شاشة كمبيوتر ثلاثية الأبعاد بلا نظارات خاصة

الكاتب : عزالعرب   المشاهدات : 497   الردود : 2    ‏2003-09-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-14
  1. عزالعرب

    عزالعرب قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    3,728
    الإعجاب :
    0
    تطرح شركة يابانية للكمبيوتر المحمول أجهزة كمبيوتر جديدة مزودة بشاشات كريستالية ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامها مع ألعاب الفيديو وبرامج أخرى مثل التصميم المعماري.

    وقالت شركة شارب اليوم الخميس وهي أكبر منتج لشاشات الكريستال السائل في اليابان إن الشاشة الجديدة هي الأولى من نوعها في العالم لأنها لا تتطلب استخدام نظارات خاصة ويمكن للمستخدم العودة إلي العرض ثنائي الأبعاد بلمسة زر.

    وستطرح الشاشة الفريدة من نوعها في الأسواق في 27 أكتوبر/ تشرين الأول على أن تقتصر في البداية على أسواق الولايات المتحدة الأميركية واليابان لتتوسع لاحقا لتطرح في بقية أسواق العالم.

    وستزود الأجهزة التي تتمتع بخاصية العرض ثلاثي بشاشة 15 بوصة ومعالج (بنتيوم 4) وستباع بسعر يقل قليلا عن ثلاثة آلاف دولار أميركي.

    وقالت الشركة التي تستحوذ على حصة 50% من سوق شاشات الكريستال السائل المسطحة عالميا إنها تهدف لبيع نحو 1000 جهاز شهريا لمستخدمي الكمبيوتر والشركات المهتمين بتطبيقات ثلاثية الأبعاد على أن تشمل المستخدمين العاديين بحلول نهاية العام الحالي.






    عـــــــــــــزالعـــــــــــرب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-14
  3. عزالعرب

    عزالعرب قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    3,728
    الإعجاب :
    0
    الفطريات النشطة قد ترفع درجة حرارة الأرض

    توصل علماء أميركيون إلى أن الفطريات الموجودة أسفل طبقة الجليد التي تكسو سلاسل جبال روكي تتكاثر في الشتاء وقد تؤثر على زيادة درجة حرارة الأرض.

    وقال العلماء إنهم اكتشفوا أنواعا كثيرة من الفطريات أسفل الجليد في مرج على ارتفاع كبير في كولورادو ومن بينها فطريات جديدة لم يتعرف عليها العلماء، وأكدوا أنه على النقيض من الكثير من الكائنات ذات البيات الشتوي فإن الفطريات تتكاثر وينتج عن ذلك انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين.

    وقال ستيف شميت من جامعة كولورادو الذي قاد فريق الباحثين "هذا أمر مهم لأن هذه الميكروبات قد تزيد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون وقد تغير معدلات تذبذب الكربون على الأرض".

    ومضى شميت يقول يحتمل أن يكون النشاط الميكروبي مرتفعا للغاية في مناطق مثل كندا وألاسكا وسبيريا التي تكسوها كميات كبيرة من الجليد في مساحات شاسعة



    عــــــــــــزالعـــــــــــرب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-15
  5. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    بالنسبه لموضوعك الاول : هل يمكن ان يحد هذا من اضرار الكمبيوتر على صحة الانسان ؟

    الثاني شئ مؤلم سيزيد من ما يسمي ب House green effect او ظاهرة الانحباس الحراري ؛ وسيساهم سلبا على ذوبان الجليد مع العوامل الاخرى والمستحدثه بواسطه الانسان لتختفي مدن وسواحل وشواطئ قريبه من البحار والمحيطات

    تحياتي لك
     

مشاركة هذه الصفحة