مرسيليا ينفرد بصدارة الدوري الفرنسي

الكاتب : عزالعرب   المشاهدات : 319   الردود : 2    ‏2003-09-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-14
  1. عزالعرب

    عزالعرب قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    3,728
    الإعجاب :
    0
    انفرد مرسيليا بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه لومان الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء 5-صفر في لقاء جرى أمس السبت بافتتاح مباريات الأسبوع السادس على ملعب فيلودروم أمام 52 ألف متفرج.

    وتألق في المباراة اللاعب الدولي المصري أحمد حسام الملقب بـميدو وأحرز هدفين في الدقيقتين 54 و86 رافعا رصيده إلى ثلاثة أهداف هذا الموسم.

    وافتتح اللاعب الدولي العاجي ديدييه دروغبا التسجيل في الدقيقة 13, وأضاف الدولي الفرنسي ستيف مارليه الهدف الثاني في الدقيقة 24 في أول مباراة رسمية مع مرسيليا منذ انضمامه لصفوفه قادما من فولهام الإنجليزي على سبيل الإعارة. وسجل ميدو الهدف الثالث في الدقيقة 54, وأضاف الروسي ديمتري سيتشيف الهدف الرابع في الدقيقة 68 قبل أن يختم ميدو مهرجان الأهداف بهدف خامس في الدقيقة 86.

    وسيرفع الفوز من معنويات لاعبي مرسيليا قبل مواجهتهم القوية الثلاثاء المقبل لريال مدريد الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو بمدريد في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


    مهاجم ليل تافوريو يحاول إعاقة مهاجم موناكو توغوليس (الفرنسية)

    ورفع مرسيليا رصيده إلى 15 نقطة بفارق نقطتين عن موناكو الذي تعادل أمام مضيفه ليل 1-1 في مباراة جرت على ملعب غريمونبريز جوريس أمام 16 ألف متفرج.

    وكان موناكو في طريقه لتحقيق فوز ثمين على مضيفه ليل عندما تقدم بهدف لمهاجمه لودوفيتش جيولي في الدقيقة 45 لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الدقيقة 74 عبر البلغاري فلاديمير مانتشيف.

    وهو التعادل الأول لموناكو هذا الموسم بعد أربعة انتصارات وخسارة واحدة, في حين تعادل ليل للمرة الثانية على التوالي على أرضه بعد تعادله أمام متز بالنتيجة ذاتها في الأسبوع الرابع.


    الهداف البرازيلي إيلبير أبلى بلاء حسنا في مباراة فريقه ليون مع أوكسير (الفرنسية)

    تعادل ليون
    وفي مباراة ثالثة، افتتح المهاجم الدولي البرازيلي السابق جيوفاني إيلبير رسميا رصيده من الأهداف مع فريقه الجديد ليون عندما سجل له هدف التعادل في مرمى ضيفه أوكسير 1-1.

    وتقدم الضيوف بهدف في الدقيقة 29 سجله المهاجم الدولي جبريل سيسيه إثر تلقيه كرة من اللاعب الدولي العاجي بونافونتور كالو, لكن إيلبير أدرك التعادل في الدقيقة 43 في ثالث مباراة له مع فريقه الجديد.

    ولعب إيلبير أساسيا للمرة الأولى منذ انضمامه إلى ليون قادما من بايرن ميونيخ الألماني قبل أسبوعين مقابل 4.2 ملايين يورو. وكان اللاعب سجل الهدف الثالث لليون في مباراته الودية ضد سيرفيت جنيف السويسري والتي انتهت 6-صفر الجمعة الماضي.

    نتائج بقية المباريات
    تغلب نيس على ضيفه نانت 1-صفر، وستراسبورغ على ضيفه أجاكسيو 3-2، وخسر بوردو أمام سوشو1-3. كما تغلب متز على مونبلييه 2-1, وباستيا على غانغان 4-2, ورين على لنس 2-صفر.

    وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد بلقاء باريس سان جرمان مع تولوز.


    ترتيب فرق الصدارة


    الفريق النقاط

    مرسيليا 15

    موناكو 13

    ليل 11

    نيس 11

    ستراسبورغ 10






    عـــــــــزالعـــــــــرب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-14
  3. عزالعرب

    عزالعرب قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    3,728
    الإعجاب :
    0
    سباعية للريال بمرمى بلد الوليد بالدوري الإسباني

    حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزا كبيرا على ضيفه بلد الوليد 7-2 في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الإسباني لكرة القدم، في الوقت الذي حافظ فيه ديبورتيفو لاكورونيا على صدارة الترتيب بفوزه على إشبيلية 2-1




    عـــــــــزالعـــــــــرب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-14
  5. عزالعرب

    عزالعرب قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    3,728
    الإعجاب :
    0
    ميلان يتخطى بولونيا في الدوري الإيطالي

    انفرد إي سي ميلان ولاتسيو بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب فوز الأول على ضيفه بولونيا 2-1، والثاني على مضيفه سامبدوريا العائد حديثا إلى دوري الأضواء 2-1 في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني
    عـــــــــزالعـــــــــرب
     

مشاركة هذه الصفحة