العبري يضلل علماء أهل السنة والجماعة وهم الأشاعرة.. البيهقي والنووي وابن حجر

الكاتب : سيف الله   المشاهدات : 1,436   الردود : 10    ‏2001-07-16
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-07-16
  1. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    العبري يضلل علماء أهل السنة والجماعة. البيهقي والنووي وابن حجر والباقلاني والجويني...

    قال هذا المشبه: "الأشاعرة (امثال البيهقي) والماتريدية (كالطحاوي) ليسوا من أهل السنة.

    المشبه المدعو "العبري" صاحب الفتنة، يضلل البيهقي والنووي وابن حجر والباقلاني والجويني ومئات غيرهم.
    المشبه المدعو السني يضلل البيهقي والنووي وابن حجر والباقلاني والجويني ومئات غيرهم...

    ????????????????????????????????????????من غيظه وبغضه لأهل السنة، يضلل علماء الاسلام.

    فبكلام المدعو "العبري" ضلل علماء الاسلام الذين حملوا الراية فقط تعصباً لرأيه لابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب.. وأذنابهم اليوم. عند الوهاببة، فقط هؤلاء المبتدعين هم مصدر العلم على زعمهم، وكل من سواهم ضــــــــــــــــــال كافر.

    المدعو العبري يضلل كلن من:

    الامام الباهلي والاسفراييني وأبو نعيم الأصبهاني والقاضي المالكي عبد الوهاب والامام الجويني
    وابنه امام الحرمين ومنصور التميمي والحافظ الاسماعيلي والدارقطني والخطيب البغدادي والقشيري والشيرازي الفقيه الشافعي والغزالي والفرواي والدامغاني الحنفي القاضي
    والباجي.... والنووي ..... و يضلل المدعو العبري خاتمة الحفــــــــــــــــــــــــــــــــــــاظ ابن حجر......... والقرطبي المفسر..... والطبري والسخاوي والبيهقي والباقلاني والجويني.... والقاوقجي الطرابلسي والرواس .. ومفتي مكة اأحمد بن زيني دحلان وشيخ الأزهر في زمانه عبد الله الشرقاوي.. وكذلك يضلل مجاهدي هذه الأمة الذين حملوا الراية، وهم أمثال الوزير المشهورنظام الملك والسلطان المجاهد القيه صلاح الدين الأيوبي طارد الصليبيين. والكامل الأيوبي والأشرف خليل بن المنصور سيف الدين قلاوون وكذلك يضلل السلطان محمد الفاتـــــــــــــــــــــح العثماني فاتح القسطنطينية الذي جاء في حديث رسول الله: "لتفتحن لقسطنطينية فلنِعم الجيشُ ذلك الجيش ولنعم الأمير أميره" رواه أحمد.. يضلل من مدحه النبي!!... وفي هذا تطاول على شخصية النبي.. النبي لا يمدح رجل ضال كافر ولا يقول لنعم الأمير ذلك الأمير الا ان كان على الحق تابعاً لرسول الله.

    وهذا ???????يضلل كل سلاطين العثمانيين كانوا كلهم أشاعرة... حموا الدين وحموا المسلمين مئات السنين..... وليس مرادنا احصاء كل الأشاعرة! لا، من يحصى نجوم السماء ؟!! إحصاؤهم شبيه بالذي يريد أن يعد نجوم السماء... هذا لا يستطاع......

    والله حسيبه.. ليس له الا ان يعلن عن انصافه الآن ويبين جهله، ويسأل الله على أن يتوب عليه في تكفير المسلمين. فالقول بأن ابن حجر ضال في (((العقيدة))) يشير الى أنه كافر.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الى متى ترعون عن ذكر الفاجر اذكروه بما فيه كي يحــــــــــــــــــــــــــــذره النـــــــــــــــاس".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-07-16
  3. العبري

    العبري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-05
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركً فيه ، و الصلاة و السلام على خير ولد آدم سيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم الصدق الأمين و على آل بيته و أصحابه أجمعين . آمين يا رب .
    أما بعد :
    أقول ??????????سبحان الله ثار فيك العرق الدفين يا سيف ?? ، أم فضحتك و عريتك أمام كل من يثق بك ، نعم فعلاً أنت لا تعرف من هو ( العبري ) ، نعم العبري ليس مثل كل واحد تستطيع أنت و حزبك أن تلعب عليه ؛ وهذا الأمر يجب عليك أن تضعه بين عينيك و هناك مجموعة أمور يجب عليك أن تعرفها و مجموعة أحكام يجب أن تتعلمها أو بمعنى آخر مثل الكلام الذي كتبته أنت في توقيعك ( تعلم قبل أن تتكلم ) و على هذا سوف أفتح عينيك على جهلك القبيح و عدم معرفتك بما قيل و يقال و عن من ينقل العبري و هل فعلاً العبري هو الذي يضلل أم غير العبري و سوف تعرف من هو ابن تيمية و كل هذا سوف يمر معك تبعاً من تعليم العبري لك و مسح دخان الجهل عنك من قِبل عمك العبري ـ حفظه الله ـ و الآن سوف أقف بعض الوقفات مع ???????????????????????? بعدك عن الواقعية في الرد و ابتعادك جداً عن موضوع الحوار و فرارك إلى موضوع البكاء و النواح و تحميل كلامي ما لا يحتمل و عدم فهمك لكلام الإمام البغوي الشافعي و الذي لا تريد النقاش فيه و حوله ، وأنت تعرف ما هو السبب و لكن أنا لك و سوف تعرف بعد حين .
    و الآن هنا وقفات سريعة سميتها ( بيان ??????????????????????الوقفة الأولى مع عنوان الموضوع :
    (العبري يضلل علماء أهل السنة والجماعة وهم الأشاعرة.. البيهقي والنووي وابن حجر )
    قلت :
    هذا عنوان كذب و دجل و هو تهويش وشنشنه أعرفها من أخزم ، هذا العنوان فيه كذب وفيه دمج و فيه كلام قولني له سيف ا??? لم أذكره البته ، وإليك البيان :
    1) أما الكذب فهو تضليل من ذكر فلم يحصل لي طول عمري العلمي و دراستي و تدريسي و كل كتاباتي في هذا المنتدى أو غيره شاهد على ما أقول فأنا ولله الحمد أنقل عن من ذكر هنا جميعاً ، ولكن مع تحفظ على كلام بعضهم ، وقد نقلت عن الإمام البحر البيهقي قوله في تصديق الإمام أبو حنيفة ـ رحمه الله ـ و إليك نص كلامه :
    قال الإمام الذهبي ـ رحمه الله ـ في كتابه الذهبي (( العلو للعلي الغفار )) ، تحقيق : أخونا الشيخ أبو محمد أشرف بن عبد المقصود ، ص ( 135 ) ما نصه :
    (( أخبرنا جماعة إذنا : عن أبي الفتح المبدائي أخبرنا عبيد الله بن محمد الإمام أبي بكر البيهقي أنبأنا جدي في (( كتاب الصفات )) له ، أنبأنا يحيى بن يعلى ؛ سمعت نعيم بن حماد يقول سمعت نوح الجامع يقول : (( كنت عند أبي حنيفة أول ما ظهر ( أي الجهم و مقالته ) ، إذ جاءته امرأة من ترمذ كانت تجالس جهمّا فدخلت الكوفة ، فأظنني أقل ما رأيت عليها عشرة آلاف نفس .
    فقيل لها : إن ههنا رجلاً قد نظر في المعقول يقال له أبو حنيفة فأتيه ، فأتته فقالت : أنت الذي تعلم الناس المسائل و قد تركت دينك ؟ أين إلهك الذي تعبده ؟ فسكت عنها ، ثم مكث سبعة أيام لا يجيبها ، ثم خرج إلينا و قد و ضع كتاباً : إن الله عز و جل في السماء دون الأرض ، فقال له رجل أرأيت قول الله عز و جل : ( وهو معكم ) [ الحديد : 4 ] قال : هو كما تكتب إلى الرجل : إني معك و أنت غائب عنه )) .
    قال : ثم قال البيهقي : لقد أصاب أبو حنيفة رحمه الله فيما نفى عن الله عز و جل من الكون في الأرض ، و أصاب فيما ذكر من تأويل الآية ، و تبع مطلق السمع بأن الله تعالى في السماء .)) أ.هـ .
    قلت :
    هذا هو نقلي عن هذا الإمام فأنا ولله الحمد نقلت عنه ـ رحمه الله و رضي الله عنه ـ و لم يحصل لي تضليله و تضليل الحافظ ابن حجر أو الإمام النووي و إن قلت أن عندهم خطأ فهذا ليس تضليل بل هو ما يسمى عند أهل الحق إنصاف ، ولكنك لا تعرفه يا سيف ???????
    2) وأما الدمج فهو بين فريقين الفريق الأول هم أهل السنة و الجماعة و الفريق الأخر الأشاعرة فإن الأشاعرة ليسوا من أهل السنة على هذا الإطلاق و إليك البيان :
    الأشاعرة : ليسوا أتباع أبو الحسن الأشعري بل أتباع شيء تركه أبو الحسن ـ عليه رحمة الله ـ هؤلاء هم الذين أعني أنا ويتوجه أو ينصب عليهم كلامي وهم ليسوا من أهل السنة و الجماعة بهذا الإطلاق و عليه يترتب أمور منها :
    أ) الأشعري ليس هو من ينتسب له سيف ???????، هم ينتسبون لمذهب تركه صاحبه و أنتقل إلى ما بينه في الإبانة وغيرها .
    ب) إذا كانت الأشعرية مذهب مستقل ، فلماذا تغضب حين نقول أن الأشاعرة ليسوا من أهل السنة .
    3) أما الذي قولني ، فهو ذِكر من ذُكر من الأئمة و الحفاظ و أنا لم أذكر الإمام النووي البته ولم أتكلم عن الحافظ ابن حجر إلا حين ذكرت لك حديث توبة العنبري ، في الرد على جهلك بمعنى نجد يا سيف ا????ة .
    بطبيعة الحال كل كلام ??????????????????????????????????? ولكن هذه دعوة مني لكل منصف أن ينظر في نقلي و كلامي و يشهد عليه .
    وهنا شيء :
    إذا كان هذا المدعو سيف ... يريد النقاش بالدليل من كتاب الله و سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم و أقوال أهل العلم من الصحابة و التابعين وغيرهم من الأئمة المعتبرين ، فأنا مستعد لذلك و أنا مستعد أن لا أنقل عن ابن تيمية أو ابن القيم أو من يشترط هو علي ولكن يتأدب مع الناس حتى يحترمه الناس و يجب عليه أن يتعلم قبل أن يتكلم .
    ـــــــــــــــــ
    هذه فائدة :
    قال ??????? سيف
    (ماذا تفهم من حديث يضحك ربنا يا .....؟! هل معناه ان لله له فم ولسان وأسنان والعياذ بالله ويقهقه.. ؟؟؟؟؟؟؟!! ))
    قلت :
    أما الجواب على هذا الهراء ، مثل جواب الإمام مالك عن الإستواء ، الإستواء معلوم و الكيف مجهول ، ثم أمر أن يخرج السائل تعرف لماذا ؟ لأنه مثلك مبتدع .
    إذن جواب الإمام مالك هو جوابنا وهو تنزيه الله جل وعلا عن قول ؟؟؟؟؟سيف ؟؟؟؟ ، فنقول : الضحك معلوم و الكيف مجهول و نطلب من المشرف أن يخرجك أو يأمرك أن تحترم نفسك و تقدس ربك و لا تتكلم عنه هكذا جلا الله عن قولك يا سيف ؟؟؟؟؟؟ـــــــــــــــــــ

    وهذا مني مقدمة للرد على ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سيف ا؟؟؟؟؟؟ من الجواب .
    هذا و الله أعلم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-17
  5. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    يا عبري اتقي الله

    انت وسيف الله كفانا مهاترات وتخريج المسلمين من دين الله وتبديع كل من خالفكم الرأي وليتكم تكونون بهذه الغلظة على أعداء الله وليت هذه الجهود تبذل لتفقيه المسلمين بدلا من تفريقهم والله ما عرفنا طائفتين أضرت بالمسلمين مثل طا ئفتيكما الوهابيه والأحباش.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-17
  7. مالك الدار

    مالك الدار عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-06
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    اعوذ بالله منك. أعوذ بالله من لسانك..

    وأعوذ بالله من الكذب. والافتراء. والحماقة.

    يا هذا، انت ضللت الأشاعرة والماتريدية، ويبدو أنك ؟ لا تعرف القراءة ولا تفهم مما تقرأ شيء أبدا. البيهقي والنووي وابن حجر والعلماء المذكورين كلهم أشاعرة... كلهم أتباع أبا الحسن الأشعري.. وانت قلت الأشاعرة ضلال. أما الماتريدية، فكذلك وقعت فيهم وحسابكم يوم القيامة، فأمثالهم أمثال أبو جعفر الطحاوي رضي الله عنه الحنفي وهو رأس من رؤوس السلف.

    أما عقيدة البيقي، ؟؟؟؟؟؟؟؟فشيخ الاسلام الحافظ البيهقي رحمه الله :"وفي الجملة يجب ان يعلم ان استواء الله سبحانه وتعالى ليس باستـواء اعتدال عن اعوجـــــــــاج ، ولا استقــــــــــــــــــــــــــــــــرار فـــــــــــــــي مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكان ، ولا مماســــــــــــــــــــــة لشيء من خلقه ، لكنه مستو على عرشه كما اخبر بلا كـــــــــــــــــــــــــــيف بلا ايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن"

    ثم قول الامام ابو سليمان الخطابي ، رواه عنه الحافظ البيهقي في كتاب الاسماء والصفات "إن الذي علينا وعلى كل مسلم ان يعلمه : أن ربنا ليس بذي صورة ولا هيئة لان الصورة تقتضي الكيفية وهي عن الله وعن صفاته منفيــــــــــــــــــــــــــــــــة"
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-17
  9. مالك الدار

    مالك الدار عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-06
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    أعوذ بالله منك ومن شرك ولسانك... والله ان بقيت على ذلك، ستجد نفسك خارج هذا المجلس الديني.. وأنت تعلم أنك بكلامك خرجت عن قواعد المجلس. والمشرف ذو فهم وتقدير.

    أما قولك "الإمام مالك عن الإستواء ، الإستواء معلوم و الكيف مجهول" فهذا كلام مكذوب على الامام مالك رضي الله عنه، تنسبه الوهابية المشبهة له، والكلام الصحيح انه قال: "الاستواء معلوم والكيف مرفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع" وفي رواية: "الاستواء معلوم والكيف غيــــــــــــــــــــــــــــــر معقول" ذكر ذلك البيهقي في كتابه الأسماء والصفات. فلا نقول كما تقول المشبهة، الله متصف بكيف، لكن مجهولة!!! هذا عين التناقض. بل نقول للوهابية، علماء أهل السنة والجماعة تقول كلما تتكلم عن صفات الله الثابتة وتكرر عبارة: "بـــــــــــــــــــــــــــــلا كـــــــــــــــــــــــــــــــيف" والمشبهة تقول بكيف مجهولة والعياذ بالله. لذا المشبهة تقول الله يضحك لكن لا نعرف كيف والعياذ بالله، والمشبهة تقول والعياذ بالله من الكفر أن الله له رجل واصبع ولسان وحنجرة ويجلس لكن لا نعرف كيف والعياذ بالله..... اعوذ بالله أعوذ بالله.

    هذه الأحاديث لا بد من تأويلها كما فعل أئمة الهدى. والا فماذا تقول المشبهة في قوله تعالى: (فأينما كنتم فثم وجه الله"؟؟؟ هل معناه اينما كان أحدنا يكون وجه الله في كل مكان؟؟ والعياذ بالله؟؟ وماذا عن قوله تعالى: (يوم يكشف عن ساق)؟؟؟ هل سيقول المشبه ان الله يكشف عن ساق له؟؟! أو قوله تعالى: (كل شىء هالك الا وجهه)..... يا لطيف... الله منزه عن الجارحة وعلى هذا اجماع الأمة فالطحاوي يقول عن الله: (تعالى يعني الله عن الحدود والغايات والأركان والأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــاء والأدوات لا تحويـــــــــــــــــــه الجهات الست كسائر المبتدعــــــــــــــــــــــــــــــات"... وفيه اجماع الأمة ان الله منزه عن المكان وعن صفات البشر والجوارح الصغيرة والكبيرة ومنزه عن الحد. فالطحاوي قال في الآية كل شىء هالك الا وجهه، اولها فقال: الا ملكه.

    فالله منزه عن الكيف والأين والمكان. وهنا نسأل هذا المتشدق السؤال الذي تهرب منه المشبه السابق، كيف يقول المشبه ان الله في السماء أو أنه جالس على العرش والعياذ بالله والله كان قبل السماء والعرش.. الا تؤمن بأن الله كان قبل السماء والعرش؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-07-17
  11. مالك الدار

    مالك الدار عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-06
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    الله تعالى يقول: (ليس كمثله شىء) معناه الله منزه عن صفات البشر (ولم يكن له كفواً أحد) وقال تعالى: (ولله المثل الأعلى) وقال رسول الله: ليس كهو شىء. ويقول صلى الله عليه وسلم: كان الله ولــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم يكـــــــــــــــن شىء غيــــــــــــــره" معناه الله كان قبل الخلق بلا مكان.

    قال الإمام علي رضي الله عنه :"إن الله تعالى خلق العرش إظهارا لقدرته ولم يتخذه مكانا لذاته "رواه الإمام أبو منصور البغدادي.

    قال الإمام السجاد زين العابدين في الصحيفة السجادية : ( سبحانك أنت الله لا يحويك مكان ) . وقال : لا يمس ولا يُحس ولا يجس . ( رواه مرتضى الزبيدي في شرح احياء علوم الدين).

    نقل صاحب الخصال من الحنابلة عن أحمد عن من قال عن الله جسم لا كالأجسام كفر " معناه الله ليس جسم. انظر كتاب تشنيف المسامع ص 346. والأدلة كثيرة في تنزيه الله عن المكان.

    ونقول للوهابية: كفاكم تنطع وتشدق.. وعصبية لفكاركم واتقوا الله من تضليل الأمة وكفوا ألسنتكم عن الوقع في العلماء والله حسيبكم، وتعلموا فانما العلم بالتعلم ليس بتصفح الكتب .... هداكم الله. وعليكم بالعمل بحديث الرسول "طلب العلم فريضة على كل مسلم"، لذا تعلموا، وعليكم بمجالس الهدي المحمدي. والله حسيبكم.

    والله أعلم.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-07-17
  13. Sunni[salafi]

    Sunni[salafi] عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-06
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    على فكرة أخي العبري

    أنا و الله أعلم
    أضن أن هذا المدعو
    "مالك الدار" هو نفسة "سيف ??????"


    فأرجو ان تظع هذا الإحتمال

    بارك الله فيك أخي العبري
    و سر على بركت الله فإن الله سيوفقك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-07-17
  15. العبري

    العبري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-05
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    قال الإمام البغوي الشافعي في كتابه (( شرح السنة )) :
    (( ... الواجبُ فيه وفي أمثاله : الإيمانُ بما جاءَ في الحديث ، و التسليم ، و ترك التصرف فيه بالعقل ، و الله الموفقُ .
    وقال رضي الله عنه : وعلى العبدِ أن يعتقد أن الله سبحانه وتعالى عظيم ، وله عظمة ، كبير ، وله كبرياء ، عزيز ، وله عزة ، حي ، وله حياة ، باقٍ ، وله بقاء ، عالم ، وله علم ، ومتكلم ، وله كلام ، قوي ، وله قوة ، قادر ، وله قدرة ، سميع ، وله سمع ، بصير ، وله بصر .
    إلى أن قال ـ رحمه الله ـ :
    وأسماءُ الله تعالى لا تشبه أسماء العباد ، لأن أفعال الباري سبحانه وتعالى مشتقة من أسمائه ، وأسماء العباد مشتقة من أفعالهم ، قال النبي صلى الله عليه وسلم :
    (( يقول الله سبحانه وتعالى : أنا الرحمن خلقت الرحم ، وشققت لها من اسمي )) ، فبين أن أفعاله مُشتقة من أسمائه ، فلا يجوز أن يحدث له اسم بحدوث فعله ، ولا يعتقد في صفات الله سبحانه وتعالى أنها هو ولا غيره ، بل هي صفات له أزلية ، لم يزل جل ذكره ، ولا يزال موصوفاً بما وصف به نفسهُ ، ولا يبلغ الواصفون كنه عظمته ، هو الأول و الآخرُ ، والظاهر و الباطن ، وهو بكل شيء عليم ...)) أ.هـ .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-07-18
  17. مالك الدار

    مالك الدار عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-06
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    من فمك أدينك

    بسم الله الملك القهار
    والحمدلله والصلاة والسلام على سبدنا محمد النبي الأمي وعلى ءاله وصحبه الأطهار
    أما بعد
    فإن العبري يظن نفسه أنه وصل فأخذه الغرور من حال الى حال فهو لا يدري ما يقول ينسخ وينسخ ولا يدري ما ينسخ هل الذي ينسخه حجة له او عليه لا يدري وحاله تذكرني بما قاله أبو حيان الأندلسي رحمه الله قال:
    يظن الغمر أن الكتب تهدي أخا جهل لإدراك العلوم
    وما يدري الجهول بأن فيها غوامض حيرت عقل الفهيم
    إذا رمت العلوم بغير شيخ ضللت عن الصراط المستقيم
    وتلتبس الأمور عليك حتى تصير أضل من توما الحكيم
    هذا فإن الأمور إلتبست على العبري وكأنه لا يفهم عربي فقط عبري
    وأنا موافق على ما قاله البغوي هذا ما نتعلمه ونعلمه للناس أما أنتم تقولون عن الأشاعرة والماتريدية أنهم أهل الكلام يعني تذمونهم و انتم لاتأخذون بعلمهم و البغوي يقول اشياء من علم الكلام مما قاله الأشاعرة و الماتريدية وسأذكر لك جملة وهي (((ولا يعتقد في صفات الله تعالى أنها هو ولا غيره)))وهذا على زعمكم علم ممقوت وتحذرون الناس منه وهو موافق لما نقول نحن الأشاعرة وكذلك هذا القول تحتاج لأن تعمل عقلك به لكي تفهمه فهو منا قض لما ذكرته في مقدمة كلامك عن البغوي(وترك التصرف فيه للعقل) .اي على زعمك منع إشغال العقل.
    سأكتفي بهذا القدر وهناك أشياء كثيرة في هذا النص يمكنني أن أبين فيها تناقضكم.
    سؤالي هو:أذكر لي من القرءان او الحديث او من أقوال الصحاية من قال (ولايعتــــــــــــــقــــــــــــــد في صـــفـــــات الله تعالى أنها هو ولاغيره)؟
    أجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب
    والحمدلله رب العالمين.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-07-18
  19. مالك الدار

    مالك الدار عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-06
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    من فمك أدينك

    بسم الله الملك القهار
    والحمدلله والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى ءاله وصحبه الأطهار
    أما بعد
    فإن العبري يظن نفسه أنه وصل فأخذه الغرور من حال الى حال فهو لا يدري ما يقول ينسخ وينسخ ولا يدري ما ينسخ هل الذي ينسخه حجة له او عليه لا يدري وحاله تذكرني بما قاله أبو حيان الأندلسي رحمه الله قال:
    يظن الغمر أن الكتب تهدي ------------------ أخا جهل لإدراك العلوم
    وما يدري الجهول بأن فيها ------------------- غوامض حيرت عقل الفهيم
    إذا رمت العلوم بغير شيخ -------------------- ضللت عن الصراط المستقيم
    وتلتبس الأمور عليك حتى --------------------- تصير أضل من توما الحكيم
    هذا فإن الأمور إلتبست على العبري وكأنه لا يفهم عربي فقط عبري.
    وأنا موافق على ما قاله البغوي هذا ما نتعلمه ونعلمه للناس أما أنتم تقولون عن الأشاعرة والماتريدية أنهم أهل الكلام يعني تذمونهم و انتم لاتأخذون بعلمهم و البغوي يقول اشياء من علم الكلام مما قاله الأشاعرة و الماتريدية وسأذكر لك جملة وهي (((ولا يعتقد في صفات الله تعالى أنها هو ولا غيره)))وهذا على زعمكم علم ممقوت وتحذرون الناس منه وهو موافق لما نقول نحن الأشاعرة وكذلك هذا القول تحتاج لأن تعمل عقلك به لكي تفهمه فهو منا قض لما ذكرته في مقدمة كلامك عن البغوي(وترك التصرف فيه للعقل) .اي على زعمك منع إشغال العقل.
    سأكتفي بهذا القدر وهناك أشياء كثيرة في هذا النص يمكنني أن أبين فيها تناقضكم.
    سؤالي هو:أذكر لي من القرءان او الحديث او من أقوال الصحاية أو السلف من قال (ولايعتــــــــــــــقــــــــــــــد في صـــفـــــات الله تعالى أنها هو ولاغيره)؟
    أجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب
    والحمدلله رب العالمين.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة