عاجل : شارون سواها وطرد عرفات خارج أرضه

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 680   الردود : 8    ‏2003-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-11
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    احتشد آلاف الفلسطينيين بمقر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات فور إعلان الحكومة الإسرائيلية قرارها بطرده من فلسطين.

    وحيا الرئيس عرفات موقف الجماهير الفلسطينية التي خرجت لإظهار الدعم والإسناد له وللقيادة الفلسطينية إثر قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر.

    وألقى عرفات كلمة في المتظاهرين أكد فيها أن لا أحد يستطيع طرده من أرضه وأنه سيبقى في أرض الرباط في إشارة إلى أرض فلسطين دفاعا عن الوطن بالرغم من التهديدات الإسرائيلية. وقال عرفات لمجموعة من الصحفيين داخل مقره العام "بإمكانهم قتلي بالقنابل لكنني لن أغادر".

    وقد ردد المتظاهرون الذين قدموا إلى مبنى المقاطعة حيث مقر الرئيس عرفات, هتافات عبرت عن تمسكهم بقيادة عرفات "واستعدادهم للدفاع عنه بأرواحهم".

    كما حمل المتظاهرون لافتات عبرت عن الاحتجاج على قرار الحكومة الإسرائيلية واعتبروا عرفات خطا أحمر وطرده مرفوض. وقد خرجت مظاهرات تأييد مشابهة في عدة مدن فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.


    نبيل أبو ردينة
    تحذيرات السلطة
    وقد أعلنت السلطة الفلسطينية أن إسرائيل ستدفع "ثمنا باهظا" إذا أبعدت ياسر عرفات إلى خارج الأراضي الفلسطينية, وطالبت مجلس الأمن الدولي بوقف التصعيد الإسرائيلي فورا. و وقال مسؤول فلسطيني إن "إيذاء عرفات أو طرده سيزعزع استقرار المنطقة ولن يأتي إلا بكارثة للإسرائيليين".

    وتعليقا على القرار الإسرائيلي إزاء الرئيس عرفات وصف مستشاره نبيل أبو ردينة هذا القرار بأنه استفزازي وغير مسؤول. وطالب أبو ردينة في تصريح للجزيرة اللجنة الرباعية الدولية والرئيس الأميركي جورج بوش بالتدخل لوقف هذا الأمر قائلا إن الخطر على الرئيس الفلسطيني حقيقي وجدي.

    من جهته وصف وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني نبيل شعث قرار حكومة شارون بأنه قرار بالحرب على الشعب الفلسطيني وقيادته. وأضاف في تصريح لمراسل الجزيرة أن هذا عدوان سافر على قائد منتخب ديمقراطيا.

    وسارعت حركة الجهاد الإسلامي برفض القرار وقال خالد البطش القيادي في الحركة إنها لن تسكت على هذا القرار الذي سيجر المنطقة إلى دوامة عنف.


    قرار الطرد
    في هذه الأثناء صدر بيان عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون وصف الرئيس ياسر عرفات بأنه "عقبة في طريق السلام" مؤكدا إن إسرائيل "ستقرر ما ستفعل كي تزيل هذه العقبة".

    وأوضح البيان أن شارون أمر الجيش وأجهزة الأمن الإسرائيلية بمواصلة ضرب الفصائل الفلسطينية المسلحة حتى تقوم السلطة الفلسطينية بذلك.

    وذكر التلفزيون الإسرائيلي أن المجلس كلف الجيش بوضع خطة طرد عرفات. وقال مراسل الجزيرة إن تسعة وزراء من بين 11 وافقوا على خطة طرد الرئيس عرفات، حيث قاد وزير الدفاع شاؤول موفاز حملة الطرد.

    وأوضحت المصادر الإسرائيلية أن تنفيذ القرار لن يتم فورا، حيث لم تحصل حكومة شارون بعد على ضوء أخضر من الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي.

    معارضة عربية ودولية
    وفور إعلان القرار الإسرائيلي سارعت الإدارة الأميركية إلى تأكيد رفضها طرد عرفات واعتبرت أن ذلك ليس حلا ولن يساعد في تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر إن طرد عرفات "لن يكون مفيدا لأن ذلك سيعطيه منبرا جديدا للتعبير".


    مبارك حذر إسرائيل من عواقب طرد عرفات (الفرنسية)
    وقبل إعلان القرار رسميا اعتبر الرئيس المصري حسني مبارك أن طرد الرئيس عرفات سيكون خطأ جسيما. وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بروما مع رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني الذي رفض التعليق على هذا الأمر قبل التشاور مع بقية أعضاء الاتحاد الأوروبي الذي تتولي إيطاليا رئاسته.

    وقال مبارك إن "المسألة ليست استضافة مصر أو أي دولة أخرى لعرفات لأنه مواطن عربي وأي دولة يذهب إليها لن تمانع في استضافته". وذكر الرئيس المصري أن ذلك "قد يؤدي إلى مواقف خطيرة وإلى زيادة العنف وعمليات إرهابية في أي مكان".

    ودانت جامعه الدول العربية القرار فور صدوره, وقال المستشار هشام يوسف الناطق الرسمى باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية إن القرار هو بمثابة إعلان وفاة لجهود السلام في الشرق الأوسط.

    كما أكد الرئيس الفرنسي جاك شيراك أن الرئيس عرفات هو الرئيس الشرعي للفلسطينيين، معتبرا أن طرده إلى خارج الأراضي الفلسطينية سيكون خطأ جسيما.
    وقال شيراك في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه ماريا أثنار في كوينتاس دي مورو جنوب مدريد إن الاتحاد الأوروبي يرفض أيضا العمل على إبعاد عرفات من الساحة السياسية.

    وأعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا عن قلقه الشديد تجاه القرار وقال إن ذلك قد يؤدي لتصعيد العنف ويزيد من حدة التوتر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-12
  3. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    bye bye Palestine ;)

    welcome America
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-12
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الفضائيات العربية تتنافس على نقل الخبر
    والرد الأمريكي هو الأدهى والأمر

    " باوتشر " المتحدث بأسم الخارجيةالأمريكية احتج على طرد عرفات و قال ( بأن طرد عرفات خارج فلسطين سيعطيه الفرصة للتحرك الدولي) 0

    يعني أمريكا ليست ضد الطرد أساسا ولكن خايفه من ان يجد عرفات تعاطف دولي بطرده0

    خنوع أمريكي لإسرائيل منقطع النظير وربنا يعطينا مثل ما أعطا إسرائيل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-12
  7. منير الفرحان

    منير الفرحان عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-10
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    وماذا تتوقع 000 من ام 00لإبنتها المدللة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-12
  9. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    ليست الاولى في تاريخ المناضل ابو عمار فقد سبقها طرده من قبل ابناء العروبة المرجفون وليكن الله في عونك يا أبا عمار ويثبت اقدامك في قلب العروبة النابض وجرحها الغائر
    وسنظل عاجزين الا من التنديد والصراخ بلا صوت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-13
  11. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    قبل ان اعلق عن الموضوع اريد فقط التعليق على عبارة الأخ سرحان التي قال فيها بالنص (((خنوع أمريكي لإسرائيل منقطع النظير وربنا يعطينا مثل ما أعطا إسرائيل)))

    طبعا الاخ سرحان قد جانبه الصواب تماما في هذه العبارة . فمتى كانت امريكا خانعة لاي دولة حتى الى اسرائيل وانما العكس هو الصحيح تماما
    فاسرائيل هي الخانعة للرغبات الامريكية وما اسرائيل ووجودها واستمرارها الا لاجل المصلحة الامريكية والامريكية فقط بمعنى انه متى ما يعتقد الحاكمون في واشنطن ان استمرار وجود اسرائيل على الخارطة ضد مصلحتهم فإنها لن تستمر يوما واحدا كدولة او حتى كشعب اذا اقتضى الأمر

    فامريكا اجبرت اسرائيل على الانسحاب من سيناء مرتين الاولى عام 56 والثانية عند توقيع معاهدة كامب ديفد واجربتها في ذلك الوقت على اخلاء جميع المستوطنات في سيناء رغم المعارضة الاسرائيلية الشديدة لذلك .

    كما اجبرتها على عدم الرد على الصواريخ العراقية التي قصف بها صدام حسين تل ابيب في عام 91
    وهنا اريد ان اصل ان اي عمل ضد الفلسطينيين خاصة والعرب عامة لا تسطيع ان تقوم به الدولة اليهودية دون الاذن الامريكية مهما كانت اسرائيل تواقة الى هذا العمل واي عمل لم تقوم به اسرائيل ضد الفلسطينيين لا يعبر بالضرورة عن وجهة النظر الاسرائيلية ولكنه يعبر بالتأكيد عن وجهة نظر حكام واشنطن

    وبالنسبة الى طرد عرفات ذكر وزير الخالرجية اليهودي شالوم بن عامي ان عدم طرد عرفات الى هذه اللحظة سببه هو المعارضة الامريكية للقرار ةضع تحت المعارضة الامريكية الف خط يا سرحان يعني هناك خنوع اسرائيلي للرغبة الامريكية وليس العكس كما ذكر الاخ سرحان

    فعرفات يظل صمام الامان بالنسبة الى الامريكان والاسرائيليين على حد سواء وما هذه القرارات والتصريحات التي تصدرها الدولتين ضد عرفات الا للضغط عليه ليس اكثر او للتغطية على احداث اخرى كما حدث في مسرخية السور الواقي الاسرائيلية التي ظهر فيها عرفات كممثل قدير وكانه هو هدف القوات الاسرائيلية بينما ان جميع اذناب السلطة كان قد تلقوا اوامر اسرائيلية بالقاء حيث هم وتقوم هذه القوات باعتقال وقتل المطلوبين الذين فشلت في اعقالهم وقتلهم السلطة كمروان البرغوثي وقتلة وزير السياحة الاسرائيلي وسجناء حماس في سجن بتونيا الذين سلمهم الحقير جبريل الرجوب الى القوات الاسرائيلية ولو تم تسليمهم في ظروف خارج هذه المسرحية لكان رد الفعل مختلف عن رد الفعل الذي لم يحصل اصلا خلال هذه المسرحية

    ولذلك اطمئن المشفقين على عرفات عنه محمي من قبل الجميع

    شعبه
    امريكا
    اسرائيل

    هي حالة فريدة ينفرد بها ابو عمار ولكنها الحقيقة

    وشكرا

    ابو البراء اليماني
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-13
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ياريت يكون كلامك صحيح يا سامي

    ولكن حسب ما قرأنا وسمعنا وشاهدنا بأن أي مسئول أمريكي يعتلي أي منصب فيدرالي أو محلي يكون قد تم تسجيل كل حركاته وسكناته (صوت وصورة ) وخصوصا المواضيع التي تخصه وتفضحه أمام الناخب الأمريكي 0

    هذه القاعدة بناها هالك يهودي اسمه (هوفر) قاد جهازالأمن الداخلي الأمريكي FPI
    50 عاما وقد شارك في أسقاط إيزنهاون وقتل جون كندي ولكن تم مسح كل الأدلة ولاتنسى بأن منظمة (الإيباك) الصهيونية العالمية منظمة تمتلك 70% من الشركات الأمريكية و70% من الإعلام الأمريكي0

    في تساؤل من قبل الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل لجوزيف سيسكو نائب وزير خارجية ريتشارد نيكسون عن اختلاف موقف اي مسئول أمريكي من قضية الشرق الأوسط حيث يلاحظ بان الموقف متشددا ضد العرب أثناء وجود المسئول بالحكم وموقف عقلاني بعد تركه لمنصبه ، فقال سيسكو بأنكم (العرب) لاتعلمون ما تعني إسرائيل لأي مسئول أمريكي 0

    هل تعتقد بأن احتلال العراق من اجل مصالح امريكا؟!!!

    ومن اجل ماذا ؟ البترول؟

    يأتيها من قطوفه الدانية بمجرد هز العصا فقط وليس استخدامها ولكن احتلال العرق كان بناء على طلب صهيوني بتأديب صدام لانه تجرأ وضرب تلابيب بصواريخ اسكود في العام 91 وقد قالها إسحاق شامير رئيس وزراء إٍسرائيل في حينه بأن الرد الإسرائيلي عل صدام سيأتي ولو بعد حين وسوف يعلم من هي إسرائيل ، وسنرى أيهم أصدق قسما نحن أم هو، وأثبتت الأيام بأن إسرائيل هي من أوفى بقسمه0

    إن قتل أبناء صدام والتنكيل بأسرته التي تم الضغط على سوريا لطردها ولولا جمعيات خيرية اوروبية تدخلت بالموضوع لما سمح لهما بدخول الأردن ، دليل على عداوة شخصية للرجل وليس لنظامه الذي ساهم مساهمة كبيرة في تفتيت أي توحد عربي بدءا من بعث سوريا ونهاية ببعث العراق 0

    أسرائيل هي من يحكم العالم

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-13
  15. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    ابو عمار رمز من رموز الشعب الفلسطيني ومساسة هو مساس بالشعب الفلسطيني اكملة ويعتبر عند الفلسطينين كلاقصى وكنيسة القيامة رمز من رموزها الوطنية
    وقد طردوة الاسرائلين من قبل من بيروت في بداية الثمانينات وخرج رافع راسة وتابع النظال من تونس مع الشهيد ابو جهاد خليل الوزير رحمة الله واشعل الانتفاظة الاولى من مكتبة
    لذا اعتقد ان شارون ما يجروء على طردة وحديثه هذه مجرد ابراز عضلات بانة قادر على ايذاء ياسر عرفات باي وقت وبالطريقة الي يحبها
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-13
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مسئول إسرائيلي يتهم العالم بالنفاق لانه يقف مع عرفات

    ربما سيعود عرفات إلى مكانه السابق ومن اوسع الأبواب بغض النظر عمن يقولون بأن هذا ترتيب وخطة بديلة تم الإتفاق عليها مسبقا في حال إنهيار حكومة أبو مازن 0
     

مشاركة هذه الصفحة