متى نكون مثلهم في احترام القانون تغريم السنغالي ضيوف 5 الاف جنيه لبصقه على مشجعانين -

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 525   الردود : 0    ‏2003-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-12
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    تقرر تغريم السنغالي الحاجي ضيوف مهاجم ليفربول الانجليزي خمسة الاف جنيه استرليني لبصقه على احد مشجعي فريق سيلتيك الاسكتلندي خلال مباراة في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الموسم الماضي في باركهيد.

    ونفى ضيوف الاتهام وكان من المقرر محاكمته امام محكمة في جلاسجو يوم الخميس لكنه غير دفعه إلى "مذنب" مقرا بفعلته.

    واتهم المهاجم السنغالي البالغ من العمر 22 عاما بالاعتداء على دومينيك شيافوني بالبصق عليه اثناء مباراة دور الثمانية بين ليفربول وسيليتيك في جلاسجو يوم الثالث عشر من مارس اذار الماضي.

    وابلغ الدفاع المحكمة ان شيافوني تعمد استفزاز ضيوف.

    وقررت اللجنة التأديبية بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد المباراة ان ضيوف تعرض للاستفزاز من قبل مشجعي سيلتيك وفرضت غرامة على النادي الاسكتلندي قدرها 2300 جنيه استرليني.

    وخصم ليفربول اجر اسبوعين من راتب ضيوف بسبب الواقعة. واعتذر ضيوف الذي انتقل الى ليفربول مقابل عشرة ملايين جنيه استرليني لشيافوني ووجه له الدعوة ولاحد اصدقائه لحضور مباراة العودة في انفيلد كضيف وذلك من اجل الحفاظ على العلاقات الخاصة بين الناديين.

    وقال القاضي كريج ماكشيري لدى اعلانه الحكم انه اخذ في الاعتبار الغرامة التي فرضها ليفربول من قبل على ضيوف والتي يعتقد انها تبلغ 30 جنيه استرليني والعقوبة التي فرضها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على اللاعب بالايقاف في مباراتين.

    لكنه قال ان المحكمة يتعين ان تبدي استهجانها لسلوك اللاعب خلال المباراة التي تم بثها على شاشات التلفزيون.

    وقال محامي ضيوف ان اللاعب بصق على المشجع لانه تعرض للضرب على رأسه وهو أشار له بدلالة سلبية في السنغال تعيد للاذهان الطريقة التي كان يتم بها إخصاء السود اثناء تجارة الرقيق.

    واضاف ان البصق ليس مخالفة جنائية في السنغال.
     

مشاركة هذه الصفحة