إسرائيل لا تستبعد قتل عرفات000

الكاتب : النـــــجم   المشاهدات : 286   الردود : 1    ‏2003-09-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-14
  1. النـــــجم

    النـــــجم عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    179
    الإعجاب :
    0
    كشف نائب رئيس وزراء إسرائيل النقاب عن أن قتل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات خيار مطروح، في حين نقل عن مسؤول أمني رفيع قوله إن تصفية عرفات تعد خيارا أقل كلفة من إبعاده. وقد شبه الفلسطينيون هذه السياسة بممارسات عصابات المافيا.

    ادعوا لهم يااخواني بالنصر القريب ان شاء الله0

    النجم00000
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-14
  3. النـــــجم

    النـــــجم عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    179
    الإعجاب :
    0
    الحكم بإعدام المتهم باغتيال جار الله في اليمن:

    أصدرت محكمة شمال صنعاء الابتدائية حكما بالإعدام رميا بالرصاص بحق علي جار الله السعواني المتهم باغتيال الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي المعارض في اليمن جار الله عمر.

    وقضى الحكم بحبس ستة من أعضاء المجموعة التي يتزعمها علي جار الله لمدد تتراوح بين ثلاث إلى عشر سنوات. وبرأت المحكمة سبعة آخرين من أعضاء المجموعة التي بدأت محاكمتها في أبريل/ نيسان الماضي.

    وأدانت المحكمة السعواني بتهمة "تشكيل عصابة مسلحة" بهدف قتل عدد من قادة الأحزاب السياسية والكتاب والصحفيين.

    واعترف علي جار الله بارتكاب جريمته خلال إحدى جلسات المحاكمة في السادس من يوليو/ تموز الماضي وبمحاولته تنفيذ سلسلة من الاغتيالات لمن سماهم "المنصرين والمتنصرين والعلمانيين" وأكد أن ما قام بفعله هو "غيرة على الدين"، على حد تعبيره.

    وقتل جار الله عمر بالرصاص يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي فور انتهائه من إلقاء خطاب في جلسة افتتاح مؤتمر التجمع اليمني للإصلاح.

    وجاءت عملية اغتيال الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي المعارض في اليمن في إطار موجة من العنف السياسي تزامنت مع هجوم أدى إلى مقتل ثلاثة أميركيين.

    ودفعت هذه التطورات الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لتوجيه نداء للأحزاب السياسية لتبني ما أسماه ميثاق الشرف لوقف العنف في البلاد، وتبنت الأحزاب بالفعل هذا الميثاق قبيل الانتخابات التشريعية في أبريل/ نيسان الماضي.

    النـــــجم000
     

مشاركة هذه الصفحة