لكل وزير أعلام عربي مهزوم نفسيا

الكاتب : naser56   المشاهدات : 497   الردود : 1    ‏2003-09-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-18
  1. naser56

    naser56 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-12
    المشاركات:
    156
    الإعجاب :
    0
    لكل وزير أعلام عربي مهزوم نفسيا ولكل أعلامي خذل أبناء أمته أهنئه على خيانته للأمانه فقد خسر البيع

    أول مذيعة محجبة بالتلفزيون السويدي

    مفكرة الإسلام : علي النقيض من معظم وسائل الإعلام في الدول العربية , و في أول سابقة من نوعها بوسائل الإعلام الغربية أصبح بإمكان المرأة المسلمة في السويد والمحجبة أن تعمل كمذيعة في التلفزيون، وأن تظهر بحجابها الإسلامي، دون أن تخشى تمييزًا أو مضايقة من أحد، وذلك بعد قرار اتخذه التلفزيون السويدي الرسمي مؤخر.
    وبهذه الخطوة يكون التلفزيون السويدي أول وسيلة إعلامية غربية تسمح لمذيعة مسلمة ومحجبة أن تطل على مشاهدين ينتمون إلى أغلبية مسيحية، وتخاطبهم بلغتهم، وقد تتناول خلال أحاديثها مواضيع ذات صلة بحياة هؤلاء المشاهدين المسيحيين.
    الجدير بالذكر أن التلفزيون السويدي الرسمي يُعَدّ محافظًا إلى أبعد الحدود، [وربما أكثر من بعض وسائل الإعلام العربية المرئيّة]، فالأفلام الخليعة محظورة برمتها، كما أن الدعاية للخمور محظورة أيضًا.

    وكانت 'نادية جبريل' -السويدية من أصول فلسطينية- قد بدأت العمل كمذيعة في التلفزيون السويدي ضمن فريق برنامج 'موزاييك' الذي يتناول قضايا اندماج المهاجرين في المجتمع السويدي، وهو ما دفع بعض الأوساط إلى الاعتراض على ظهورها بالحجاب، إلا أن التلفزيون السويدي لم يأبه لهذه الاحتجاجات.
    وقالت نادية وفقا لـ[إسلام أون لاين] إنها سعيدة بهذا القرار، وإنها متمسكة بحجابها، وأضافت أنها تتمنى أن تجيد اللغة العربية بنفس إجادتها للغة السويدية التي تتحدث بها بطلاقة حيث إنها مولودة في السويد.
    وحول مشروعاتها المقبلة، قالت نادية جبريل: إنها ستفكر في برامج جادة تهدف إلى النهوض بالمهاجرين في السويد، متمنية أن تكون على المستوى المطلوب
    ومن الجدير بالذكر أنه بات مألوفًا في السويد أن يصادف الإنسان فتيات محجبات في كل أماكن العمل، بدءاً بالبريد والمستشفيات ودور المسنين ومعاهد التعليم، وغيرها من أماكن العمل

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-18
  3. Azal

    Azal قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-26
    المشاركات:
    7,534
    الإعجاب :
    34
    حوصر الاسلام في بلاده ونبت في بلدان اخرى...

    شكر الله لك ولوالديك نقل هذا الموضوع المميييييييز....
     

مشاركة هذه الصفحة