عودة ظاهرة إختفاء الفتيات في اليمن !!!

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 988   الردود : 16    ‏2003-09-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-16
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    عودة ظاهرة إختفاء الفتيات في اليمن


    صنعاء - مكتب "الرياض"
    صنعاء : عادت ظاهرة اختفاء الفتيات في اليمن الى البروز من جديد وأخذت تتصاعد بشكل ملفت منذ عدة أشهر وذلك بعد أن كانت هذه الظاهرة قد تقلصت بعد إغلاق ملف كلية الطب بجامعة صنعاء والإعلان عن إعدام "سفاح صنعاء" محمد آدم عمر إسحاق العام الماضي.

    وعلمت "الرياض" من مصادر مطلعة في صنعاء ان ظاهرة اختفاء الفتيات تزايدت بشكل مخيف خلال الأسابيع الأخيرة وذلك في عدد من المدن اليمنية، وذكرت مصادر صحافية الأسبوع الماضي عن جهات رسمية قولها إن أجهزة الأمن اليمنية تلقت خلال أسبوع واحد بلاغات حول اختفاء عشر فتيات في مدينة صنعاء وبعض المحافظات الأخرى. وفي تقرير رسمي تناقلته بعض الصحف اليمنية ورد ان عدد حالات الاختفاء في العاصمة اليمنية صنعاء لوحدها وصل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي الى 45حالة اضافة الى حالات هروب الفتيات من منازل أسرهن والتي بلغت 20حالة حسبما جاء في التقرير. وفي هذا الإطار وجهت بعض الانتقادات الحادة من المهتمين بهذا الشأن لأجهزة الأمن واتهمتها بالتقصير في أداء واجباتها والتقاعس عن متابعة حالات اختفاء الفتيات والتي بتصاعدها أعادت إلى الأذهان قضية سفاح كلية الطب التي اكتشفت أواخر شهر ابريل 2000م وما كان قد ورد على لسان السفاح محمد آدم لدى محاكمته من أن ثمة العشرات من أمثاله سيظهرون من بعده. ووفقاً للمصادر فإن عمليات اختطاف الفتيات في اليمن تتم من قبل عناصر مجهولة وذلك بعد عمليات رصد ومتابعة تبدأ بقيام نساء يعتقد أنهن يعملن لصالح جهات تقف وراء هذه الحوادث باختيار وتحديد الفتيات المطلوبات باتباع عدة أساليب من بينها حضور مثل هؤلاء النسوة الى حفلات الزفاف ومن ثم اختيار أجمل الفتيات وجمع المعلومات عنهن لتتم بعد ذلك عملية الاختطاف. وأوضحت مصادر صحفية متابعة لهذا الشأن بأن فتاة في ال 18ربيعاً من العمر اختفت بعد حضورها حفل زفاف في منطقة بني الحارث شمال العاصمة صنعاء وأشارت المصادر الى ان مصير هذه الفتاة التي يبحث عنها والدها مازال مجهولاً منذ اختفائها قبل شهر. وأضافت بأن أجهزة الأمن كانت قد ألقت القبض على فتاة تدعى "خولة" كونها رافقت الفتاة المختفية الى حفل الزفاف لكن نجل أحد رجال الأعمال بصنعاء تدخل لدى أجهزة الأمن وضغط عليها لإخلاء سبيل الفتاة "خولة".

    وتشير المصادر الى ان عدداً محدوداً من الفتيات اللاتي يتعرضن للاختطاف يعدن الى اسرهن ولكن بحالات غير طبيعية بعد تعرضهن لاعتداءات مختلفة في حين ان مصير أكثر المختطفات يظل مجهولاً.

    والى جانب اختفاء الفتيات في اليمن هناك ايضاً حالات اختفاء الأطفال التي تنتشر هي الأخرى في العديد من المناطق اليمنية وقد سجلت أجهزة الأمن اليمنية خلال العام الماضي اختفاء العشرات من الأطفال الذين لم يتجاوزوا العشر سنوات من أعمارهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-16
  3. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    انا الى اليوم لازلت افكر في قضية محمد آدم السوداني الجنسية ومحاكتمه واخفاءه في السجن الحربي وملابسات التحقيقات معه كما روى لي المحامي الذي ترافع عنه في القضية التي كلف بها تكليف كمحامي دفاع

    وتم تلفيق القضية ومؤراتها واخفاء الايدي الخفية التي شاركت في العملية كما هو واقع الحال في المحاكم اليمنية

    لكن ماهي داوعي العملية هي المتاجرة في الرقيق ام انها متاجرة في الاعضاء البشرية


    قبحت ايها الامن الذي لا تتحرك الا بالمادة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-16
  5. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الصلاحي
    مشكور اخي الصلاحي موضوع في قايت الاهميه وليش تستغرب لان الذي
    دفعو محمد ادم هم لا زالو ولا شا فو انهم بي كتشفون بيطلعون سوداني ولا اثيوبي بيضحون به وبا تنتهي المسئله وبتعود فيما بعد وهكذ
    واهلهم يدافعون عنهم والشعب المسكين يدفع الثمن والذي يتكلم شويه عطوه كم الف وهددوه وسكت وحل هذه المشكله يقع على عاتق شباب الصحوه وعليكم با الدعا باالخلاص من الفجره والسلام عليكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-16
  7. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    أخي الصلاحي هل هذا من عمل عبدالله او
    من عمل ربنا وايش دخل السوداني في الموضوع
    يقول المثل يا ويل للأعمى لو فتح .. لقد تكلمنا في هذا الموضوع
    من زمان قالوا أنت إنفصاليين ، المهم ربنا يستر على بناتنات .

    وقد ضاعت الكلامات في كل خبر يدمي الفلب.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-16
  9. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    بالحقيقة الخبر مزعج ,, ومايزعجنا اكثر انها نشرته جريدة الرياض السعودية ..فهل ياترى نشروه على سبيل التشفي والشماتة ..

    الله يسامحك يا أبا نبيل كملتنا اليوم فجائع ... زواج عرفي ... اختفاء فتيات وأطفال ... انحرافات ..
    الله اعلم ايش معك لنا الى بكره ..
    :) :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-16
  11. النسر الجارح

    النسر الجارح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    410
    الإعجاب :
    0
    بهذه الطريقة نخاف من وطننا ولاعاد بايكون امان

    مشكور
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-17
  13. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : وفاء بنت هاشم

    اولاً مرحباً بعودتك اختنا العزيزه وفاء بنت هاشم...
    ثانياً هل انتي اشتراكيه؟؟
    ثالثاً اذا كان الجواب بلا فما هو حزبك؟

    رابعاً هذا الموضوع يسبب لي نوع من الاشمئزاز والرثاء على حالة الامن في اليمن
    وينك ياغصن قات غيلي وين ياامل حسن..عندما يختطفكن شخص اريدكم ذاك الوقت ان تتغزلوا في الرمز..

    خامساً الشكر للحبيب الصلاحي على الموضوع

    سادساً لكم التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-17
  15. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : عادل أحمد

    لا عنتغزل في المجلس


    انت بتصدق كلام الجرايد................


    يا بني ده كلام جرايد يعني كذب في كذب..............
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-17
  17. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : غصن قات غيلي

    هههههههههههههههه

    مستحيل تتغيري ياغصن...هي غصن هاذيك لو ايش ماتتغير..:)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-17
  19. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : عادل أحمد
    في ايش تشتيني اتغير...........
    يعني تشتين ارفع السلاح ضد علي حتى لو ماكنش غلطان[​IMG][Automated by GetSmile]
     

مشاركة هذه الصفحة