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم

    قد أجمع العلماء رحمهم الله قاطبةً على أن من سبها ( يعني عائشة ) بعد هذا ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية فإنه كافر لأنه معاند للقرآن .


    قال ابن رجب – رحمه الله - : (( ولهذا تشبهت الرافضة باليهود في نحو سبعين خصلة )) الحكم الجدير بالإذاعة .


    قال الألوسي – رحمه الله - في كتاب صب العذاب ص 469 – 470 :

    ما ثبت عن الروافض اليوم من التصريح بكفر الصحابة الذين كتموا النص بزعمهم ، ولم يبايعوا علياً كرم الله وجهه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، كما بايعوا أبا بكر رضي الله عنه كذلك ،

    وكذا التصريح ببغضهم واستحلال إيذائهم وإنكار خلافة الخلفاء الراشدين منهم والتهافت على سبهم ولعنهم تهافت الفراش على النار دليل على كفرهم .


    قال محمد بن عبدالوهاب– رحمه الله - في كتابه الرد على الرافضة : بأنهم كفار . وبين بأنهم كفروا من وجوه .


    وقد أجمع أهل المذاهب الأربعة من الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة على القول بكفر المتصف بذلك.

    فهذا بعض أقوال سلف الأمة وعلمائها فكيف بمن يقول عنهم بأنهم إخواننا الشيعة .

    وهذا لقلة معرفته في دين الإسلام وما جاء به سيد الأنام فهؤلاء الرافضة أعداء للملة وسبب لتفريق الأمة فدينهم قائم على النفاق وعلى عبادة القبور والأولياء وعلى استحلال المحرمات كالفروج وغيرها ،


    فانظر ذلك في المشهد الذي فيه قبر علي بن موسى الرضا في دولة إيران المشركة وما يحدث فيه من الشرك الصراح من الاستغاثة والدعاء والذبح والسجود وحلق الرؤوس وغير ذلك ، وانظر قبر الخميني الهالك وما شيدوا عليه من البنيان والقبة التي تعادل تكلفتها ميزانية دولة ، مع وجود الفقر والبطالة وما عندهم من العبادات ،

    بل صرح كبير الرافضة في إحدى السنوات الماضية بأن حج هذه السنة لمشهد الهالك الخميني ،

    وانظر أيضاً في القطيف وسيهات والأحساء وغيرها من أماكن الرافضة في يوم عاشوراء وما يصرحون به من الاستغاثة بالحسين وفاطمة وعلي ...

    فهل بعد هذا الكفر من كفر! فذكورهم وإناثهم وعامتهم وعلمائهم كفّار بذلك .

    فهؤلاء يجب معاداتهم والتبري منهم وتحذير الناس منهم وأنهم ليس لهم إلا السيف أو الإسلام .

    وقد انخدع بهم عوام الناس لحسن معاملتهم تقية ً والجد في العمل فهم طائفة مكارة خداعة ،

    ومواطنهم كثيرة منها دولة إيران المشركة والساحل الشرقي من الجزيرة والعراق وجزء في مدينة الرسول –صلى الله عليه وسلم- وفي نجران وغير ذلك .

    وكفى الله المسلمين شرهم ، وأنزل الله عليهم القوراع والعقوبات . وأراح الله منهم البلاد والعباد .


    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
     

مشاركة هذه الصفحة