معاني بوش في المعجم الشعبي العربي

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 659   الردود : 1    ‏2003-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-17
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    معاني بوش في المعجم الشعبي العربي
    جمال عبدالحى التميمى

    أولا وقبل الدخول في موضوعنا دعونا نقول" تبت يدا بوش وتب وما أغنت عنه دباباته وما كسب وسيصلى مقاومة عراقية أفغانية فلسطينية ذات لهب وأدارته حمالة الموت والكذب" وبعد ذلك نقول انه " في كثير من المدن الغربية وفى مدينة الضباب لندن حيث أقيم, يمارس معظم " المنافقين" واقصد من يطلقون على أنفسهم عنوة "بالمثقفين" والثقافة والفكر والوطن منهم براء؟؟ عادة التسكع على القهاوى لساعات طويلة والحديث في " الفاضى والمليان" حول شؤون الزمان يضيعون وقتهم يتسلون في الاقتصاد والسياسة وعلك اللبان واحتساء القهوة فنجان وراء فنجان والتمتع بالمارة من الشقراوات الحسان, ولا تعرف من حديثهم هل هم من بنى البشر والإنس أوالجان. وبعد ملئ كروشهم بالقهوة والجا توه وأصناف المقبلات والمخللات يخلصون في نهاية الجلسة إلى اختراع نظريات مبتكرة وجديدة تتفوق على نظرية فوكوياما في الدعوة لعبادة وإطاعة التماثيل والأوثان في ثقافة الأمريكان وتقديس صاحب الصولجان بحجة العولمة وان أمريكا صاحبة الزمان والأمر وحقوق الإنسان, وما علينا - نحن العرب - إلا أن نقدم لها الطاعة والترحيب والولاء والامتنان لجلب الديموقراطية إلى بلادنا وحفاظهم على حقوق الإنسان والأوطان... واه يا زمان؟؟؟ .

    هؤلاء " مدعى الثقافة " وللأسف, هم الذين تفرد لهم الصفحات في كثير من الصحف والمجلات وتشاهدهم يقفزون كالقرود من محطة فضائية لأخرى, لا لأنهم من أصحاب رؤية سياسية آو فكرية - والفكر منهم براء- آو لأنهم أصحاب موقف وطني - والوطن بسببهم في عزاء -, بل لأنهم فقط من رواد ثقافة " تمسيح الجوخ وأبقاك الله ذخرا لنا " والهشك بشك, وهم يصفقون وينافقون ليلا نهار لتلك الجهة آو تلك الحكومة مقابل حفنة من الدولارات آو الجنيهات. هؤلاء المنافقون يقومون بكل وقاحة وقلة ضمير بلملمة قاذورات الثقافة ومفردات السياسة الأمريكية العفنة وبعض قصاصات الورق من أسيادهم وأولياء نعمتهم لنشرها على شاشات الفضائيات أو في بعض الصحف باسم الثقافة العربية الواقعية والانفتاح وشعارات واغانى من شاكلة " إحنا بنحب عمو سام ". هؤلاء الحثالة الذين يتاجرون باسم الثقافة والإعلام العربي ليس لديهم اى علاقة بوظيفة الإعلام ورسالته إلا علاقة غذائية وطبيخية جيدة مع صاحب القرار في تلك المؤسسة الإعلامية أو يتقنون فن الاستقبال والألحان " ورقصني يا جدع " لرئيس التحرير في هذه الصحيفة آو تلك, وهو مل يجعلنا نخرج في المحصلة إن هؤلاء المتسكعين المرتزقة موجودين في الإعلام العربي إما من باب العلاقات العامة والمحسوبية على طويل العمر آو من باب العولمة الأمنية ومتطلبات الزمن الامريكى, ولهذا أصبحت صاحبة الجلالة " بلا جلالة ولا وقار وقد لحق بها العار" بعد أن التصقت تلك القاذورات على صفحاتها وعلى شاشاتها, وحسبنا الله ونعم الوكيل.

    دعونا ندخل في الموضوع وبيت القصيد بعيدا عن تلك الترهات في الإعلام والصحافة العربية وهى كثيرة, فقد سألنا احد " المنافقين" الذين يتدثرون بعباءة الواقعية والبرغماتية, وينهضون صباحا ليتناولوا فطورهم على أنغام الموسيقى الأمريكية ويتناولون غذائهم الامريكى الممتلئ بفيتامينات التبريرات والتفسيرات عن قوة أمريكا وتغير الزمن وضرورة الانحناء للعاصفة: " ماذا يعنى لكم بوش ولماذا تكرهونه؟؟ "

    بصراحة, بدأت أفكر في الإجابة على هذا التساؤل, وقلت لنفسي حقا ماذا يعنى لنا " بوش " ولماذا نكرهه؟؟؟. فقد أكون مخطئا في تفكيري وتصوري بان هذا المخلوق العجيب هو أحقر المخلوقات على وجه المعمورة وأكثرها شرا. في البداية قلت لنفسي لنحلل أحرف اسم بوش فلعلنا نجد ما يسر الخاطر والبال وان الحروف التي تكون اسمه قد نجد فيها ما يرمز إلى الخير. فقلت لنبدأ بحرف "الباء", فجاء إلى مخيلتي "بغاء" لما نشاهده من بغاء سياسي في هذا العالم ويقوده بوش بنفسه, فانتقلت فورا إلى حرف "الواو" فورد على عقلي فورا كلمة " وساخة" لما نراه من وساخة وقذارة من بوش في التعامل مع القضايا العربية, فانتقلت إلى الشين فقلت " شر" وتخيلت حجم الشر الذي ينشره بوش على الأرض. وبعد تجميعي للحروف التي تكون اسم بوش وجدت أنها " بغاء ووساخة وشر " وهى في المحصلة تعنى بوش.

    وحاولت أن أجد معنى في القاموس العربي لكلمة بوش فلم أجد لها أصلا عربيا والحمد لله, فقررت أن أجد معنى لها في اللهجات الشعبية العربية. فبحثت ووجدت أن كلمة بوش في منطقة الخليج العربي تعنى أن الضربة التي تخطئ الهدف يقولون " راحت بوش " وهو معنى صحيح فالضربة لأفغانستان والعراق وتهديد حزب الله وحماس والجهاد ومحاولة عزل عرفات راحت بوش. ويقول أهل الخليج " لا تترك سيارتك على بوش " خوفا من أن تدحل السيارة وتندفع دون فرامل لتصدم وتقتل من يواتى في طريقها, وهو ما ينطبق على السياسة الأمريكية في العالم الآن فهي تسير على بوش وتصدم وتقتل كل من يقف في طريقها من أبرياء وأطفال ونساء. وفى بلاد الشام وفلسطين وجدت أنهم يقولون هذا كلامه بوش ويعنى دون دليل ودون سند آو كما يقال بالعامية كلامه فاضى. وبوش هو كذلك, فهو يهدد ويعربد دون أدلة ودماغه فاضية من اى أفكار إبداعية ولا يشغله إلا شن الحروب والقتل والدمار وقد جعله الأمريكيون نكتة وأضحوكة لهم يتندرون عليه لما شاهدوه من عقله "المهروش " الذي لا يعرف إلا مفردات التهديد والوعيد وإرسال الدبابات والطائرات هنا وهناك لنشر الرعب والموت بين الأبرياء.

    وعندما فكرت فيما يعنى بوش للعرب وشعوب العالم التي خرجت بالملايين تتظاهر ضد سياساته فى كل أنحاء الأرض, وجدت انه يعنى "عراب الإرهاب والهة الكذب والدمار " فهو الذي يقتل في أفغانستان والعراق وفلسطين ومناطق كثيرة من العالم. فبوش يخوض حربا في كولومبيا بحجة محاربة الإرهابيين وتجار المخدرات وهو في حقيقة الأمر يقاتل ويقتل الثوار الذين يطالبون باستقلال كولومبيا من التبعية الأمريكية وشركاتها وبوش يحاول تكرارا الإطاحة بشافيز فى فنزويلا بحجة انه ديكتاتور علما انه رئيس منتخب من شعبه ويؤيده الغالبية و يحاول أن يستغل المصادر والثروات الفنزويلية لصالح الشعب الذي انتخبه والذي يرزح 80 بالمئة منه تحت خط الفقر رغم غنى بلادهم بالنفط المسروق من قبل شركات بوش وأمثاله. وإدارة بوش هي التي توفر الملجأ والمأمن لايمنويل توتو ومساعده لويس جودل الذين اقترفوا أبشع جرائم الاغتصاب والقتل والتعذيب بحق الهايتيين الذين يطالبون الولايات المتحدة بتسليمهما للمحاكمة ولكن ادارة بوش ترفض ورفضت ويعيش القتلة الآن بكل سلام وامن وسعادة تحت حماية بوش وإدارته في مدينة نيويورك وعلى الرغم من أن بوش ملئ العالم صياحا عن الإطاحة بصدام وتسليمه للعدالة بتهمة اقتراف جرائم بحق العراقيين.
    وبوش هو الذي استقبل ودعم شارون المتهم بجرائم الحرب في صبرا وشاتيلا ونحر أكثر من ألفين فلسطيني ولبناني على مسامع العالم وشارون هو المطلوب في بلجيكا كمجرم حرب وشارون هو الذي قتل الأسرى المصريين وقتل المدنيين في قرية قبية وتاريخه كمجرم حرب ارهابى لاشك فيه. وعلى الرغم من ذلك يقدم بوش له كل إشكال العون والمساعدة ويرفض مقابلة ياسر عرفات الرمز الفلسطيني الحاصل على جائزة نوبل للسلام ويقود شعبه من اجل نيل الحرية والاستقلال ووافق على تقديم تنازلات مؤلمة لإنجاح عملية السلام وفى نهاية المطاف يستخدم الفيتو في مجلس الأمن قبل أيام لمنع إسرائيل من اغتيال عرفات او إبعاده ولا نستبعد آن يخرج علينا هذا الكذاب بوش ليقول انه مهتم ويسعى لتحقيق السلام في الشرق الأوسط فكيف سيتم تحقيق سلام في ظل إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لاغتيال عرفات وقد قال الشعب الفلسطيني كلمته بان عرفات خط احمر ستصبح الأرض من بعده كلها حمراء.

    كاتب وأكاديمي فلسطيني - لندن

    [​IMG] [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-17
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هؤلاء لا تهمهم الألقاب
    بل يهمهم شيء واحد وهو كيف تحصل على مصلحتك ولو على حساب القيم والمبادئ
     

مشاركة هذه الصفحة