أميرة سعودية ترفع الرأس

الكاتب : الحطـــامي   المشاهدات : 1,043   الردود : 16    ‏2003-09-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-13
  1. الحطـــامي

    الحطـــامي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-12
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    كانت إحدى الأميرات.......قادمة من مطار لوس إنجلس...بعد رحلة عند التفتيش.......قبل صعود الطائرة.......قاموا ..بتفتيش..دقيق....جدا لجميع العفش.........حتى ....إنهم طلبوا منهم خلع الأحذيه......والكشف عليها.....ثم طلبت...الموظفة.......من الأميره...حقيبة اليد الخاص...بها......فأعطته الحقيبه....لكن بعد أن أخرجت منها القرآن الكريم.........عند ذلك طلبت منها........المضيفه....المصحف..فرفضت الأميره.......وعند ذلك أصرت الموظفه.........على أخذ المصحف...لكن الأميرة......تمسكت بموقفها...ثم سألته.مالسبب..فقالت......لها .....إنك ..غير مسلمه...وهذا المصحف لايمسه إلا إنسان مسلم......طاهر.....وأنت كافره......وبدأت تشرح لها.....القضيه وبعد نقاش استمرلأكثر من ساعه........وافق المسؤولون في المطار......وأحضروا موظفه..مسلمه..يبدو إنها من المغرب العربي........وبعد التأكد من ....خلو المصحف.........سمحوا لها بالمغادره


    هذا الموقف....يعتبر موقف مشرف.....من إنسانه مسلمه...حبيت أن أذكره.......بغض النظر....عن إنها أميره سعوديه

    فما زال في الدنيا خير . القصه المذكوره تناقلتها بعض الصحف الامريكيه
    لإنهم إستغربوا هذا الموقف المشرف .

    أقف اجلالا واحتراما لهذه المسلمة .. وتحية وتقدير لكل من يحافظ على كل ما هو مقدس لدينا كمسلمين . بغض النظر عن مكانته ومركزه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-13
  3. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    بارك الله فيها . وأثابها .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-13
  5. reaab25

    reaab25 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-08
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    إعتصام فتيات في اليمن

    اليمن: اعتصام تاريخي للفتيات للحيلولة دون تحويل مدرستهن للبنين
    2003/09/13

    المدرسة تحولت الي ثكنة عسكرية

    صنعاء ـ القدس العربي
    ـ من خالد الحمادي:
    لأول مرة في تاريخها تشهد الساحة اليمنية أطول اعتصام لفتيات يطالبن بالإبقاء علي مدرسة لهن بحي شعوب في العاصمة صنعاء، بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم تحويل مدرسة البنات هذه إلي مدرسة للبنين وتشتيت طالباتها بين المدارس الأخري في المدينة.
    وتواصل العشرات من الفتيات الاعتصام في ساحة مدرسة حسان ثابت حرمل بصنعاء، والذي دخل أسبوعه الثاني بشكل مستمر، حيث يواصلن الليل بالنهار في اعتصامهن بساحة المدرسة رغم المضايقات الأمنية والمحاولات الرسمية المستميتة لإثنائهن عن الاستمرار في الاعتصام.
    وحاولت السلطات التربوية والأمنية حظر دخول المــــــواد التموينية والغذائية للمعتصمات وقطعت التيار الكهـــــربائي والمياه عنهن إلا أن ذلك لم يثنيهن عن الاستمرارية في الاعتصام، وأكدن بأن الحل لقضيتهن لن يكون إلا بالإبقاء علي مدرستهن وإلغاء قرار تحويل المدرسة للبنين، وتحويل طالبات هذه المدرسة إلي مدرسة أخري بعيدة عن الحي الذي يسكن فيه.
    موقع المدرسة تحول إلي شبه ثكنة عسكرية لكثرة الجنود ورجال الشرطة والعربات العسكرية الذين يرابطون ليل نهار لتضييق الخناق علي الطالبات المعتصمات، ومحاولة إجبارهن علي إنهاء الاعتصام الذي لم تشهد له اليمن مثيلا بهذا الإصرار والاستمرارية.
    وعبر أولياء الأمور للطالبات المعتصمات عن استيائهم من القرار التعسفي الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء مدرسة الطالبات. وحمّلوا، في بيان وزّعوه علي الصحافة، الجهات المعنية كافة المسؤولية عن التصرفات (غير المسؤولة) التي قوبل بها اعتصام فتياتهم اللواتي طالبن بحقوقهن المشروعة بهذا الأسلوب الحضاري.
    وعلمت القدس العربي أن المعتصمات تعرضن خلال اليومين الماضين لأعراض مرضية عديدة وفي مقدمتها أمراض البرد التي أصابت الكثير من المعتصمات، بسبب برودة الجو في فترة الليل وإقامتهن في العراء للأيام العشر التي قضينها في الاعتصام.
    وأوضحت المصادر أن هناك أعراضا مرضية خطيرة ظهرت عند بعض الطالبات تمثلت في تعرضهن لمغص كلوي والتهاب اللوز ونزلات البرد، نتيجة لمنع رجال الشرطة التي تحاصر المدرسة دخول البطانيات والفرش للمعتصمات.
    ونسب إلي بعض الطالبات المعتصمات القول انهن ينمن علي قماش خيمة خفيف مع وجود بعض البطانيات الخفيفة، التي لا تفي بحاجتهن ولا تكفي كافة المعتصمات في المدرسة.
    وطالبت المعتصمات وزارة التربية والتعليم وأمانة العاصمة بإعادة النظر في قرار نقلهن إلي مدرسة أخري، تفتقر لأدني المقومات التعليمية.
    مصادر سياسية اعتبرت أن القضية سياسية أكثر منها تعليمية، حيث هدفت وزارة التربية إلي تشتيت إدارة ومُدرّسات وطالبات مدرسة حسان بين مدراس المنطقة، نظرا لأنها كانت تضم أغلبية من أنصار حزب الإصلاح المعارض.
    وكانت هذه المدرسة تحولت قبل نحو سنتين من معهد ديني تابع للمعاهد العلمية إلي مدرسة عامة تابعة للتعليم العام غير أن طاقمها الإداري والتربوي ظل كما هو مع تغيير الاسم فقط.
    نقلاً عن جريدة القدس العربي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-13
  7. عربي كان حراً

    عربي كان حراً عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-09
    المشاركات:
    318
    الإعجاب :
    0
    العزيز الحطامي :-
    اشكرك على الموضوع ....لكنني لدي ملاحظة عندما قلت " بغض النظر عنها كونها اميرة سعودية " وكأن السعودية تعطل دورها بالنسبة للعروبة والاسلام ..
    من اين جاءوا ابطال العالم اليوم ال>ين يهزظون امريكا اليس بن لادن من رحم المملكة والغامدي وغيره ...........ارجو ان نحسن الظن بالسعودية فدورها قادم لامحالة بصرف النظر عن حكام اليوم وطغيانهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-13
  9. المهاجر77

    المهاجر77 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-08-12
    المشاركات:
    346
    الإعجاب :
    0
    وكلنا معك نقف لها اجلا ل لانها احترمت كتاب الله فحق احترامها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-13
  11. قموره اليمن

    قموره اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-15
    المشاركات:
    608
    الإعجاب :
    0
    والله انها ترفع الراس فعلا وبعدين اخوي الحطامي الحمد لله على السلامه بعد هذي الغيبه الطويله ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-13
  13. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    موقف يدل على مدى فهمها للقوة التي يغذينا بها هذا الدين القويم..

    أما بالنسبة لموضوع الطالبات اليمنيات..فللأسف يبدو لي ان القرار غير واعي بالمره..وإلا هل نفذت خزينة الدولة ولم يعد باستطاعتها بناء إفتتاح مدارس جديدة تفي البنين والبنات؟؟

    يبدو ان الهدف سياسي من هذا القرار كما لمح التقرير اخي..ولكن ما ذنب هؤلاء الفتيات اللواتي يتعرضن لسوء المعاملة بسبب تمسكهن بحق شرعي لهن!!

    لا بد من وقفة هنا..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-14
  15. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    يا أخي في ناس مازالوا قائمين على الحق لا يخافون في الله لومة لائم . وبقدر ما يوجد في بعض الأغنياء والأمراء من مجون ولهو وعصيان وغفلة يوجد أيضا منهم من ما زال يتمسك بالفضيلة والصلاح في السعودية وفي كل بلاد المسلمين . بارك الله في هذه الأميرة الفاضلة وثبتها على الحق
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-14
  17. عاشق الإبتسامة

    عاشق الإبتسامة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    مايهز الرجال إمرأة

    إلا إمرأة تكون في مواقفها رجولة

    تحياتي ...

    للفاهمين بس
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-16
  19. الحطـــامي

    الحطـــامي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-12
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    اشكركم جزيل الشكر حبايب قلبي والله لا يحرمني من اقلامكم الحلوه
     

مشاركة هذه الصفحة