اليوم العالمي للاسعافات الاولية.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 2,291   الردود : 3    ‏2003-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-12
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    "الجمعة, 12-سبتمبر-2003" - د/ عباس علي زبارة
    «الاسعافات الأولية .. مبادرة انسانية تحدث فرقاً».. هذا هو الشعار الذي تبناه الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.. شعار سيرتفع ويحتفل به العالم يوم غدٍ السبت 31 سبتمبر 2003 في الساعة الحادية عشرة صباحاً بالتوقيت المحلي لكل بلدان العالم ليصبح بعد ذلك اليوم العالمي للاسعافات الأولية بعد أن كان مقتصراً على مناطق محدودة في العالم.
    لقد اختير هذا اليوم من قبل الاتحاد الدولي للصليب الأحمر ليسلط الضوء على الأعمال والمساعدات الانسانية التي تقوم بها الجمعيات الوطنية للهلال والصليب الأحمر في العالم مع كل الأطراف العاملة في مجالات التأهب لحالات الطوارئ ومواجهتها ويأتي في مقدمتها: الرعاية الصحية، الدعم النفسي، الرعاية الاجتماعية، رجال المرور، الاطفاء.
    وتنظيم اليوم العالمي للاسعافات الأولية يوضح أن بإمكان الناس أن يحدثوا تغييراً وفرقاً في بناء مجتمعات محلية أفضل وأكثر أمناً بصورة فاعلة، فهو حدث يظهر حضور وعمل وأهداف ومبادئ جمعية الهلال الأحمر وأهمية الاسعافات الأولية في بث الثقة للعمل وتغيير السلوك.
    وهو عمل ومجموعة من الممارسات التي تستهدف انقاذ الأرواح ووقاية الناس من حالات الطوارئ والأمراض والأوبئة وحوادث الطرق والنوبات القلبية والحوادث المنزلية والتخفيف من أثر الحالات الصحية الطارئة الى أقل قدر ممكن، والابقاء على الشخص المصاب في وضع مستلقي.
    هو عمل وراؤه بعداً نفسياً وانسانياً وأساسه أخلاقي يساعد على تشجيع ايجاد مجتمع يتميز بدرجة علاية من التسامح والاخاء لأن الهدف الأول والأخير مساعدة الناس كل الناس بمعزل عن جنسهم أو دينهم لأن كرامة الانسان هي حقيقة لابد من احترامها وتجسيدها في العمل الطوعي الانساني.
    ان تنظيم يوم عالمي للاسعافات الأولية يعطي الفرصة للنهوض بها ودعوة الجماهير لدعمها.. فهو عمل من صميم أعمال جمعية الهلال الأحمر الذي يرتكز على المبادئ الأساسي التي أقرها العالم ويستدعي مشاركة المنظمات والمؤسسات ذات العلاقة ووثيقة الصلة بأعمال الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر، وخاصة منظمة الصحة العالمية.
    ولقد تعهدت الحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر منذ عام 3681م بصفتها منظمة انسانية حماية الأرواح وانقاذها في حالات الأزمات والكوارث وعمل الاسعافات الأولية يجسد هذه القيم والمبادئ، لأن الوقوف وتلبية حاجات الجرحى مادياً واجتماعياً ونفسياً يشكل أعلى مرتبة من العمل الانساني.
    وأخيراً ان ابتسامة عطف ولمسة يد ونظرة محبة وحنان أكبر قيمة وأثراً على النفس من أي مبلغ من المال فلنكن جميعاً في الأعمال الانسانية ومع اليوم العالمي للاسعافات الأولية.
    أمين عام جمعية الهلال الأحمر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-12
  3. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    هناك لجنة الاسعافات الاولية ..
    في جامعة عدن ..

    ارجو من الطلبة الالتحاق بها .. فهي لجنة جديدة ..
    ولها العديد من النشاطات المفيدة ..

    وبإذن الله عند عودتي لعدن .. سأرى اخر تطورات كليتنا ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-13
  5. الفارس الاحمر

    الفارس الاحمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,042
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووور اخي ابن اليمن على الموضوع الذي اتحفتنا به ولك تحياتي .......
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-14
  7. Dr ahmed omerawy

    Dr ahmed omerawy مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-06
    المشاركات:
    3,485
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : عاشق الابتسامات

    كلامك صحيح أخي محمد , و أحيطك علما بأن افراد هذه الجمعية قد اتموا اول دورة دراسية في الاسعافات الاولية على يد الدكتور الفاضل أحمد طه مكي ..







    و دمت ...
     

مشاركة هذه الصفحة