الكاف يعلن قواعد قرعة كاس الأمم القادمة

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 420   الردود : 0    ‏2003-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-17
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    تستضيف تونس يوم السبت المقبل حفل اجراء قرعة كأس الامم الافريقية التي تنظمها بمشاركة الفرق المتنافسة في البطولة والتي تمثل خمس عشرة دولة أخرى.

    ومن بين الذين سيحضرون الحفل عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

    وقد أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم القواعد المنظمة لعملية اجراء القرعة التي لن تتضمن اربع دول هي تونس بصفتها منظمة البطولة والكاميرون وهي حاملة اللقب بالاضافة لكل من نيجيريا والسنغال اللتين تحتلان المراتب الأكثر تقدما على لائحة الترتيب العالمي واللتين احتلتا كذلك المركزين الثاني والثالث في البطولة السابقة التي اقيمت بمالي.

    أما بقية الدول وعددها 12 فستتضمنها القرعة التي ستكون كالتالي:

    هناك اربع دول لن تتنافس أمام بعضها البعض في الدور التمهيدي للبطولة وهي بنين ورواندا وزيمبابوي وكينيا حيث جرى تصنيفهم جميعا في المرتبة الرابعة لمستويات الفرق المشاركة.

    اما المرتبة الثالثة فتضم كلا من المغرب وبوركينا فاسو ومالي وغينيا مقابل مصر وجنوب افريقيا وجمهورية الكونغو والجزائر في المرتبة الثانية.

    وستتمثل أول اجراءات القرعة في تحديد الدولة التي ستترأس المجموعة الثانية والرابعة من بين السنغال ونيجيريا حيث ان تونس تترأس بالفعل المجموعة الأولى وتترأس الكاميرون المجموعة الثالثة.

    وبعد ذلك سيتم اختيار الفريق الثاني في كل مجموعة والذي سيكون من الدول المنتمية للمرتبة الرابعة في التصنيف يليه الفريق الثالث الذي سيتم اختياره من المجموعة الثالثة والرابع من المجموعة الثانية .

    وفي ضوء هذه القواعد قد يجد كل من الكاميرون ومصر والمغرب أنفسهم في نفس المجموعة أو ان تجد نيجيريا نفسها في نفس المجموعة التي تضم جنوب افريقيا ومالي وبنين.
     

مشاركة هذه الصفحة