الصراع المفتعل

الكاتب : بلبل   المشاهدات : 406   الردود : 5    ‏2001-07-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-07-16
  1. بلبل

    بلبل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-06-30
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    1
    المتتبع لمجريات الحياة التي يعيشها اإنسان العربي وكلكم تعيشونها طبعا
    يجد أن الإنسان العربي مستهدفا
    نعم مستهدف ومحاصر في عيشه
    بفواتير الكهرباء بالاتصالات جوال وهاتف وبيجر
    برواتب لاتحقق سوى قيمة هذه الفواتير
    وإذا زادت فلن تمكنه من العيش الكريم
    أصبح الإنسان محاصرا بجملة من المتطلبات التي لن يفي بها
    يصاحب ذلك الرغبة في التفاخر في كل مجال
    والتهكم الاجتماعي من الشرف والشرفاء
    إلى أين أيها الانسان العربي
    وهل ستنشغل بتحقيق أمالك في عيش كريم عن مبادئك التي توارثتها
    عن عزمك على الارتقاء بالأمة
    كيف ستحرر فلسطين إذا كان الاستعمار المعيشي قد تمكن من جميع أبناء الشعب
    فجعل قلة منهم يسرقون ويلغون االمبادئ
    وجعل الكثرة يفكرون فقط في الاستقرار الاقتصادي
    عجبي :eek:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-07-16
  3. ابو رانيا

    ابو رانيا عضو

    التسجيل :
    ‏2000-12-15
    المشاركات:
    126
    الإعجاب :
    0
    صدقت يابلبل والله يعين كل ذو دخل محدود
    والله يخفف عنا اعباء هذا الزمن الرديء الذي لايعيش فيه الانسان الا لهدف تحسين الدخل وهموم المصاريف والمفاخره الكذابه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-16
  5. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أخي بلبل ألم تسمع بالمثل القائل سمن كلبك يتبعك ......الانظمه العربيه أخي تطبق هذه السياسه.
    انما كما تفضلت لم نخلق لخدمة البطون وانما خلقنا لعبادة الله الواحد الديان .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-17
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أخي "بلبل" الكثير مما ذكرت من صنع أيدينا
    المثل العربي يقول : على قدر فراشك مد رجليك

    أخي "الشهاب" وفاءً بالوعد الذي قطعته لك بقراءة كل مواضيعك وتعقيباتك .. إليك التعديل التالي:

    المثل يقول : جوع كلبك يتبعك .. وليس كما ذكرت .. وللفائدة قائله هو أحد ملوك حمير (ملوكنا) كما ذكره الميداني .. لك تحياتي

    والسلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-17
  9. بلبل

    بلبل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-06-30
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    1
    أخي أبو لقمان
    هل نستغني عن الكهرباء والماء والهاتف
    وهل نستغني عن تزويج أبنائنا وبناتنا
    وهل نستغني عن الطعام والمسكن
    إيجار البيت المكون من غرفتين فقط
    في صنعاء أغلى من راتب المظف المتوسط
    وكذلك فاتورة الكهرباء والماء تأخذ حوالي النصف
    كيف يمد الفراش على قدر الدفا
    إذا كانت الدنيا صقيع
    ومابش دفا أصلا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-07-17
  11. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    ـخي أبولقمان احسنت هذا ما أردت ويبدو أن ذلك زلت قلم المهم المؤمن مرأة أخيه
     

مشاركة هذه الصفحة