الوحدة والأهلي يستضيفان الهلال والقادسية في الجولة الخامسة للدوري السعودي اليوم

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 419   الردود : 0    ‏2003-09-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-18
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    تجري مساء اليوم مبارتان في إفتتاح الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي الممتاز (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) لكرة القدم، حيث يستضيف فريق الوحدة نظيره الهلال على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، في حين يجمع اللقاء الثاني فريق الأهلي مع القادسية على أرض ملعب الأمير عبداللّه الفيصل في جدة.

    * الوحدة والهلال

    * يدخل الوحدة لقاء اليوم وهو يحتل المرتبة الرابعة على لائحة الترتيب العام برصيد ست نقاط، فاز في مبارتين وخسر مثلهما وله من الأهداف عشرة وعلية سبعة أهداف، في حين يحتل فريق الهلال المرتبة الخامسة برصيد ست نقاط أيضا فاز في لقاء وتعادل في ثلاثة وله من الأهداف خمسة وعليه أربعة.
    ويسعى لاعبو الوحدة الى مواصلة تقديم عروضهم المميزة وتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الليلة تساعدهم على حجز مراكز متقدمة في سلم الترتيب العام ومن المتوقع أن يشرك مدرب فريق الوحدة الوطني خالد القروني نفس الأسماء التي شاركت في لقاء الفريق الأخير امام الطائي والتي أستطاع خلالها الفريق من الفوز بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف، مع إمكانية إجراء بعض التغييرات الطفيفة في خط الدفاع للحد من خطورة الهجوم الهلالي الذي يمثله عبد اللّه الجمعان والعاجي تراوري، وينتظر أن يلعب فريق الوحدة بطريقة 4 ـ 4 ـ 2 التي تعتمد في مجملها على إقفال المنطقة الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين، وبمساندة لاعبي الارتكاز البرازيلي أندرسون وسلطان اللحياني لخط الدفاع مع تنفيذ الهجمات المرتدة بشكل سريع باستغلال حيوية لاعبي خط الهجوم عيسي المحياني والأنغولي ديسلفا.
    يبرز في صفوف الوحدة كل من احمد القرني وماجد الهمزاني وعدنان اللحياني، وفي المقابل يسعى فريق الهلال الى مواصلة جمعه للنقاط، وذلك بعد فوزه الأخير على نظيره الأهلي بهدفين مقابل هدف والتقدم خطوة في سلم الترتيب العام ومن المتوقع أن يلعب مدرب الهلال بطريقة 4 ـ 4 ـ 2 معتمدا على تحركات ظهيري الجنب لمساعدة لاعبي خط الهجوم.
    يبرز في صفوف الهلال محمد الشلهوب و احمد الدوخي وعمر الغامدي

    * الأهلي ـ القادسية

    * يخوض فريق الأهلي مواجهة اليوم وهو يحتل المرتبة السادسة برصيد 6 نقاط فاز في مباراتين وخسر مثلهما وله من الأهداف أربعة وعليه خمسة.
    ويسعى مدرب الأهلي الفرنسي لوشانتير الى معالجة الأخطاء الدفاعية لفريقه والتي تسببت في إحراج فريقه أكثر من مرة كان أخرها خسارة المباراة الأخيره امام الهلال، ومن المتوقع أن يحدث مدرب الأهلي عدة تغييرات على خارطة الفريق بخلاف المباريات الماضية والإستعانة بلاعبي الخبرة طلال المشعل وحسين عبدالغني بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية جاهزيتهما للمشاركة.
    اما بالنسبة لفريق القادسية فيدخل لقاء اليوم وهو يحتل المرتبة التاسعة برصيد أربع نقاط من فوزه في لقاء وتعادله في مثله وخسارته مباراتين وله من الأهداف ثمانية وعليه سبعة أهداف.
    ويأمل مدرب الفريق التشيكي بيفارنيك الذي لاقى إنتقادات واسعة في الآونة الأخيرة من مسؤولي ناديه نتيجة لتذبذب المستوى، إستعادة التوازن الطبيعي للفريق.
     

مشاركة هذه الصفحة