اختراعات لم يكتب لها النجاح..

الكاتب : awam10   المشاهدات : 799   الردود : 4    ‏2003-09-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-14
  1. awam10

    awam10 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-14
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=center][​IMG]

    تبدأ كل الاختراعات تقريباً كفكرة طائشة وقبل ان يقف اي اختراع جديد على قدميه فان الناس عادة ما يسخرون منه وقد تعود سخريتهم الى انهم لم يفهموا الفكرة تماماً او لانهم لايستطيعون تخيل اية فائدة من وراء هذا الاختراع وكثيراً ما يكون اولئك الساخرون على حق ومع هذا فقد قدر لعدد قليل من الافكار الطائشة النجاح والمجد وصارت بعد ذلك اختراعات عظيمة والكثير منها لم يحدث معه ذلك.
    وأحد هذه الاختراعات التي لم يكتب لها المجد قد ولد عام 1840 في انجلترا وهو عبارة عن قبعة طويلة منفوخة قصد منها ان تحفظ لابسها طافياً اذا قدر له الوقوع في مياه عميقة. ولم يتوقف اصحاب مثل هذه الاختراعات الطائشة عن القبعات فحسب فقد صنع (سيسيل سليمب) من الولايات المتحدة الامريكية زوجاً من الاحذية الرجالي عام 1974 بشكل متطور اذ جعل الكعب مكان مقدم القدم والعكس على نعل الحذاء وهكذا تبدو آثار اقدام من يرتدي هذا الحذاء كما لو كان يسير في الاتجاه العكس وبهذا يستطيع تضليل اي انسان قد يقتفي اثره.
    كما تطورت احذية النساء ايضا فقد اخترع الامريكان (مارت ارفنج) و(وليان ذنكان) عام 1960 احذية ذات كعوب عالية وبها اضواء تومض تسير من ترتديها. ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل ان بعض المخترعين قد عكفوا على اختراعات للحيوانات وليس للبشر. فقد اخترع «اندروجاكسون» من الولايات المتحدة الامريكية عام 1903 نظارات صغيرة تحمي عيون الدجاج من ان تفقأ في اثناء شجارها مع بعضها البعض.
    كما سجلت امريكية تدعى «ساره روث» براءة اختراع عام 1868 لشمسيتين يمكن استخدامهما للخيول حتى تظل مستريحة في اثناء سيرها في الشمس،.. هل تتخيل حصانا يسير ومعه مظلة؟!!
    واجهزة الانذار هي الاخرى اختراع مجنون وقد كان جهاز الانذار بسيارة الامريكي «توماس بورجارت» الذي اخترعه عام 1921 بسبب الكثير من الضوضاء اذ حاول احد سرقة السيارة وان كان يقوم ايضاً باطلاق قيود حديدية من تحت كرسي قائد السيارة تمسك بقدم اللص وتمنعه من الحركة حتى تصل الشرطة.
    وغني عن القول ان هذه المنتجات لم تجعل مخترعيها من الاثرياء او المشهورين فكثير منهم كان ينكب على اختراعه يحاول ويحاول بينما كان الاخرون يسخرون منه ولكن المخترعين كثيراً ما استمتعوا بالضحكة الاخيرة.
    ان حداً لم يبد اهتماماً بالمخترع الامريكي (تستر كارلوسون) وآلة النسخ التي ابتكرها في الثلاثينيات وكان قد حصل على براءة اخترع لفكرته وان كان يعوزه المال لبناء الالة وقد خذلته عدة شركات كبيرة وبعدما يزيد على خمسة اعوام اقدمت شركة صغيرة في النهاية على استثمار اختراع (كارلسون). فماذا كان اختراع كارلوسون؟ لعلك قد سمعت به . انه مخترع ماكينة النسخ والتصوير (زويروكس) التي اصبحت حالياً اشهر ماكينات التصوير في العالم.
    ثم اتى بعد ذلك (جون هولاند) وقد كان يحلم طوال حياته بسفينة تسير تحت الماء وبالفعل قدم عام 1875 خطته الى البحرية الامريكية التي خذلته ولكنه عندما عرض سفينته (الغواصة) بعد ذلك بخمس وعشرين سنة فان البحرية كانت اول من بادر الى شراء كمية كبيرة منها.
    وكان الامريكي (تشارلز جوديير) قد طلع ببعض الاستخدامات غير العادية للمطاط المفلكن (الذي تمت تقويته حتى لا ينصهر) ومنها المجوهرات المطاطية والبلاط المطاطي والصديريات المطاطية وربطات العنق المطاطية وقد كانت الفكرة براقة ولكن منتجاته لم تلق رواجاً ومات الرجل فقيراً عام 1860 ومن المؤسف ان السيارات لم تكن قد اخترعت وقتها حتى يعرف العالم فضل مطاط تشارلز ففي عام 1992 مثلاً استهلك العالم اكثر من تسعة ملايين طن من المطاط الصناعي تستخدم اساسا في صناعة اطارات السيارات.
    ولم ينج (جورج فيريس الابن) من السخرية بسبب فكرته التي سماها (الهائلة) . فقد اعلن منظمو معرض دولي يعقد في شيكاغو بالولايات المتحدة عام 1893 عن حاجتهم الى عرض يجذب الانظار. واقترح (فيريس) بناء عجلة عملاقة من الصلب يبلغ قطرها 76 متراً ويتدلى حول محيطها 36 مقصورة للركاب وعندما تدور العجلة يتمتع راكبوها بدورة مثيرة.
    لقد كان اختراع (فيريس) نموذجاً لعجلة فيريس التي نشاهدها اليوم بالملاهي.
    والآن.. ماذا عنك انت؟ هل لديك فكرة طائشة؟ اذا كان الامر كذلك فقم بتنفيذها فربما كانت احدى افكارك الطائشة هذه اختراعاً عظيماً يساوي ثروة!!


    [​IMG]
    مع خالص تحياتي ..
    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-15
  3. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    ضحكت من الذي اخترع احذيه للتضليل :)

    العقل البشري ؛ اذا فكر بشكل سليم سيبدع ؛ ولا يوجد من هو غبي في نظري

    تحياتي لك على معلوماتك الرائعه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-15
  5. awam10

    awam10 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-14
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    هو كما قلت..

    شكرا لك..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-26
  7. Technology

    Technology عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-06
    المشاركات:
    100
    الإعجاب :
    0
    اعتقد هو هذه الكلام الصح انهو او السلم درجه ثم درجه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-26
  9. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    شكراًآآآآآآآآآآآآآآآآ لك
     

مشاركة هذه الصفحة