خبر يسر القلوب من أرض الفلوجة المباركة!!

الكاتب : Mared   المشاهدات : 499   الردود : 1    ‏2003-09-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-18
  1. Mared

    Mared عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-22
    المشاركات:
    540
    الإعجاب :
    0
    كتب : أبو بشار في القلعة

    http://www.qal3ah.net/vb/showthread.php?threadid=92259


    شيخ سني: مهاجمو امريكا في الفلوجة يقتدون ببن لادن

    الفلوجة (العراق) ـ من سليمان الخالدي: يقول الشيخ خالد صالح وهو من رجال الدين السنة في العراق ان الشبان الغاضبين الذين يقاتلون القوات الامريكية في بلدة الفلوجة مجاهدين يقتدون باسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.
    وقال رجل الدين البالغ من العمر 53 عاما والذي تجتذب خطبه الاف الحاضرين في مسجد البدوي الرئيسي وهو من بين 70 مسجدا في وسط الفلوجة ان المقاومة العراقية رغم انها غير منظمة وبدون قيادة الا انها كرة من النار في وجه امريكا ستضع نهايتها في العراق.
    واضاف صالح ان اعدادا متزايدة من الشبان في الفلوجة يتأثرون بابن لادن الذي تلاحقه واشنطن بتهمة شن هجمات ايلول (سبتمبر) عام 2001 ضد الولايات المتحدة. وتقع الفلوجة التي يبلغ عدد سكانها نحو 500 الف نسمة وتبعد 70 كيلومترا غربي بغداد داخل المثلث السني معقل التأييد القوي للرئيس العراقي السابق صدام حسين والمقاومة المناهضة للولايات المتحدة.
    وفي الاسابيع الاخيرة شهدت المدينة بعضا من اشرس الاشتباكات مع القوات الامريكية حيث نصب مهاجمون مجهولون أكمنة لقوافل باستخدام اسلحة صغيرة ومتفجرات وشحنات ناسفة. وقال صالح في منزله بالبلدة التي تعرف بين سكانها باسم مدينة المساجد ان المقاومة العراقية دوخت الامريكيين . ويعزف السكان عن الكشف عن هوية الرجال الذين يكتبون عبارات بالطلاء علي الجدران مؤيدة لصدام وتشجع المواطنين علي قتل القوات الامريكية.
    وكانت احدث رسالة علنية هي الملصقات التي وضعت في انحاء المدينة ونبهت على السكان بضرورة الابتعاد عن القوافل الامريكية لتجنب الاصابة. ومن بين العبارات التي كتبت على الجدران في السوق زعيمنا صدام حسين سيعود . ويقول سكان في المنطقة القبلية المحافظة ان دافع المقاتلين هو التعطش للانتقام من تكتيكات القوات الامريكية التي تفرط في استخدام القوة.
    وقال هشام الالوسي الذي يدير مدرسة دينية لوعاظ المساجد دافعهم الكبرياء الوطني والشرف لحماية ديارهم .
    وفي مدينة تري في صدام الزعيم الذي يوفر الحماية يقول السكان المحليون ان الهجمات زرعت الخوف في قلوب الامريكيين. وقال فضل ابراهيم ان الامريكيين جبناء وانهم يخافون الان من أي طلقة تطلق من أي مكان . واشتد الغضب الشعبي اكثر عندما قتل عشرة من ضباط الامن العراقيين واردني في معركة بالاسلحة مع القوات الامريكية في الاسبوع الماضي.
    واعتذر الجيش الامريكي عن الحادث. ويشير المحليون الي تاريخ المقاومة ضد الغزاة الاجانب ويقولون ان الامريكيين سيلقون نفس مصير الذين سبقوهم. وقال احمد سعيد الضابط السابق بجيش صدام هذه هي المرة الواحدة والعشرين التي تسقط فيها بغداد وفي كل مرة كان يتم صد الغزاة هنا في قلب العالم العربي . وبالنسبة لكثيرين من سكان الفلوجة مازال صدام المحارب العربي الذي قاتل من اجل مجد العراق. وقال محمد شاكر كانت جريمة ان رحل صدام. كان كل شيء بالنسبة لنا وكان الاب الذي اعطانا كل شيء .

    القدس العربي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-18
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الله اكبر .....اللهم انصرهم على من عاداهم ......
     

مشاركة هذه الصفحة