دبلوماسية الهدايا: نائب وزير خارجية اليمن يهدي نظيره الجنوب أفريقي مقويات جنسية

الكاتب : Fares   المشاهدات : 495   الردود : 0    ‏2003-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-11
  1. Fares

    Fares عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-09
    المشاركات:
    452
    الإعجاب :
    0
    الأخبار المحلية 11-9-2003

    دبلوماسية الهدايا: نائب وزير خارجية اليمن يهدي نظيره الجنوب أفريقي خنجرا ومظلة ومقويات جنسية

    الشرق الأوسط :

    كشفت حكومة جنوب إفريقيا، وكعادتها كل عام، عن فحوى جردة بهدايا تلقاها مسؤولوها في العام الماضي، وكانت بالعشرات من دول في 5 قارات، ومنها اليمن وقطر كدولتين عربيتين وحيدتين في اللائحة التي اشتملت على البديهيات من الهدايا، كعطور وكتب ولوحات وربطات عنق وسواها، لكنها من قطر واليمن كانت مختلفة، وتثير الاستغراب حقيقة.
    وزير دفاع جنوب إفريقيا، موزيوا ليموتا، تسلم من دائرة المراسم القطرية هدية في مثل هذا الشهر من العام الماضي، وكانت «لوسيون للشعر وشامبو، ومسحوق لدب النشاط في الجسم بعد الحمام، ورشاش سبراي للشعر، مع حقيبة صغيرة احتوت على مواد تجميلية متنوعة خاصة بالرجال من صنع فرنسي، وربطة عنق بيار كاردان» وفق الوارد في الجردة.
    أما نائب وزير الخارجية الجنوب إفريقي، عزيز باهدا، ويبدو أنه من أصول هندية، فقد تسلم من نظيره اليمني «خنجرا فضيا، ومظلة، ونبتة «جينسينغ أحمر» كمقوي للنشاط الجنسي» طبقا للوارد تماما في الجردة.



    والجينسينغ هو نبتة تنمو في اليمن وكوريا والصين وغيرها، وسعر الغرام الواحد منها بعد تجفيف أوراقها وتحويله الى بودرة يزيد على 59 دولارا. وهناك «جينسينغ» صيني يصل سعر الغرام الواحد منه الى 179 دولارا.. أما اليمني فمن غير المعروف سعر الغرام منه تماما.
    ولم يرد في الجردة اسم المسؤول الأجنبي الذي أهدى وزير التجارة والصناعة الجنوب إفريقي، أليك إيرفن، أغرب ما ورد فيها من هدايا، وكانت علبة ألعاب فيديو، مع كرة غولف. فيما تسلم وزير المال، تريفور مانويل، هدية غريبة أخرى أيضا، ومجهولة المصدر: مايوه للسباحة.

    :confused: :confused: :confused:
     

مشاركة هذه الصفحة