القصة التي هزت المدينة المنورة .....

الكاتب : إ ميليا   المشاهدات : 821   الردود : 7    ‏2003-09-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-16
  1. إ ميليا

    إ ميليا عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-08
    المشاركات:
    191
    الإعجاب :
    0
    وردني عبر بريدي الالكتروني مايلي :




    المكان / المدينة النبويّة.

    أبطال القصة / ضابط في الشرطة ومعلمة.

    أحداث القصة /

    في يوم من الأيّام خرجت من منزلهامع زوجها قاصدةً مدرستها وبعد أن ودعها واطمأنت أنه قد ذهب اتصلت بالضابط الذي كانت على موعد معه فلما أتى استأذنت من مديرتها بدعوى أن صغيرها مريض ،فخرجت "المعلمة" مع هذا "ضابط الشرطة"وذهبا إلى أحد الفنادق الخمس نجوم المشهورة في المدينةوالمعروفة وبعد أن استأجرا إحدىالغرف فيه سبقته المعلمة إلى الغرفة بينما ينهي هو إجراءات الإيجار، وبعد أن انتهى ذهب إليها فلما دخل الغرفة وجدها منطرحة على السرير عارية متزينة بكامل زينتها من أصباغ وعطور وفي هذا الفندق وفي هذه الغرفة هُدمت الفضيلة واُستبيحت الكرامة وعُصي الرحمن ،وبعد أن انتهى الحقيران من فعلتهما ذهب الضابط للسيارة ليحضر بعض الأغراض وقيل أنه ذهب ليحضر الغداء ثم عاد وكانت هي كما كانت مرتمية على السرير لايسترها ولو خيط حرير وكانت على هيئة من الزينة والجمال فلما أراد الوقح أن يعيد فعلته معهاأخذ يداعبها ببعض الكلمات ولكنها لم تجبه ثم أراد أن يلاعبها ببعض الحركات ولكنها لم تتحرك.
    نعم لم تتكلم ولم تتحرك.....





    هل


    حزناً على مافعلت من عمل قبيح وشنيع..؟






    هل


    ندماً على هذه الخيانة العظمى.؟








    هل


    تذكراًللعزيز الحكيم.؟
















    ياليتها لم تتكلم ولم تتحرك لهذه الأسباب...ولكن....





















    فاجأها ملك الموت ......نعم لقد ماتت .....ماتت على الفضيحةوالخيانة والعار.....ماتت على الزنى والدمار.....
    لاحول ولاقوة إلاّبالله العلي العظيم.
    النتيجة/
    الضابط / في السجن وينتظر حكم القاضي .
    المعلمة / ماتت على الفضيحة.
    زوج المعلمة / رفض استلام الجثة.
    أهل المعلمة / رفضوااستلام الجثة كما فعل الزوج.



    يالها من ميتة على فعل كبير .....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-16
  3. قموره اليمن

    قموره اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-15
    المشاركات:
    608
    الإعجاب :
    0
    مشكوره اختي ايميليا على موضوعك الجميل بس الموضو عهذا سبق وانحط في المنتدى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-16
  5. الســـاهــر

    الســـاهــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    2,904
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : قموره اليمن
    حتى و ان انحط في المنتدى .... فهو موضوع جدير بأن يقرأ ... لكي تأخذ منه العضة ....
    و مشكورة اختي على نقل الموضوع ..

    و نسأل الله لنا و لكم حسن الختام

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-16
  7. ولد الحمايل

    ولد الحمايل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-31
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    0
    قصه تخوف جزاك الله خير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-16
  9. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    مشكوره اختي ايميليا على هذه القصة المعبرة وياليت الناس تعتبر ؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-16
  11. eklil

    eklil عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-19
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    قصهتكون مختلفه ولكن المصب واحد

    الازواج تبادلوا الاتهامات .. فسجلت الحدث هذه الاعترافات:

    خالد نقض عهده مع هناء فردت عليه بهجوم معاكس كان نهايتها الطلاق
    لم يكن خالد يعرف ان زوجته جادة فيما تقول له فقد اتفقت معه منذ الليلة الاولى لزفافها على الوفاء وقالت له: (اذا شعرت انك تخونني .. سأخونك انا ايضا ).

    فخالد كان معروف عنه تعدد علاقاته النسائية قبل الزواج, التي استمر فيها بعد الزواج وحاولت زوجته (هناء) ان تعامله بالمثل وترتبط برجل اخر ولكن الامر لم يصل الى درجة الخيانة وعندما علم زوجها بذلك ثار وطلقها.

    و(رولا) تخون زوجها مع احد اصدقائه الذي كان شريكا بكل شيء في العمل وكان دائم الزيارة للبيت حتى شاركه زوجته.

    ورولا تقول انها تسعد بذلك وتستمتع به ولا يهمها العواقب فزوجها لا ينجب اطفالا وعشيقها وعدها اذا طلقت من زوجها ان يتزوجها فهو ينجب اطفالا وامنيتها اما .

    ويعترف علي انه سبب خيانة زوجته فهو اقترن بفتاة اصغر منه كثيرا وليرضي غرورها اغدق عليها الهدايا ومنحها كثيرا من الحرية. فبدأت زوجته بالغياب لفترات طويلة عن البيت وعندما يسألها كانت تبرر ذلك له انها عند صديقاتها الامر الذي اضطره لمراقبتها لاشتباهه بتصرفاتها, وبالفعل وجدها برفقة صديق له فطلقها.

    وكذلك يقول (عادل) بعد ان تزوجت بفترة بدأت زوجتي تهمل نفسها ومظهرها ولم تعد تهتم بي وباحتياجاتي لذلك قررت ان ابحث عن امرأة تحتويني فاستحدثت عشيقة لتشاركني حياتي واهتماماتي.

    اما (احمد) فهو متزوج وعنده ثلاثة اولاد وزوجته على قدر كاف من الجمال لكنها -- كما يقول -- تأسره بغيرتها الزائدة عن الحد فتبحث في موبايله عن مكالماته وتحدد مواعيد عودته الى البيت فاحب ان يخرج من سجن الغيرة فاقترن بصديقة له -- غير متزوجة -- وشرح لها ظروفه ونشأت بينهما علاقة وطيدة منذ ثلاث سنوات.

    اما (حافظ) فهو لا يخون زوجته بمعنى الخيانة فهو شديد الولع بالنساء لذلك فهو يتعرف على الفتيات او السيدات لمدة بسيطة ويعود ويعترف لزوجته وتسامحه كل مرة حفاظا على البيت والاولاد.

    اما (ابو عمر) فيقول ان زواجي في السنة الاولى كان سعيدا ومنسجما ومتفاهما لانني تزوجت بعد قصة حب عنيفة.

    لكن بعد مرور الوقت اصبحت زوجتي تتهمني وبشكل ملحوظ مما دفع الخادمة الى محاولتها وبشتى الطرق لاحتوائي انا لا اعتبر نفسي اخون زوجتي ولست نادما على ما فعلت لكنها هي التي اهملتني.

    وللطب النفسي رأي في ذلك حيث اعتبر د. محمد الحباشنة اخصائي الطب النفسي ان الزواج الناجح يقوم على وجود ثلاثة عوامل رئيسية لاستمراره وبقائه مثل العامل الاجتماعي وهو الشعور بوجود الاسرة والاولاد والزوجة والتعامل مع المنظومات الاجتماعية الاخرى ضمن هذه الهوية وهناك العامل العاطفي وهو الشعور بالمشاركة العاطفية مع الشريك والتعبير عن مختلجات النفس والوصول الى الامن والاستقرار في العلاقة الزوجية.

    ويقول ان العامل الجسدي او الجنسي: يتمثل بوجود شريك جنسي مناسب يستطاع من خلاله الايفاء بالرغبة والغريزة الجنسية ضمن علاقة مقبولة اجتماعية وخلقيا .

    ويضيف الدكتور الحباشنة انه يستطيع ايا منا ان يحقق احد هذه العوامل خارج مؤسسة الزواج .. فعلى سبيل المثال قد ينجح احدنا بالاستمتاع عاطفيا او جسديا مع شريك غير الزوج او الزوجة بشكل امتع من تلك الموجودة في العلاقة الزوجية. وبغض النظر عن البعد الخلقي والديني والاجتماعي والذي يحرم او يستنكر مثل هذه العلاقة ضمن مجتمعاتنا العربية والاسلامية .. بغض النظر عن ذلك فان هناك اسبابا موضوعية تجعل من المؤسسة الزوجية الخيار الافضل والابقى والامتن.

    واضاف الدكتور الحباشنة انه وبالرغم من تزايد معدلات الزواج عالميا الا انه من المؤسف ان يترافق مع تزايد حالات الانفصال والطلاق بعد الزواج, حيث تصل النسبة في بعض البلدان الى حوالي 50% وهو ما يهدد هذه المؤسسة (الاسرة) بالانقراض والزوال.

    ويلاحظ من الدراسات العالمية ان نسب الطلاق تصل اقصاها بعد مرور ست سنوات من الزواج ويترافق ذلك مع ازدياد نسب الخيانة الزوجية من الطرفين, وهذا مرده الى ان احد العوامل الثلاث او اثنين منها المحافظين على مؤسسة الزواج تبدأ بالانهيار, تلك العوامل تحديدا هما العامل الجنسي والعامل العاطفي, واللذان تذوي جذوتهما مع مرور الزمن بسب الاعتياد وقلة الحماس وتدني الاثارة بين الزوجين.

    واعتبر الحباشنة ان الاختيار السليم للشريك الزوجي عامل مهم في استمرار العلاقة الزوجية مثل العمر والمستوى الثقافي والمستوى الاجتماعي في وجود حد مناسب من التفاهم والاشتراك الفكري وغيرها.

    كما تمثل الصراحة والشفافية والانفتاح وعدم السرية بين الزوجين عاملا مهما في استمرار العلاقة وهذه الطريقة يجب ان تكون في بداية الزواج حتى لا تخلق توقعات غير منطقية عند احد الاطراف والذي يفاجأ بعد ذلك بعدم صحتها وتكون الصدمة. كما تمثل الصراحة جهاز الامان ضمن كل اطوار الزواج وسنينه, ولهذا فان اخفاء المشاعر والمعلومات والتوقعات حتى التافهة قد يسبب سوء فهم كبير بين الزوجين ويترك الابواب مفتوحة لخيارات عدة منها الخيانات الزوجية والطلاق.

    اما المرشدة الاسرية الدكتورة نجوى عارف فقد اعتبرت الخيانة الزوجية هي خروج احد اطراف العلاقة الزوجية عن العهود والمبادئ والقيم التي يجب توافرها في العلاقة الزوجية .. فالخيانة هي المقابل العكسي للمودة والرحمة التي لا بد ان تتسم بها الحياة الزوجية والخيانة هي استعداد وتكوين وتربية.

    وانواع الخيانة ثلاثة فهناك الخيانة المعنوية وهي ان يخرج احد الاطراف اسرار العائلة ويحدث اصدقائه ومعارفه واهله ما يدور بين الطرف الاخر من احاديث ومواقف ومعاملات وهناك الخيانة المادية وهي استيلاء احد الاطراف على اموال الطرف الاخر بدون اذنه وبدون وجه حق والتصرف بها بدون الرجوع او استئذان او مشورة صاحب الحق.

    وهناك الخيانة الجسدية وهي اقامة علاقة مع شخص اخر سواء كانت علاقة جنسية او علاقة عاطفية عادية دون ممارسة الجنس فهي خيانة ايضا .

    واعتبرت الدكتورة نجوى ان اقوى انواع الخيانة يعتمد على طبيعة وشخصية اصحاب العلاقة الزوجية فكل طرف ينظر الى انواع الخيانة بمنظار مختلف, فبعض النساء قد تعتبر الخيانة المادية اقوى من الخيانة الجسدية, فهذا يعود الى شخصية الفرد وقيمه ومبادئه لكنا نرى ان الخيانة خيانة لا تتجزأ بغض النظر عن نوعها ومن يخون في جانب قد يصبح من السهل عليه ان يخون في جانب اخر.

    وبينت الدكتورة نجوى ان اسباب الخيانة للطرفين متعددة مثل تكوين شخصية الفرد اي شخصية مستهترة لا تقدر الحياة الزوجية ولا تتمتع بقيم ومبادئ وقد يحدث سأم او ملل في العلاقة الزوجية ولا يحسن الزوجين التعامل معه فيبدأوا بالبحث عن امور خارجية جديدة تقضي على الملل وقد يعتقدون ان هذا هو العلاج.

    ومن الاسباب الاخرى فقدان او فتور الرغبة الجنسية بين الزوجين ومتاعب الحمل والولادة عند بعض النساء ينتج عنها ابتعاد ونفور بين الزوجين وبالتالي قد يبدأ كل طرف بالبحث عن العاطفة خارج محيط الاسرة.

    واضافت الدكتورة عارف ان من اسباب الخيانة ايضا الصراعات المتعددة والحياة النكدية والمستمرة بين الزوجين تؤدي بان يبدأ كل طرف بالبحث عن ملاذ اخر غير جو المنزل غير المستقر وازدياد مساحة الصمت على حساب مساحة الحوار اي انعدام التواصل او الحوار بين الزوجين فيبدأ كل طرف بالبحث عن شخص اخر يستمتع له ويعطيه الاهتمام المحتاج اليه.

    وشرحت د. نجوى عارف الى انه وفي مجتمعاتنا الشرقية قد تضطر الزوجة خيانة زوجها لعدة اسباب منها انها لا تريد هدم حياتها الزوجية لكونها تكره ان تحمل لقب مطلقة والتعرض للمواقف التي تتعرض لها المرأة المطلقة في مجتمعاتنا واحيانا تحاول ان تثبت انها انثى حقيقية وان زوجها لا يستطيع الاستغناء عنها وان ما يقوم به مجرد نزوة وفي نهاية المطاف سيعود لها وانها اكثر صبرا وتحملا لعيوب زوجها لتستمر الحياة الزوجية.

    واضافت د. نجوى عارف ان ردود افعال الذين يتيقنون من خيانة زوجاتهم تختلف من رجل الى اخر حسب ظروف تنشئته وتربيته وتعليمه وبيئته وغيرها لكن الرجل بصفة عامة يكره المرأة اذا هزت ثقته بنفسه عن طريق رجل اخر لانها تكون قد ذبحت رجولته ولا شيء يذبح رجولة الرجل الا رجل اخر.

    اما الزوجة التي تكتشف خيانة زوجها فهناك بعض الحالات التي تبدأ بالصراخ والعراك وتحاول ان تجمع اكبر قدر من اسرتها واسرة زوجها باعتقاد منها انها تريد ان تفضحه او تخجله والنتائج دائما تأتي عكس ذلك فيزداد الزوج عنادا وقد يصر على خيانته بل قد يتعدى الموضوع من خيانة الى زوجة ثانية تشاركها منزلها.

    والقليل من الزوجات تحاول ان تتجاهل الموضوع في سبيل استمرار حياة اولادها في حضاتنها وبجو اسري. خاصة اذا كانوا صغار السن.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-17
  13. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : المهند اليماني
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-17
  15. المهاجر77

    المهاجر77 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-08-12
    المشاركات:
    346
    الإعجاب :
    0
    [TABLE="width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/1.gif);border:4 groove green;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]مشكورة على هذه القصة ونتمنا ان يعتبر من لازال في قلبة جزء من ملذات الدنيا الفانية ، فأذا فكر الانسان في النهاية وعرف ان خير الاعمال هي خواتمها فسوف يجنب نفسة الحرام في كل حين لان الانسان لايعرف متى يأتية ملك الموت ومتى تكون نهايته
    اللهم اجعل خير اعمالي واعمال كاتبة هذا الموضوع ومن اعتبر منه خواتمها
    وخير ايامنا يوم نلقاك انك على كل شيء لقدير
    [/CELL][/TABLE]
     

مشاركة هذه الصفحة