أربع دول تضمن دخول نهائيات كأس الامم الاوروبية

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 481   الردود : 3    ‏2003-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-12
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    ضمنت منتخبات فرنسا حاملة اللقب والسويد وبلغاريا وجمهورية التشيك الظهور في نهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية لكرة القدم التي ستقام العام المقبل في البرتغال بعد ان حققت الفوز في مبارياتها يوم الاربعاء في التصفيات.

    لكن عدة منتخبات فاجأت الجميع واستمرت في المنافسة للتأهل للنهائيات اذ ما زالت امام البوسنة وايسلندا ولاتفيا فرصة للعب في البرتغال الصيف المقبل. ففي المجموعة الاولى للتصفيات حجزت فرنسا مكانها في النهائيات بفوز سهل على سلوفينيا في ليوبليانا بهدفين مقابل لا شيء احرزهما ديفيد تريزيجيه واوليفييه داكور لكن كلود ماكليل المنضم حديثا الى صفوف تشيلسي الانجليزي تعرض للطرد.

    ورغم الهزيمة ضمنت سلوفينيا خوض لقاء فاصل للتأهل للنهائيات بعد تعادل اسرائيل مع مالطا بهدفين لكل فريق.

    ووضع مايكل ميفسود وديفيد كارابوت مالطا في المقدمة بعد ان تقدم حاييم ريفيفو بهدف لاسرائيل في بداية اللقاء. وانتزع المنتخب الاسرائيلي نقطة من اللقاء عندما احرز بيني باليلي هدفا في الدقائق الاخيرة للمباراة.

    وفي المجموعة الثانية للتصفيات ستتبوأ الدنمرك الصدارة اذا انتزعت نقطة واحدة من البوسنة في مباراتهما الشهر المقبل بعد تعادلها مع رومانيا بهدفين لكل فريق في كوبنهاجن.

    وضع ادريان موتو ودانييل بانكو الفريق الضيف في المقدمة بعد ان احرز جون دال توماسون الهدف الاول للدنمرك لكن مارتن لورسن احرز هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع انتزعت به الدانمرك نقطة حاسمة.

    وانعش منتخب البوسنة اماله في التأهل بفوزه على لوكسمبورج التي لم تحصل على اي نقطة حتى الان بهدف مقابل لا شيء احرزه سيرجي بارباريز في الشوط الاول.

    وضمن منتخب التشيك التأهل عن المجموعة الثالثة بعد فوزه الكبير في براج على هولندا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

    احرز يان كولر وكارل بوبورسكي وميلان باروس اهداف التشيك فيما احرز رفائيل فان دير فارت لاعب اياكس الهولندي هدفي منتخب هولندا.

    وحسمت مولدوفا معركة قاع المجموعة لصالحها وفازت على روسيا البيضاء بهدفين مقابل هدف واحد في تيراسبول.

    وانتزع سيرجي دادو وسيرجي جورينكو الفوز للفريق المضيف قبل ان يحرز رومان فاسيليوك هدف روسيا البيضاء الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة.

    وفي المجموعة الرابعة تأهل منتخب السويد المتألق الى النهائيات بعد ان حقق فوزه الخامس في المجموعة وتغلب على بولندا بهدفين مقابل لا شيء في تشورزوف.


    كولر وضع تشيكيا في الصدارة
    احرز لاعب الوسط ميكائيل نيلسون والمدافع اولوف ميلبرج هدفي السويد في الشوط الاول فيما لعب البولنديون بعشرة لاعبين اثر طرد توماس هايتو في بداية الشوط الثاني.

    وتقدمت لاتفيا على بولندا والمجر في ترتيب المجموعة لتحتل المركز الثاني بعد فوزها المفاجيء على المجر بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في ريجا.

    واحرز ماريس فيرباكوفسكيس هدفين واضاف فيتاليس استافيفس الهدف الثالث للاتفيا من ضربة رأس بينما احرز كريستيان ليستيس هدف المجر الوحيد. وتربعت المانيا على قمة المجموعة الخامسة بعد فوزها على اسكتلندا بصعوبة في دورتموند بهدفين مقابل هدف واحد.

    تقدم فريدي بوبيش ومايكل بالاك بهدفين لمنتخب المانيا الذي يدربه رودي فولر قبل ان يحرز نيل ماكان هدفا انعش امل اسكتلندا في المباراة. لكن طرد اللاعب البديل موريس روس في الدقيقة 66 جعل مهمة اسكتلندا في التعويض اكثر صعوبة.

    وفي المباراة الثانية التي اقيمت في المجموعة فازت ليتوانيا على جزر الفارو بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في توفير.

    واحرز ايجوريس موريناس هدفين للفريق الضيف واضاف دوناتاس فنسفيشيوس الهدف الثالث لليتوانيا بينما احرز سوني اولسن هدفا مباغتا من 30 مترا لجزر الفارو.

    وضيقت اسبانيا الفارق مع منتخب اليونان الذي يتصدر المجموعة السادسة الى نقطة واحدة فقط بفوزها على اوكرانيا بهدفين مقابل هدف واحد في ايلتشي.

    واحرز راؤول مهاجم ريال مدريد هدفي اسبانيا بينما احرز اندريه شفيتشينكو هدف اوكرانيا الوحيد في نهاية اللقاء.

    وواصلت ايرلندا الشمالية نتائجها السيئة في بلفاست عندما اهدرت فرصة لترك المركز الاخير بالمجموعة بخسارتها امام ارمينيا بهدف مقابل لا شيء.

    ولم يحرز منتخب ايرلندا الشمالية الذي يدربه سامي ماكايلروي اي اهداف في اخر 12 مباراة للفريق وكان الهدف الذي احرزه ارمان كارامين لارمينيا في الشوط الاول كافيا لالحاق هزيمة اخرى بايرلندا.

    واصبح منتخب انجلترا الذي يدربه السويدي سفين جوران اريكسون بحاجة الى نقطة واحدة فقط من مباراته امام تركيا الشهر المقبل للتأهل للنهائيات بشكل مباشر عن المجموعة السابعة بعد فوزه على ليشتنشتاين بهدفين مقابل لا شيء على ملعب اولد ترافورد.

    وضع مايكل اوين انجلترا في المقدمة في بداية الشوط الثاني واضاف الناشيء الموهوب وين روني الهدف الثاني للفريق المضيف.


    اوميتي بولكين اكمل الفوز لروسيا بثلاثة اهداف
    تعادلت سلوفاكيا مع مقدونيا بهدف لكل فريق في زيلينا وابتعد الفريقان عن المنافسة على المركز الثاني في المجموعة.

    تقدم سيلارد نيميت مهاجم ميدلسبره الانجليزي بهدف لسلوفاكيا لكن دراجان ديميتروفسكي ادرك التعادل لمقدونيا من تمريرة عرضية لعبها زميله ارتيم ساكيري.

    وحجزت بلغاريا بطاقة التأهل للنهائيات عن المجموعة الثامنة بفوز مقنع على اندورا بثلاثة اهداف مقابل لا شيء.

    احرز ديميتار برباتوف هدفا في الشوط الاول للفريق الضيف واضاف ماريان خريستوف هدفين لبلغاريا في المباراة التي اقيمت في اندورا لا فيلا.

    وتساوت بلجيكا في عدد النقاط مع كرواتيا التي تحتل المركز الثاني في المجموعة بفوزها عليها بهدفين مقابل هدف واحد في بروكسل.

    احرز ويسلي سنوك هدفين لبلجيكا بواقع هدف في كل شوط فيما احرز داريو سيميتش هدف كرواتيا الوحيد.

    ويتعين على ايطاليا الانتظار حتى مباراتها الاخيرة في تصفيات المجموعة التاسعة حتى ترى ان كانت ستتأهل الى البرتغال مباشرة بعد تعادلها مع صربيا والجبل الاسود بهدف لمثله في بلجراد.

    وضع فيليبو انزاجي ايطاليا في المقدمة قبل ان يشن الفريق المضيف هجوما مكثفا اثمر عن هدف التعادل الذي احرزه ساسا ايلتش من تسديدة من مسافة قريبة من المرمى قبل نهاية اللقاء بتسع دقائق.

    وما زال بوسع منتخب ويلز ان ينهي حملته في التصفيات متقدما على ايطاليا لكنه اهدر فرصة ثمينة لانتزاع قمة المجموعة بتعادله مع فنلندا بهدف لمثله على استاد الالفية في كارديف.

    وبدأ منتخب ويلز الذي يدربه مارك هيوز المباراة بشكل رائع وتقدم بهدف احرزه سيمون ديفيز بعد ثلاث دقائق فقط من بداية اللقاء لكن لاعبه جيسون كوماس تعرض للطرد في الشوط الثاني وفاجأ ميكائيل فورسيل جمهور ويلز الذي بلغ 70 الف متفرج عندما احرز هدف التعادل لفنلندا في الدقيقة 80.

    وفي المجموعة العاشرة سحقت روسيا سويسرا باربعة اهداف مقابل هدف واحد في موسكو لتعزز فرصها في التأهل بشكل مباشر الى النهائيات وانعشت امال منتخب جمهورية ايرلندا في بلوغ النهائيات ايضا.

    واحرز ديمتري بوليكين ثلاثة اهدف واضاف الكسندر موستوفوي الهدف الرابع ليتقدم المنتخب الروسي الى المركز الثاني في المجموعة بعد سويسرا.

    وتحتاج ايرلندا الان الى الفوز على سويسرا الشهر المقبل حتى تضمن احتلال المركز الثاني وخوض لقاء فاصل للتأهل.

    وتذيل منتخب جورجيا المجموعة بعد هزيمته امام البانيا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في تيرانا.

    واحرز بسنيك هاسي وايجلي تاري واولبان بوشي ثلاثة اهداف لتحقق البانيا فوزها الثاني في المجموعة بينما احرز شوتا ارفيلادزة هدف جورجيا الوحيد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-12
  3. الفارس الاحمر

    الفارس الاحمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,042
    الإعجاب :
    0
    تشكر اخي المشهور على النقل وعلى المجهود وتحياتي .....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-12
  5. م/ محمد أسد

    م/ محمد أسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    4,873
    الإعجاب :
    0
    مشكور على التواصل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-12
  7. عقارب الساعه

    عقارب الساعه عضـو

    التسجيل :
    ‏2003-08-22
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : ملاك الحب
     

مشاركة هذه الصفحة