منتخبنا في اول اختبار حقيقي اليوم امام السودان

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 570   الردود : 0    ‏2003-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-17
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    اليوم بمدينة الثورة الرياضية .. استعدادا لبطولة اسيا وخليجي 61
    منتخبنا الوطني الأول في اختبار (حقيقي) أمام المنتخب السوداني


    "الأربعاء, 17-سبتمبر-2003" - كتب/ معاذ الخميسي
    الرابعة عصراً يشهد ملعب مدينة الثورة الرياضية لقاء ودياً طرفاه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والمنتخب السوداني الأول.
    اللقاء لايخرج عن اطار (اكتشاف الاخر) فهو الفرصة التي من خلالها ستتضح بدايات الصورة الحقيقية لجاهزية منتخبنا الأول قبل أن يبدأ العد التنازلي لساعة المواجهة الأولى في تصفيات اسيا التي ستقام بالسعودية بمشاركة اندونيسيا وبوتان والسعودية واليمن بداية الشهر القادم. وكأس الخليج السادسة عشرة ديسمبر القادم.
    اختبار حقيقي!!

    { منتخبنا الوطني خاض معسكرا خارجيا بالشقيقة قطر ولعب ثلاث مباريات خسر في الأولى وفاز في الاخيرتين .. مما يعطي مؤشرا جيدا لشيء من الاطمئنان .. ومباراة اليوم ليست سهلة أمام المنتخب السوداني الذي يمتلك مقومات السرعة والقوة والاداء الكروي المتطور .. ولذلك فالمواجهة اختبار حقيقي للاعبينا أمام جمهورهم ومحبيهم من عشاق المستديرة..
    ولاشك ان الكابتن حازم جسام مدرب المنتخب ينظر للمباراة بأهمية بالغة كونها ستحدد الكثير من الثغرات ان وجدت أو السلبيات وستمكن من تسجيل ملاحظاته النهائية لتشكيلة قادرة على التألق والعطاء .. وشاكلة فنية يستطيع من خلالها اللاعبون تقديم صورة مشرفة ومواصلة ابداعات التطور الكروي اليمني الأخير.
    كما ان المنتخب السوداني ينظر للمباراة بنفس الأهمية كونه يستعد لاستحقاقاته القادمة افريقيا وعالميا وكما اكد مدربه بأن اللقاء سيكون حماسيا كونه لم يحضر لتقديم عرض مميز وتحقيق نتيجة طيبة وكشف نقاط الضعف .. وتفادي الاخطاء مستقبلا ولذلك فلا شك ان اللقاء سيكون له طعم ومذاق خاصين .. وسيمثل تجربة مهمة وحقيقية للوصول الى منتخبين جاهزين لاستحقاقاتهما الخارجية ..
    القاضي : مواجهة اليوم مهمة لتقييم مستوى الجاهزية

    { الاستاذ محمد عبداللاه القاضي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم اكد ان اللقاء ودي اخوي في المقام الأول ويأتي في اطار استعدادات المنتخب لخوض المشاركة في تصفيات اسيا بالسعودية وكأس الخليج بالكويت وفي غمرة احتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية.
    واشار إلى أن المواجهة الكروية اليمنية السودانية سيكون لها أثر كبير في ارتفاع مستوى المنتخبين وهي مقياس مهم لمدى الجاهزية لدى المنتخبين.
    واوضح بأن المشاركة في تصفيات اسيا مع منتخبات السعودية وبوتان واندونيسيا وخليجي 61 مهمة واللاعبين مطالبون بتقديم المستوى المشرف الذي يؤكد ما تشهده الرياضة الكروية من تطور ومن خلال مباراة اليوم ستتضح الرؤية لجاهزية المنتخب ومدى استعداده للمشاركتين القادمتين..
    مختتما تصريحه بالتأكيد على أن المطلوب الاستفادة من رحلة الاعداد والمباريات التجريبية التي اقيمت في قطر أو التي ستقام في صنعاء لتحديد السلبيات واماكن القصور وتفاديهما قبل المشاركتين لضمان ظهور كروي يمني مشرف في السعودية والكويت.
    رئيس البعثة: المنتخبان فائزان .. والمهم الاستفادة

    { السيد عوض صالح الكرنكي وكيل وزارة الثقافة السودانية وعضو اتحاد الكرة السوداني ورئيس البعثة تحدث لـ(الثورة) بالقول:
    لقاء اليوم الذي هو نابع من الصلة الحميمة والقوية التي تربطنا باليمن .. وفي اتجاه آخر اللقاء سيفيد المنتخبين في المنافسات القادمة فالمنتخب اليمني لديه مشاركتين اسيوية وخليجية ومنتخبنا لديه مشاركات افريقية وعالمية في اطار تصفيات كاس العالم..
    واستعدادنا جيد وكنا قد شاركنا في كاس افريقيا ولم نوفق في الوصول إلى النهائيات لكن احرزنا نتائج طيبة وايجابية.
    وأنا اتوقع أن تكون مباراة اليوم اختبارية لكل منتخب .. فمن خلالها سيكتشف المدربان نقاط القوة والضعف ولا نريد أن نستبق القول سنفوز أو سيفوز المنتخب اليمني فلقاء اليوم له خصوصيته والمنتخبان هما الفائزان بالمباراة كونهما سيستفيدان من بعض وسيلعبان مباراة اتوقع أنها ستكون قوية ومثيرة.
    مدرب السودان: المنتخب اليمني قوي.. وأنا اريد الفوز!!

    { مدرب المنتخب السوداني البولندي فوتيك وزارك قال:
    مباراة اليوم ستكون جميلة .. الفريق اليمني قوي ومن خلال متابعتي له عرفت أنه احرز تقدما كبيرا في الفترة الأخيرة وبغض النظر عن النتيجة الأهم أن المباراة هي اعداد وجاهزية لمباريات قادمة في مشاركة خارجية.
    واكذب عليك إذا قلت أنني حضرت إلى اليمن بالمنتخب وليس طموحي الفوز أنا اريد الفوز وابحث عنه ولكن ظروف المباراة هي التي تقرر من يفوز..
     

مشاركة هذه الصفحة