هــــــذا مـــــا قالـــــه أسامـــــة بــــن لادن فـــــي خطابـــــــه الأخيــــــر

الكاتب : أسير الدليل   المشاهدات : 772   الردود : 16    ‏2003-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-11
  1. أسير الدليل

    أسير الدليل عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-28
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
    قال أسامة بن لادن في خطابه الأخير الذي بثته قناة الجزيرة وذلك في يوم

    الأربعاء الواقع في 13 رجب 1424 الموافق 10 سبتمبر 2003 ما نصه :

    " إن هؤلاء الفتية قد فقهوا معنى لا إله إلا الله وأنها رأس الإسلام وأنه يجب أن

    تكون مهيمنة علينا حاشمة لنا في جميع شؤون حياتنا ولما كان الأمر خلاف ذلك

    بل إن أهواء الحكام وتشريعاتهم هي المهيمنة على الناس وإن سمحوا ببعض

    الشعائر للناس عند ذلك علم هؤلاء الفتية أن الحكام ليسوا على شئ بل إنهم

    مرتدون وإن صلوا وصاموا وزعموا أنهم مسلمون فرفض هؤلاء الفتية أن يقعدوا

    مع القاعدين ويعملوا في أمرٍ لا رأس له وإنما نفروا وسارعوا لنصرة إقامة كلمة

    التوحيد : لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فجاهدوا الكفار ... "


    والمتتبع لشئ من خطابات أسامة بن لادن يدرك تماما دعوته الصريحة السافرة

    لتكفير حكام المسلمين وإليكم طرفا من أقواله التي تبكي لها عيون أهل

    الإسلام .. ولا حول ولا قوة إلا بالله :

    1- قال أسامة بن لادن في كلمته الأخيرة لأهل العراق في شهر ذي الحجة 1423:

    (إن الحكام الذين يريدون حل قضايانا ومن أهمها القضية الفلسطينية عبر الأمم

    المتحدة أو عبر أوامر الولايات المتحدة، كما حصل بمبادرة الأمير عبد الله بن عبد

    العزيز في بيروت ووافق عليها جميع العرب والتي باع فيها دماء الشهداء وباع

    فيها أرض فلسطين إرضاء ومناصرة لليهود وأميركا على المسلمين، هؤلاء

    الحكام قد خانوا الله ورسوله وخرجوا من الملة وخانوا الأمة).

    2- وقال أسامة بن لادن في كلمته السابقة ما نصه :

    (كما نؤكد على الصادقين من المسلمين أنه يجب عليهم أن يتحركوا ويحرضوا

    ويجيشوا الأمة في مثل هذه الأحداث العظام والأجواء الساخنة لتتحرر من عبودية

    هذه الأنظمة الحاكمة الظالمة المرتدة المستعبدة من أمريكا وليقيموا حكم الله

    في الأرض، ومن أكثر المناطق تأهلاً للتحرير ، الأردن والمغرب ونيجيريا

    وباكستان وبلاد الحرمين واليمن )).

    3- وقال في شريط: "استعدوا للجهاد":

    ( ولا شك أن تحرير جزيرة العرب من المشركين هو كذلك فرض عين )..

    4- وفي مقابلة نشرتها ( جريدة الرأي العام الكويتية ) مع أسامة بن لادن بتاريخ

    11/11/2001م سئل السؤال التالي : (إذا خرج الأمريكيون من السعودية وتم تحرير

    المسجد الأقصى، هل ستوافق على تقديم نفسك للمحاكمة في بلد مسلم؟

    فأجاب أسامة بن لادن قائلا : أفغانستان وحدها دولة إسلامية، باكستان تتبع

    القانون الإنكليزي، وأنا لا أعتبر السعودية دولة إسلامية،...).

    5- وقال أسامة بن لادن في 5/12/1423 للجزيرة : ( فخلافنا مع الحكام ليس

    خلافا فرعيا يمكن حله، وإنما نتحدث عن رأس الإسلام، شهادة أن لا إله إلا الله

    وأن محمد رسول الله فهؤلاء الحكام قد نقضوها من أساسها بموالاتهم للكفار

    وبتشريعهم للقوانين الوضعية وإقرارهم واحتكامهم لقوانين الأمم المتحدة

    الملحدة، فولايتهم قد سقطت شرعا منذ زمن بعيد فلا سبيل للبقاء تحتها )..

    وبعد :

    هذه بعض النقولات - وما أكثرها - عن أسامة بن لادن التي يصرح فيها

    ويعلن من خلالها تكفير حكام المسلمين والخروج عليهم ...

    فبالله عليكم هل من شرع الله تكفير حكام المسلمين - هكذا بإطلاق وبلا

    هوادة ! - بحجة أنهم يحكمون بغير ما أنزل الله .. ؟؟!!

    ويكفي لكل من أراد الحق أن يعلم بأن أسامة بن لادن بكلامه هذا خالف سادات

    الدنيا في هذا الزمان وعلى رأسهم أئمة الإسلام الألباني وابن باز والعثيمين

    الذين يجب الرجوع إليهم في مثل هذه المسائل كما قرر ذلك أئمة الدين

    كالشاطبي في الموافقات وشيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة وابن القيم

    في إعلام الموقعين فقد قالوا بأن المسائل الكبار لا يحل أن يفتي فيها إلا أهل

    العلم الكبار ..

    وإليكم بعض ما قال هؤلاء الأكابر في مسألتنا هذه :

    قال سماحة الإمام شيخ الإسلام ابن باز - رحمه الله - منكراً على من أراد الخروج

    على الدولة السعودية بقول أو فعل:

    (( وهذه الدولة بحمد الله لم يصدر منها ما يوجب الخروج عليها، وإنما الذي

    يستبيحون الخروج على الدولة بالمعاصي هم الخوارج ، الذين يكفرون المسلمين

    بالذنوب، ويقاتلون أهل الإسلام، ويتركون أهل الأوثان، وقد قال فيهم النبي

    صلى الله عليه وسلم إنهم: (( يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ))

    وقال: (( أينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم

    القيامة )) متفق عليه. والأحاديث في شأنهم كثيرة معلومة ))

    [مجموع فتاوى سماحته (4/91)]

    وقال الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :

    (( ولا ريب أن بلادنا من أحسن البلاد الإسلامية وأقومها بشعائر الله

    على ما فيها من نقص وضعف )).

    [ مجموع فتاوى سماحته (4/162)] .

    وسئل الإمام محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - عمن يكفر حكام المسلمين

    فقال: ( هؤلاء الذين يكفّرون؛ هؤلاء ورثة الخوارج الذين خرجوا على علي بن

    أبي طالب -رضي الله عنه-، والكافر من كفّره الله و رسوله، وللتكفير شروط؛

    منها: العلم، ومنها: الإرادة؛ أن نعلم بأن هذا الحاكم خالف الحق وهو يعلمه،

    وأراد المخالفة، ولم يكن متأولاً ...).

    من شريط كشف اللثام عن أحمد سلام – تسجيلات دار بن رجب .

    ومما قاله علماء الأمة في هذا الزمان في الحاكم بغير ما أنزل الرحمن :

    1- حكى الإمام ابن باز عن محدث العصر الإمام البحر الألباني – رحمه الله –مقرظا

    جوابه في هذه المسألة :

    (( وقد أوضح – وفقه الله – أن الكفر كفران : أكبر وأصغر كما أن الظلم ظلمان

    وهكذا الفسق فسقان : أكبر وأصغر :

    فمن استحل الحكم بغير ما أنزل الله أو الزنى أو الربا أو غيرها من المحرمات

    المجمع على تحريمها فقد كفر كفرا أكبر وظلم ظلما أكبر وفسق فسقا أكبر .

    ومن فعلها بدون استحلال كان كفره كفرا أصغر وظلمه ظلما أصغر وهكذا

    فسقه ..... )) . التحذير من فتنة التكفير (91) .


    2- قال سماحة الإمام ابن باز :

    (( من حكم بغير ما انزل الله فلا يخرج عن أربعة أمور :

    من قال : أنا احكم بهذا (يعني القانون الوضعي) لأنه أفضل من الشريعة

    الإسلامية فهو كافرٌ كفراً أكبر.

    ومن قال : أنا أحكم بهذا ، لأنه مثل الشريعة الإسلامية ، فالحكم بهذا جائز ،

    وبالشريعة جائز ، فهو كافرٌ كفراً أكبر .

    ومن قال : أنا أحكم بهذا ، لأنه مثل الشريعة الإسلامية ، فالحكم بهذا أفضل

    ؛لكن الحكم بغير ما أنزل الله جائز، فهو كافرٌ كفراً أكبر.

    و من قال : أنا أحكم بهذا وهو يعتقد ان الحكم بغير ما انزل الله لا يجوز ،

    ويقول : الحكم بالشريعة الإسلامية أفضل ، ولا يجوز الحكم بغيرها ، ولكنه

    متساهل ، أو يفعل هذا لأمر صادر من حكامه فهو كافرٌ كفراً أصغر لا يخرج عن

    الملة ، و يعتبر من أكبر الكبائر )) .

    قضية التكفير بين أهل السنة وفرق الضلال ( 72-73 ) .

    3- وقال فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين – رحمه الله – :

    (( الذي فهم من كلام الشيخين ( الألباني وابن باز ) :

    أن الكفر لمن استحل ذلك وأما من حكم به على أنه معصية مخالفة :

    فهذا ليس بكافر لأنه لم يستحله لكن قد يكون خوفا أو عجزا أو ما أشبه

    ذلك .... )) التحذير من فتنة التكفير ( 108 ) .

    هذا ما عليه هؤلاء الأكابر أئمة الإسلام في هذا الزمان ..

    ومنه يتضح أنه لا بد من تفصيل القول وتحريره فيمن حكم بغير ما أنزل الله

    وتحاكم إلى القوانين الوضعية .. وأن إطلاق القول بتكفير الحاكم

    من دين الخوارج

    فانظروا - رحمكم الله - إلى فقههم الرشيد ومنهجهم السديد ..

    وقارنوه بكلام أسامة بن لادن الذي لا يمتّ إليه بصلة ..

    فأي الفريقين أهدى سبيلا .. ؟؟!!

    وأقوم قيلا .. ؟؟ !!

    اللهم إنا نسألك الثبات حتى الممات ..

    والسلام ..

    محبكم :

    أسير الدليل النجدي

    غفر الله له وللمؤمنين والمؤمنات .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-11
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اسير الدليل ....

    وانتم ماذا فعلتم ياجامية العصر .......فأنتم حقا خوارج على الدعاة والمجاهدين ومرجئة مع الحكام الظالمين ..........

    الحكام الذين لكم ينصروا يوما فلسطين .........

    الحكام الذين يتفرجوا على الشعب الفلسطيني وهو يذبح يوميا ويشفك دمه ويهدم بيته وييتم اطفاله وترمل نسائه .....لوم توجد فيهم ذرة من كرامة ورجولة لكي يهبوا لنصرة هذا الشعب المظلوم ........

    فهل يستحقوا منا ان نقول لهم انهم اولياء امورنا ؟؟؟؟!!!

    الحكام هم سبب بلاء لهذه المة

    الحكام هم سبب لاذلال هذه الامة لنشرهم الفساد والافساد ومحاربتهم كل مايرفع من قدر الدين .........

    الحكام هم الذين الغوا ذروة سنام الاسلام (الجهاد )

    لا يكفيني المجلدات لكي اشرح لك ماهم فيه من ردة وكفر بتعاونهم الصريح مع الاعداء ........

    لكن اقول الجهاد ماض الى يوم القيامة ......ماض الى يوم القيامة ......

    رغم انف كل وقف عثرة امامه .......

    اللهم احفظ وانصر الشيخ اسامه بن لادن وكل المجاهدين في كل مكانمن بلاد المسلمين....... يارب العالمين ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-11
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-11
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لعلي اجد فيك رأفة ورحمة لما يحدث في بلادج المسلمين ولا نجد لهم ناصرا من حكامنا الانذال ......


    ومع ذلك تجعلون المسألة كلها انه لماذا يكفر الحكام العرب؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

    ونسيتم او تناسيتم او تواطأتم مافعله هوؤلاء الحكام الجرب (عفوا العرب).....

    --------------------------------------------------------------------------
    لكن مع ذلك اطرح عليك هذا التساؤل

    هل الحكم بغير ماانزل الله كفر ام معصية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    ومع ذلك سأجاوب عليك ..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الجواب :

    الحكم بغير ما أنزل الله قد ورد فيه ثلاث ُ آياتٍ مُتواليات في سورة المائدة هُنّ :

    ولهذه الآيات إختلف العُلماء في من لم يحكم بما أنزل الله على أقوال :

    1-قال إبن عباس : ليس بكفرٍ ينقلُ عن الملة ، وليس كمن يكفر بالله واليوم الآخر . وعليه فالمعنى انه كفرٌ أصغر . وقد نقل عن عطاء عنه رضي الله عنهما أنه قال : كُفرٌ دون كفرٍ .

    2- وقيل : هو كُفر أكبر يُخرج من الملة .

    3- قال عكرمة : تأويل الآية على من ترك الحكم بما أنزل الله جاحداً لما أنزل الله أو جاحداً للحكم بما أنزل الله ، وعليه إذا جحده ولم يحكم به فهو كُفرٌ أكبر . وهذا تأويلٌ مرجوح لأن نفس الجُحُود كُفرٌ أكبر حتى لو حكم به .

    4- وقيل : هو ترك الحكم بجميع ما أنزل الله ومنه الإسلام والتوحيد والحكم بها ، وهذا تأويل عبدالعزيز الكناني ، وهو تأويل مرجوح لأن الحكم بالجميع والبعض سواء .

    5- وقيل : يكون كُفراً أكبر إذا تركه عمداً من غير جهلٍ به ولا خطأ ، حكاهُ البغوي عن بعض العلماء ، وهو تأويل مرجوحٌ لأنه لا دليل عليه ، والآيةُ مُطلقة .

    6- وقيل : الآية تخص أهل الكتاب ، فهم كُفار لعدم إيمانهم برسالة محمد صلى الله عليه وسلم ، قاله : الضحاك وقتادة ، وهذا مرجوح والعبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب .

    7- وقال إبن مسعود والحسن : إن استحل الحكم بغير ما أنزل اللهُ فهو كافرٌ كُفراً أكبر ، وإن لم يستحله فهو من فسقة المُسلمين ، والتحقيق في هذه المسألة أن الحكم بغير ما أنزل الله يشملُ كفرين : الأكبر والأصغر ، وذلك بحسب حال الحاكم ، وذلك إن حكم الحاكم بغير ما أنزل الله مُعتقداً جواز ذلك أو عدم وجوب الحكم بما أنزل الله ، أو استهان بحكم الله بعد أن علم أنه حكم الله فهو كافر كفراً أكبر بالإجماع ، وأشدُّ منه أن يُسوي بين حكم الله والقوانين الوضعية ، وأشد منه أن يرى الحكم بما أنزل الله لا يتناسب مع العصر الحديث ، وإنما المُناسب هو القوانين الوضعية ، قال أحمد شاكر : وهذا ممن ابتُلي به بعض الذين سافروا للخارج ودرسوا القوانين الاُوروبية ، وأُشربوا حبها وأذاعوها ، وحكموا بها لما رُبوا عليها ، ومنهم من يُصرّّح بها ومنهم من لا يُصرّح بها ، وإذا حكم بغير ما أنزل الله في قضيةٍ من القضايا مع تحكيم شرع الله في الباقي وكان ذلك الفعل منه طلباً للهوى والشيطان ولشهوةٍ أو رغبةٍ في منصب أو رهبةٍ مع علمه أنه عاصي وأن الحق هو في شرع الله فيكون في هذه الحال كُفرُه لا يخرج عن الملة ، وقد يحكم الحاكم بغير ما أنزل الله ويكون فيها مأجور غير مأزور وهي أن يجتهد ويستفرغ وُسعه ثم يُخطيء في الحكم فله أجر اجتهاده كما أنه لو أصاب كان له أجران لحديث : إذا اجتهد الحاكم فاصاب فله أجران وإن أخطأ فله أجر واحد .

    الخُلاصة :

    إن الحُكم بغير ما أنزل الله تعالى له خمسُ حالاتٍ ثلاث يكون فيها كافرا كُفراً أكبراً وواحدٌ كُفرُهُ فيها أصغر وواحدة يكون فيهامأجوراً أجرا ًواحداً وهي :

    1- أن يحكم بغير ما أنزل الله ويُطبق القوانين الوضعية ويعتقدُ انها افضل من الحكم بما أنزل الله ، فهذا أعظمُ أنواع الكُفر .

    2- أن يحكم بغير ما أنزل الله لإعتقاده جوازُ ذلك ، وأن الإنسان مُختارٌ في ذلك ، ثم يحكّمُ القوانين الوضعية ويعتقدُ مُساواتها لشريعة الله وهذا كُفر أكبر .

    3- أن يحكم بغير ما أنزل الله مع اعتقاده أنه أفضل مع تحكيمه للقوانين الوضعية فهو يستحل ذلك ، فهذا كُفرُه أكبر .

    4- أن يحكم بما أنزل الله في كل شيءٍ ماعدا بعض القضايا ، فإنه يحكم فيها بغير حكم الله ، إمّأ رغبةً في منصب أو مال ، أو رهبةٍ من أحد ، وطاعةٍ للهوى والشيطان ، مع علمه واعتقاده أنه عاصي ، وأن حكم الله أفضل ، فهذا كُفرُه أصغر لا يخرجُ به عن الملة .

    5- أن ينظر الحاكم الشرعي في الأدلة ويُقارن بينها ويستفرغ جُهده ، ثم يُخطيء في إيقاع الحكم ، فهذا له أجر المُجتهد لما ورد في الحديث السابق – وأمّا أعراف البادية وهي ما يفعله شُيوخ القبائل في تحكيم أعرافٍ من عندهم وعند آبائهم وعشائرهم كأن يُغرّموا الزاني ويُنفوا القاتل ..الخ ، فهو داخل في التقسيم السابق ، لأنه لا يُعذر أحدٌ بالجهل في أمرٍ معلومٍ من الدين بالضرورة ، وقد عاب الله على المُقلدين لآبائهم في الباطل ، وإذا كفر الحاكم كُفراً بواحاً جاز الخُروجُ عليه مع القدرة والبديل المُسلم ، وتجب الهجرةُ من بلد الكُفار مع القدرة حتى للمرأة ولو بغير محرم ، وتُستحبُ الهجرة من بلد المعاصي إلاّ لطالب العلم المُظهر للدين .

    وبما أنّ هذه القضية هي إحدى أهم القضايا التي أصبحت حديث الكثير من المجالس والمُنتديات ، وما فصّله الشيخ عبدالعزيز الراجحي في هذا الباب فيه رادعٌ لأولئك المُتهوّرين الذين يتبّعون ما تشابه منه إبتغاء الفتنة وابتغاء تأويله ... و يقولون على الله بغير علم وإن كانوا من المحسوبين على أهل العلم .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-12
  9. م/ محمد أسد

    م/ محمد أسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    4,873
    الإعجاب :
    0
    مشكور على النقل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-12
  11. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    يا اسير الدرهم والدينار أي مرجعية تريدها بعد كتاب الله وسنة رسول الله من ذكرتهم نأخذ من كلامهم ما يوافق كتاب الله وسنة رسوله وما وافق الحكام فقط فهو باطل ومردود عليك وعليهم . وهم ان افتوا بلإنبطاح للحكام كا الجامية فهم منهم لا حجة لهم عندنا . اسمع وعي الأمر أهم . وبعض من ذكرت قد غرر بهم الحكام . وكثير من أهل العلم الثقات الذين لا يقعون تحت وطأت السلاطين قالوا بخلاف ذلك .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-13
  13. أسير الدليل

    أسير الدليل عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-28
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
    وتطاول الأقزام على مشايخ الإسلام ..

    فيا لغربة الإسلام وأهله في هذا الزمان ..

    ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

    وقد قلت - قبل - وما زلت أقول وها أنا ذا أقول ! -

    رضي من رضي وسخط من سخط - :

    إن مشايخنا الأجلة هؤلاء هم نجوم الهدى ورجوم العِدى من تمسّك بغرزهم

    فهو الناجي ومن ناوأهم وعاداهم فهو المظلم الداجي .

    وماذا بعد الحق إلا الضلال ؟!

    أولئك آبائي فجئني بمثلهم ........ إذا جمعتنا يا جرير المجامع ...

    فحسبكم هذا التفاوت بيننا ........ وكل إناء بما فيه ينضح

    والسلام ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-14
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    إلا قبح الله الأقزام الهمج الرعاع الأذلة الذين يتطاولن على إمام المجاهدين في هذا العصر حفظه الله ورعاه ..

    من أسامة بن لادن إلى كلب الروم بوش ..




    [poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]

    أيَا صَنَماً تُقَدِسُهُ الُحُــــشودُ=أتاكَ الليثُ لا غـــــَنَماً تَقودُ

    أحُكَامٌ إذا نَطـــــَقوا طــُغَاةٌ=وإنْ سَمِعُوا أوامِرِكُمْ عَبِيِدُ ؟

    رُوَيدَكَ يا زَمَانُ فإنَ سَيفِي=سَقِيمُ الحَالِ يُنْقِذِهُ الــوَرِيدُ

    أنَرَضَى أنْ يُسَيرنا صَليبٌ=وَيَحْكُمنا خَنازيرٌ يَهــــــودُ

    إذا رَضيَ الكَرِيمُ بِثَوبِ ذُلٍ=فَإنَ المَوتَ لِلأَرْواحِ عِيـدُ

    وِإنْ قَنِعَ الضَعِيفُ بِنَومِ ذُلٍ=فَغَيرُ المَوتِ لا يَرْضَى الشَهِيدُ

    أيُنْصَبُ في شَوارِعِنا صَليبٌ=وَمِئْذَنَةٌ تُكَبِلها القُــــيودُ ؟

    إذا نادى الجِهَادُ فلا أُبالـي=وَطِئتُ الأَرْضَ أمْ نارٌ وَقودُ

    يَصِيرُ الشَوكُ إنْ سِرنا وُرُوداً=وفي الرَمْضَاءِ يَكْسُونا الجَليدُ

    نَبيعُ الرُوحَ تُرْخِصُها جِنَانٌ=بَنَاها اللهُ زَيْنَها المــــــجَيدُ

    ثَراها الطيبٌ والسُقْيا كُؤُوُسٌ=بِها خَمْرٌ وَلا عَقْلٌ فَقِيــــدُ

    غِناءُ الحُور يَسلُبُ كُل قَلبٍ=وإنْ نَظَرَتَ فَقَدْ ذَهَبَ الصُمُودُ

    وَإِنْ ضَحِكَتْ تَنَاثَرَ مِنْ شِفَاها=أزاهِيرٌ تُزَيِّنُهَا العُــــقودُ

    ب
    ألا فَلْتُبْلِغوا التاريخَ عـــــني=يمينَ الحقِ لا حنثاً تعـــودُ

    لَعَمْرُ الله لن يصفو مـــــنامٌ=لأمريكا وفي الأقصى يَهُودُ

    وَأَبْيَضُكُمْ سَتَخْضُبُه دِمَانا=يُقَدِمَها أشَاوِسةٌ أُســــــــــــودُ

    ونَكْسُوهُ المَذلَّة بعد عـــــزٍ=فَهِمَتُنا إلى العليا تَـــــــــقُودُ








    [/poet]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-14
  17. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    [poet font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,5,indigo" type=2 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]

    أيَا صَنَماً تُقَدِسُهُ الُحُــــشودُ=أتاكَ الليثُ لا غـــــَنَماً تَقودُ

    أحُكَامٌ إذا نَطـــــَقوا طــُغَاةٌ=وإنْ سَمِعُوا أوامِرِكُمْ عَبِيِدُ ؟

    رُوَيدَكَ يا زَمَانُ فإنَ سَيفِي=سَقِيمُ الحَالِ يُنْقِذِهُ الــوَرِيدُ

    أنَرَضَى أنْ يُسَيرنا صَليبٌ=وَيَحْكُمنا خَنازيرٌ يَهــــــودُ

    إذا رَضيَ الكَرِيمُ بِثَوبِ ذُلٍ=فَإنَ المَوتَ لِلأَرْواحِ عِيـدُ

    وِإنْ قَنِعَ الضَعِيفُ بِنَومِ ذُلٍ=فَغَيرُ المَوتِ لا يَرْضَى الشَهِيدُ

    أيُنْصَبُ في شَوارِعِنا صَليبٌ=وَمِئْذَنَةٌ تُكَبِلها القُــــيودُ ؟

    إذا نادى الجِهَادُ فلا أُبالـي=وَطِئتُ الأَرْضَ أمْ نارٌ وَقودُ

    يَصِيرُ الشَوكُ إنْ سِرنا وُرُوداً=وفي الرَمْضَاءِ يَكْسُونا الجَليدُ

    نَبيعُ الرُوحَ تُرْخِصُها جِنَانٌ=بَنَاها اللهُ زَيْنَها المــــــجَيدُ

    ثَراها الطيبٌ والسُقْيا كُؤُوُسٌ=بِها خَمْرٌ وَلا عَقْلٌ فَقِيــــدُ

    غِناءُ الحُور يَسلُبُ كُل قَلبٍ=وإنْ نَظَرَتَ فَقَدْ ذَهَبَ الصُمُودُ

    وَإِنْ ضَحِكَتْ تَنَاثَرَ مِنْ شِفَاها=أزاهِيرٌ تُزَيِّنُهَا العُــــقودُ

    ب
    ألا فَلْتُبْلِغوا التاريخَ عـــــني=يمينَ الحقِ لا حنثاً تعـــودُ

    لَعَمْرُ الله لن يصفو مـــــنامٌ=لأمريكا وفي الأقصى يَهُودُ

    وَأَبْيَضُكُمْ سَتَخْضُبُه دِمَانا=يُقَدِمَها أشَاوِسةٌ أُســــــــــــودُ

    ونَكْسُوهُ المَذلَّة بعد عـــــزٍ=فَهِمَتُنا إلى العليا تَـــــــــقُودُ
    [/poet]








    [/poet] [/B][/QUOTE]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-14
  19. أسير الدليل

    أسير الدليل عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-28
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
    والله إنه لمن العجب - والعجائب في هذا الزمان كثيرة ! - أن يظل البعض يدافع

    عن ابن لادن ويكافح عن منهجه !!

    أين هم من فتاوى أكابر هذا الزمان في أسامة بن لادن وقد أوجب العلماء الرجوع إليهم

    في المسائل الكبار .. ؟؟!!

    ألم يقل شيخ الإسلام ومجدد الملة ابن باز بأنه من المفسدين في الأرض

    ويتحرى طرق الشر الفاسدة وخرج عن طاعة ولي الأمر .. ؟؟!!

    ألم يقل درة اليمن ومحدثها الشهير الإمام مقبل الوادعي : أبرأ إلى الله

    من ابن لادن فهو شؤم وبلاء على الأمة وأعماله شر .. ؟؟!!

    ألم يقل معالي الشيخ وزير الشؤون الإسلامية صالح آل الشيخ بأن

    تمجيد أسامة خلل في فهم الإسلام .. ؟؟!!

    ثم أقول للمدافعين عنه :

    أجيبوني - بكل إنصاف وتجرد للحق - إن كنتم صادقين

    عن بعض أعمال أسامة بن لادن وتنظيمه

    ومن ذلكم :

    1- هل من شرع الله تقتيل الآمنين والأبرياء من النساء والولدان والشيوخ بحجة أنهم أمريكان .. ؟؟ !!

    2 - هل من شرع الله إقرار التفجيرات والاغتيالات وسفك الدماء في بلادنا الإسلامية

    بحجة أن هذا من الجهاد .. ؟؟!!

    3- هل من شرع الله تكفير الحكومات الإسلامية - بإطلاق وبلا هوادة ! - بحجة أنهم يحكمون

    بغير ما أنزل الله .. ؟؟ !!

    4- هل من شرع الله دعوة الناس إلى الجهاد ولمّا بعد لم نقم شرع الله في أنفسنا وفي

    مجتمعاتنا وليس ثمة راية جهاد تنضوي الأمة تحتها

    ولا قوة مادية تؤهلنا لقتال أئمة الكفر .. وفاقد الشئ لا يعطيه .. ؟؟!!

    5- هل من شرع الله سب العلماء الأخيار والأئمة الأطهار شيوخ الإسلام في هذا الزمان

    ووصفهم بأقذع السباب ووصفهم بأشنع الألقاب كعلماء السلاطين والعملاء وجهلة الواقع .. ؟؟!!

    6- هل من شرع الله عدم الرجوع إلى الأئمة الكبار في النوازل المدلهمة والقضايا المصيرية

    وعلماء الإسلام كالشاطبي وابن تيمية وابن القيم قد أوجبوا الرجوع إليهم .. ؟؟!!

    7- هل من شرع الله تجميع الشباب على التحزبات السرية والتنظيمات البدعية

    وعقد البيعة لأربابها .. ؟؟!!

    هل .. وهل ..

    هذا ما سنح في الخاطر وجال في الفكر .. وإلا ثمة أمور أخرى تبكي لها عيون أهل الإسلام ..

    ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

    ولا أظن بأن عاقلا - فضلا عن عالم بأحكام الشريعة ومقاصدها - يقرها ويعتبرها في شرعنا ..

    الله .. الله .. في فهم الإسلام ..

    فقد عاد غريبا كما بدأ ..

    ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

    أسير الدليل
     

مشاركة هذه الصفحة