الفساد عيني عينك.... كيف نعالجه؟

الكاتب : unique   المشاهدات : 412   الردود : 8    ‏2003-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-12
  1. unique

    unique عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-10
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    ترددت كثيرا في الكتابة حول الفساد المالي والاداري ولا اعني به مايتردد من خلال برامج الحكومة النايمة في الاصلاح المالي والاداري بل ان لدي حقائق كثيرة حول بعض الجهات الرسميةابرزها:-
    ان احدى الجهات الحكومية الرسمية التي يراد لها بطريقة او بأخرى ان تستقل ماليا واداريا يقوم رئيسها بالسفر مع المدام 2 والاولاد الى كل بقاع الدنيا طوال ايام السنة وعلى الجهة تحمل نفقات السفر كاملة ، والتقارير التي ترفع للمالية وغيرها تفيد انهم مرسلون اما للمشاركة في دورات تدريبية او لحضور مؤتمرات علمية على درجة عالية من الاهمية او يمثلون البلد رسميا في اجتماعات معينة ..... الخ. وقس على ذلك!!!!!!

    طبعا المدام 1 القديمة التي كانت تعرف صاحبنا هذا وتنفق عليه لا بد ان يكون وضعها افضل سيما واسرتها كانت تساهم بقدر كبير اما في مصروف صاحبنا او في تغطية نفقاته ومشاريعه حتى فتحها ربنا عليه في ليلة القدر( سبحان الله)لذا فهي واولادها يقيمون في البلد الذي يريدون ولاي فترة يرغبون غير السيارات والمرافقين ؟؟؟؟؟؟

    هذا كله ليس ما دعاني لكتابة هذه السطور بل الادهى والامر ان موظفيه الذين يصل عددهم الى حوالي 200 لم يستلموا مرتباتهم اومستحقاتهم للشهرين الماضيين ولم يجرؤو على اتخاذ اي خطوة تجاه رئيسهم!!!!!!

    واعني به رئيس هذه الجهة الحكومية المدعوم كما يدعي من رئيس البلاد!!!:confused:

    وسؤالي هو.. هل لدى مجلسنا الموقر القدرة على مواجهة هؤلاء وفضحهم ونشر اسمائهم واعمالهم وتاريخم الاسود على الملاء؟ هل بامكاننا ان نوحد الجهود لمواضيع كهذه؟؟ ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-13
  3. unique

    unique عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-10
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    ظننت الأمر يعنيكم

    كنت اظن الموضوع بعالية يعني الكثيرين لكن لم اجد اي تعقيب او ملاحظة او مشورة او نصيحة
    يبقى الحال على ماهو عليه ياسادة والا كيف؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-13
  5. تميم العابد

    تميم العابد عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    182
    الإعجاب :
    0
    الفساد موجود ياحبيب الشعب والحل ممكن نناقشه في المجلس السياسي بشكل افعل على مااعتقد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-13
  7. bassam4000

    bassam4000 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-25
    المشاركات:
    140
    الإعجاب :
    0
    شكراً

    مشكور
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-13
  9. ولد الحمايل

    ولد الحمايل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-31
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    0
    ياخوي انا وانا داخل حرض اخذ مني عسكري الخشبه 500 ريال يمني عدا ونقد رشوه لكي يدخلنى اول واحد
    اسم العسكري
    على عبدوه
    عمره 35 سنه
    وانا بما انك طلبت ان نفضحهم فا انا راح ا فضحه كرمان لعيونك ولدي صور تثبت ذالك عندما استلم هذا العسكري هذه الرشوه وهذا فساد

    اخ يا قهررررره على الخمسمائه حقي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-13
  11. قموره اليمن

    قموره اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-15
    المشاركات:
    608
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههه اخوي ولد الحمايل الله يهداك ..

    على فكره اخوي الي حاط الموضوع اليمن ما بتتصلح الا اذا تصلحت حكومتها ولا عليها السلام الحكومه نفسها هم ام الفساد والرشوه ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-14
  13. unique

    unique عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-10
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    الموضوع اكبر من مما تتصورون؟

    الموضوع كبير اذا ان الشخص الذي تحدثت عنه باختصار واحد من كبارات الدولة وقد عرفته في 1996م وهو لا يمتلك شيء كان يرتدي البنطلون الجنز شهر كامل قبل ان يغيره
    اليوم اصبح يصرف مايقارب 20- 30 مليون ريال يمني من الخزينة العامة على اقل تقدير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-14
  15. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    يا حبيبي الأخ unique
    المثل يقول الضرب في الميت حرام وفيصل علوي يقول أصنج بجنبه مغني . وكلام وأخذ ورد في هذا الموضوع وأمثاله لو تم هو من باب التنفيس عن النفس فقط ولا أظن أن أحد من المسئول يكمن يعيرنا أي إهتمام لكن لن أقول سوى الشكوى لغير الله مذلة ................
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-14
  17. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    مقتبس من unique

    وسؤالي هو.. هل لدى مجلسنا الموقر القدرة على مواجهة هؤلاء وفضحهم ونشر اسمائهم واعمالهم وتاريخم الاسود على الملاء؟ هل بامكاننا ان نوحد الجهود لمواضيع كهذه؟؟ ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر

    ==============

    اخي الفاضل وما الذي يمنعك من ذكر هذة الشخصية التي تتحدث عنها ؟

    اذكرها واجعلها واضحة للعيان

    وتكون قد رميت بحجر لعلها تصيب فاسدا

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة