إيقاف وفد يمني من كبار التجار في أمريكا!!!!!

الكاتب : arab   المشاهدات : 632   الردود : 5    ‏2003-09-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-15
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    علمت الصحوة نت أن الوفد الذي تعرض للاحتجاز لمدة خمس ساعات في مطار دالاس الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية أمس الأول كان يضم عددا من كبار رجال الأعمال في اليمن منهم محمد عبده سعيد أنعم، و يحي الحباري، وخالد طه مصطفى، وعبدالجليل ردمان، وأن مبتعثا من وزارة الثقافة للمشاركة في الأيام اليمنية المقامة في أمريكا كان ضمن الوفد قد وضعت على يديه الكلبشات "القيد" لمدة نصف ساعة، قبل تقديم الاعتذار له.
    غير أن الحباري وهو عضو مجلس الشورى، قلل من خبر الاحتجاز.
    وقال للصحوة نت، أن الوفد سجل اعتراضه، وأن ماحدث لمندوب الثقافة "كان خطأ، وأن الأمريكيين اعتذروا بشدة، وأبدو استعدادهم الوقوف أمام المحكمة لتسجيل اعتذار رسمي"، وقالوا أن ماحدث "ناتج عن الإجراءات غير الاعتيادية التي تعيشها المطارات الأمريكية مابعد أحداث سبتمبر".



    وأكد الحباري الذي اتصلت به الصحوة نت الى لندن حيث وصل اليها عائدا من الولايات المتحدة، أنه والوفد أدلوا بتصريحات للإعلام الأمريكي لكشف مثل هذه الأخطاء، حرصا على عدم تكرارها، وأن صحيفة الواشنطن بوست، واليو اس اس توداي نشرت التصريحات التي أعادت نشرها صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الاثنين.
    وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد ذكرت أن وفدا يمنيا من 18 مواطنا وصلوا الى الولايات المتحدة بدعوة من وزارة الخارجية، قد أوقفوا لمدة خمس ساعات في مطار دالاس الدولي خضعوا خلالها للاستجواب واخذ البصمات.
    وقالت ان الحادثة التي وقعت في الثالث من سبتمبر الجاري قد أغضبت الوفد اليمني الذي قيد احد أعضائه لمدة نصف ساعة، وخاصة ان حكومتهم لعبت دورا رئيسا في الحملة ضد الارهاب.
    ونقلت عن الحباري الذي قالت أنه يسافر بجواز سفر دبلوماسي وزار الولايات المتحدة عشرات المرات في اطار اعماله كمستورد للقمح:"أصبت بصدمة، واذا كانت الامور ستستمر بهذه الطريقة فلماذا نأتي الى هذه البلاد؟ من الافضل لي ان استورد القمح الاسترالي او الكندي واخلص نفسي من هذه المشاكل».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-16
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    شئ يدعو للحزن والأسى ...خدمتهم الحكومة اليمنية في مجال الإرهاب حتى جعلت الأرض مرتعاً لهم يصيدون أبناءها في وضح النهار وعلى عين الجميع ...
    اليمانيون عبر التاريخ أولي قوة وبأس شديد! ...في جاهليتهم وإسلامهم ..
    عزة وبأس خلدها .. القرآن الكريم " . ‏‏‏قالوا نحن أولو قوة وأولو بأس شديد والأمر إليك فانظري ماذا تأمرين‏}. النمل. 35. ...
    "
    وكان هذا الموقف فرصة لإزاحة النظرة عن اليمني في مطارات العالم وتأكيد الإعتذار الرسمي .
    فكل يمني مع مصلحة اليمن ومحاربة الإرهاب عبر حكمة يمانية وبأيد يمانية تخلق أجواء الحرية والفكر الرشيد ومعالجة التشوهات الحاصلة وسد أبواب الفتنة ..

    ايصل الحال بوفد " رسمي !" وممثل الحكومة ورجال الإقتصاد! الى هذا الحال..قيود وبصمات !! فما حال المواطن العادي وأي ظهر يقف وراءه أما يكفي المرميين من ابناء اليمن في سجون جوانتينامو والتقصير في حق مواصلة الإستمرار بإستعادتهم ومحاكمتهم إن وجدت بينات وأدلة على أرض اليمن ... والفصل في حق الموقوفين في السجون وعتقهم من التعذيب النفسي والجسدي على يد الجلاوزة والمخبرين ...وعلم من أعلام اليمن يقبع في السجن الألماني بين المداولة بسجن أمريكي وإلصاق تهمة هو بريئ منها براءة الذئب من دم ابن يعقوب ..

    كيف يمر هذا الموضوع وتطويه الصفحات ولم يجد منكم ياكرام وقفة تأمل !

    تحية وتقدير لك أخي عرب ..ولكل يقظ الضمير تنبض في شرايينه عزة وإباء ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-16
  5. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    لوكان في اليمن ارض تعز ابنائها لم رخص الأنسان اليمني الى هذه الدرجة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-16
  7. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    ( لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )

    وقالت ان الحادثة التي وقعت في الثالث من سبتمبر الجاري قد أغضبت الوفد اليمني الذي قيد احد أعضائه لمدة نصف ساعة، وخاصة ان حكومتهم لعبت دورا رئيسا في الحملة ضد الارهاب.

    ---------------------------------------
    أنصح المسؤولين ان لايغضبوا بل أن يعودوا أنفسهم على هكذا مواقف ....وأن تلك الكلبشة التي قيِّد بها صاحبهم قد يقيدوا بها أياد ٍ أخرى كبيرة ,إلا من أراد أن يعلق بدلا منها صليبا على صدره ..
    وعليهم أن لاينتظروا مقابلا لأي تنازلات يقدمونها أو صفقات تعقد وراء الستار فهي لن تنجيهم ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-16
  9. Azal

    Azal قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-26
    المشاركات:
    7,534
    الإعجاب :
    34
    "أكلت يوم أكل الثور الأبيض"

    ماذا يعني لأمريكا يمني غني أوفقير, متعلم حتى لو كان وزير الثقافة أو غير متعلم...أمريكا فقط تحترم من يقف على مبادئه... أما وقد نافقت حكومتنا وسمحت للأمريكان بإهانة أهلها في عقر دارهم... ليس هذا فحسب بل وإراقة دمهم في أرضهم .. فليس من الغريب أن تعتقل الرئيس في أي مطار دولي بتهمة مساندة الإرهاب.. كما لا نستغرب أن يتم اقتناص مواطن يمني من ساحة القصر الجمهوري أو وزارة الدفاع يوماً ما عن طريق الأباتشي وربما اختطافه من سجن يمني.
    من هان عليه أخيه هان على الناس.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-16
  11. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    نص مقتبس من رسالة : Azal
    سجل ياتاريخ ...
    والجايات أعظم ...
     

مشاركة هذه الصفحة