صبية يمنيون يحتجون على «عمالة الأطفال»

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 388   الردود : 4    ‏2003-09-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-16
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    [​IMG]

    صبية يمنيون يحتجون على «عمالة الأطفال»

    اكثر من مئتي طفل ينزلون لشوارع العاصمة اليمنية للتعبير عن رغبتهم في العيش بعيدا عن سوق العمل.


    صنعاء - سار اكثر من مئتي طفل الثلاثاء في صنعاء في تظاهرة مناهضة لعمالة الاطفال، حاملين لافتات وشعارات تعبر عن رغبتهم في العيش بعيدا عن سوق العمل.

    وانطلقت المسيرة التي نظمها مركز تأهيل الاطفال العاملين بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من المخيم الصيفي للاطفال في العاصمة باتجاه مجلسي الوزراء والنواب في وسط المدينة.

    وتقوم وحدة عمالة الاطفال في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حاليا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية برصد حالات الاطفال العاملين تحت سن الثانية عشرة من العمر في عشر محافظات يمنية رئيسية.

    وذكر تقرير رسمي صدر عن وزارة الشؤون الاجتماعية ان عملية الرصد تستهدف تسجيل الاطفال العاملين في اسوأ اشكال العمل، وذلك لوضع الحلول والسياسات العملية الهادفة الى حماية الاطفال في سوق العمل وابعادهم عن مجالات العمل الخطرة والضارة بصحتهم وسلوكياتهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-16
  3. الســـاهــر

    الســـاهــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    2,904
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي الصلاحي على الموضوع ...

    نعم عمل الاطفال اصبح ظاهرة في اليمن .... فهناك الكثير من الاطفال يحرمون من التعليم و من العيش بحياة كريمة مثل بقية أطفال العالم ..

    و لكن ..... من وراء عمل الطفل هذا هناك الكثير من الافواه التي تنتظر لقمة تسد بها رمقها و تعطيها القوة للاستمرار في هذه الحياة ..... كثير من الاسر تعتمد في عيشها على عمل اطفالها ..... فاذا سنت القوانين التي تجرم عمل الاطفال فمن لهؤلاء .... هل ستتحمل الدولة أعالتهم .... ام تتركهم للزمن .....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-16
  5. سحابه صيف

    سحابه صيف عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-07
    المشاركات:
    249
    الإعجاب :
    0
    لاحول ولا قوه الا بالله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ايش اقدر اقول هنا غير لا حول ولا قوه الا بالله
    الى اين وصل بنا الحال
    الاطفال الذين لا يفهمون مصلحتهم خرجوا للمطالبه بحقوقهم

    يعني المسؤولين امام الله في يوم القيامه عن الشعب اليمني ما يعرفوش الحقيقه؟؟؟؟؟

    ما يعرفوا انه اكبر حرام
    بدل ما توفر لهم
    الحدائق
    المدارس
    او على الاقل الهواء النقي


    دولتنا الفتيه تقوم تشغلهم مكنسين

    والمثل يقول اذا كان القاضي غريمك من تشارع؟؟؟؟


    اقول الشكوى لغير الله مذله
    لان الجماعه ما يفهموش وما با يفهموش الى الابد


    لغتهم الوحيده هي الريال والدولار


    في كل الدول الحكومات تشتكي من عماله الاطفال غير المشروعه وتحاربها وتكافحها بكل الطرق

    لكن عندنا هنا في بلد الحكمه والايمان
    الحكومه هي من تشغلهم
    ولو تسأل يقولولك (استثمار)


    تشتوا الصدق
    والله ان الاطفال الذي خرجوا في المسيره اشرف من الف الف واحد اكبر منهم

    على الاقل طالبوا بحقوقهم
    والساكت عن الحق شيطان اخرس
    اخوكم
    [MARQUEE=LEFT][COLOR="4B0082"] [/COLOR][COLOR="302F53"]([/COLOR][COLOR="145D23"]س[/COLOR][COLOR="177D06"]ح[/COLOR][COLOR="747320"]ا[/COLOR][COLOR="D1683A"]ب[/COLOR][COLOR="EA513A"]ه[/COLOR][COLOR="C02D20"] [/COLOR][COLOR="960906"]ص[/COLOR][COLOR="7A0023"]ي[/COLOR][COLOR="620053"]ف[/COLOR][COLOR="4B0082"])[/COLOR][/MARQUEE]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-16
  7. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    كم يحز في نفسي دوما ان ارى اطفالا يعملون لكن ماذا نقول فالمصائب تتكالب على الشعب اليمني من كل جهة
    فالقات من جهة
    والجرع من جهة
    وانخفاض الدخل من جهة
    والتدهور الاقتصادي من جهة
    والحكومة وخططها لحظ نصيب الأسد في ذلك

    اعانكم الله يا اطفال اليمن وانشالله التغيير عما قريب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-17
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الساهر
    سحابه صيف
    الطالب
    من اعماق قلبي اشكر مروركم الكريم

    ودمتم
     

مشاركة هذه الصفحة