عااااااااااااااااجل.عملية استشهادية جديدة في القدس

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 515   الردود : 5    ‏2003-09-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-09
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    عملية اشتشهادية جديدة في القدس المحتلة ....ومقتل الى الان خمسة
    صهاينة وجرح العشرات ....

    ستأتيكم الاخبار تباعا .بأذن الله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-09
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    بعد 6 من العملية الاولى

    عملية اخرى

    رغم الحزام الامني الشديد

    ووفقا لما ذكره الموقع العربي لموقع يديعوت أحرونوت، فقد وقع الانفجار الساعة 11:15 مساء بالتوقيت المحلي في مقهى "هيلل" بشارع "هموشافاه هغرمنيت" في وسط مدينة القدس.

    ومن جهة أخرى، أكدت االشرطة الإسرائيلية مقتل 6 في العملية الانتحارية الأولى التي وقعت في تل أبيب عصر الثلاثاء، مشيرة إلى أن أحدهم منفذ العملية، وجرح 15 على الأقل، معظمهم من الجنود الإسرائيليين.

    وقد دوى الانفجار القوي في محطة حافلات بشرق تل أبيب، أمام قاعدة للجيش الإسرائيلي.

    وأفادت مصادر الشرطة الإسرائيلية أن سبب الحادث، الذي وقع السادسة مساء بالتوقيت المحلي، قيام شخص بتفجير نفسه في "عملية انتحارية."

    والمحطة التي تعرضت للانفجار يجري العمل بها من قبل جنود إسرائيليين، وكان من المقرر أن تُستخدم للحافلات التي تقل الجنود إلى منازلهم يوميا بعد الانتهاء من وظائفهم. وتتسم منطقة الحادث بكثافة مرورية من جانب عناصر الجيش الإسرائيلي.

    وقد تم إبلاغ نبأ الهجوم لرئيس الوزراء الإسرائيلي، آرييل شارون، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للهند، قبيل بدء عشاء رسمي مع نظيره الهندي، آتال بهاري فاجبايي، وفقا لكبير مستشاري شارون، رعنان غيسين.

    ونقل غيسين، الذي يرافق شارون في زيارته، تعليق شارون على الحادث بقوله "لا مساومة مع الإرهاب."

    وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، جوناثان بيلد، إن الاتصالات الإسرائيلية بالفلسطينيين حول مباحثات السلام ستظل معلقة.

    ويأتي الهجوم فيما تعلن إسرائيل حالة الطواريء تحسبا لعمليات انتقامية من حركة حماس، بعد محاولة إسرائيل الفاشلة السبت الماضي، اغتيال الزعيم الروحي للحركة، الشيخ أحمد ياسين، في قصف صاروخي.

    وكان ياسين، قد هدد في حوار صحفي، قبل ساعات من محاولة اغتياله، بأن حركة حماس ستحاسب بنفسها المتعاونين مع إسرائيل، وقال "يجب على السلطة الفلسطينية معالجة هذه القضية الخطيرة التي ساعدت على تنفيذ اغتيال أعضاء من كادر الحركة، والكثير من القادة الفلسطينيين، وإلا فإن الحركة ستعمل ضد هؤلاء."

    وتبنّت حماس في 19 شهر أغسطس/ آب الماضي هجوما في مدينة القدس خلّف نحو عشرين إسرائيليا، غير أن إسرائيل أعلنت حربا شاملة ضد حماس، واغتالت أحد قادتها السياسيين، اسماعيل أبو شنب، ونشطاء في الجناح العسكري للحركة، كتائب الشهيد عزالدين القسام، في سلسلة من عمليات القصف الصاروخي، التي أسقطت أيضا العشرات من المدنيين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح.









    الساعة الآن 09:20 PM. بتوقيت GMT
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-09
  5. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    ومن موقع الجزيرة

    للاستفادة

    قتل أربعة إسرائيليين على الأقل وأصيب آخرون بجروح في انفجار ضخم أصاب مقهى في الشطر الغربي من مدينة القدس المحتلة مساء أمس الثلاثاء. وقال عاملون في فرق الإسعاف إن الانفجار أوقع أربعين جريحا على الأقل.

    وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الانفجار وقع في أحد شوارع القدس الغربية المكتظة بالمطاعم والمقاهي. وقد سمع أصوات صفارات الإنذار في المدينة في حين هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار.

    ويأتي الانفجار بعد ساعات من مقتل ستة إسرائيليين على الأقل وجرح عشرات في انفجار قوي هز محطة للحافلات قرب قاعدة عسكرية لقوات الاحتلال قرب تل أبيب، أسفر أيضا عن استشهاد منفذه الذي كان يرتدي زيا عسكريا.

    كما سقط ما لا يقل عن 30 جريحا في الانفجار الذي وقع عند مدخل قاعدة تسريفين العسكرية جنوبي شرقي تل أبيب أثناء انتظار الجنود في محطة للركوب على طريق رئيسي بعد انتهاء يوم العمل.

    ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية تل أبيب، بيد أن إسرائيل وكعادتها سارعت بإلقاء اللوم على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. وقال المتحدث باسم الحكومة آفي بازنر "إننا نعتبر أن عرفات والسلطة الفلسطينية مسؤولان عما حصل لأننا نعلم أن عرفات هو الذي منع حكومته من التحرك ضد حماس".

    ولم يتردد بازنر في تحميل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المسؤولية عن العملية، وقال إنها لن تثني حكومته عن حربها المتواصلة ضد حماس وزعمائها "لأنهم المسؤولون" عن عملية اليوم.

    وفي اتصال هاتفي مع الجزيرة قال عبد العزيز الرنتيسي أحد أبرز قادة حماس إن العملية رد على ممارسات "العدو الصهيوني وجرائمه"، وقال إنه يتعين على المواطنين الإسرائيليين أن يسألوا رئيس حكومتهم أرييل شارون "لماذا سبب لهم هذا الموت والرعب".

    من جانبه قال ممثل حماس في بيروت أسامة حمدان للجزيرة إن العملية ترسل رسالة إلى أن المدخل الأمني لحل القضية فاشل وإن كان ثمة حل في الأفق فلن يكون إلا بإعادة الحقوق للشعب الفلسطيني والبديل هو استمرار المقاومة.

    واستنكرت القيادة الفلسطينية عملية تل أبيب وحملت قوات الاحتلال المسؤولية. وأضافت في بيان رسمي أن إسرائيل لم تتوقف يوما واحدا عن عمليات الاغتيال والقتل والنسف والتجريف واستمرت ببناء ما أسمته بجدار الفصل العنصري.

    من جانبه أدان رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد قريع المرشح لرئاسة الحكومة الفلسطينية عملية تل أبيب. وقال قريع في بيان إنه يدين كل أعمال القتل التي تستهدف الأبرياء سواء أكانوا فلسطينيين أم إسرائيليين سقطوا ضحايا لانفجار اليوم.

    ثلاثة شهداء

    ثلاثة شهداء في عملية الخليل بينهم صبي (رويترز)
    وقبل ساعات من عملية تل أبيب قتلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بينهم صبي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

    وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن قوات الاحتلال عثرت على جثتين بين أنقاض بناية سكنية من ثمانية طوابق اقتحمتها قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم الثلاثاء بدعوى وجود مسلحين فيها.

    وقال مصدر أمني فلسطيني إن قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في الخليل أحمد بدر قتل مع أحد معاونيه ويدعى عابد مسك في العملية.

    وتوغلت قوات الاحتلال معززة بالدبابات في بعض أنحاء مدينة الخليل فجر اليوم وحاصرت بناية سكنية بدعوى وجود مسلحين فلسطينيين يعتقد أنهم ناشطون من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، دون أن تحدد الهدف من الغارة.

    واندلعت معركة مسلحة تبادل خلالها المقاومون المحاصرون النار مع جنود الاحتلال، الذين قصفوا في وقت لاحق المنزل بمدفعية عدد من الدبابات التي تحاصر المبنى.

    وفي العملية نفسها استشهد الصبي ثائر السيوري (13 عاما) بشظايا صاروخ إسرائيلي في وجهه. وأوضح مراسل الجزيرة في فلسطين أن قوات الاحتلال تواصل الدفع بتعزيزاتها إلى الخليل وفرضت حظر التجول في المدينة.

    وفي تصريح لرئيس الأركان الإسرائيلي موشيه يعالون، ألمح إلى أن قادة فصائل المقاومة المسلحة الفلسطينية إضافة إلى اللبنانية الموجودة في دمشق وبيروت سيكونون أيضا هدفا لعمليات الاغتيال الإسرائيلية.

    وقال يعالون في مؤتمر لمكافحة الإرهاب في هرتسليا إن القيادة أيا كانت في دمشق أو حزب الله في لبنان أو الحرس الثوري الإيراني الذين يدعمون خلايا المقاومة الفلسطينية ستكون أيضا مسؤولة عما ستقوم به وسيتم محاسبتها.

    رفض الإملاءات

    قريع يعلن رفضه للإملاءات الإسرائيلية (الفرنسية)
    ويأتي هذا التصعيد في الوقت الذي يعكف فيه أحمد قريع الذي كلفه الرئيس عرفات رئاسة الحكومة الجديدة، على بحث قبول المنصب أو رفضه.

    وقال قريع إنه لن ينصاع للإملاءات الإسرائيلية "افعل هذا ولا تفعل هذا" وإنما سيتحرك فقط بما يخدم المصالح الوطنية الفلسطينية، ولم يوضح المقصود من ذلك، لكن يعتقد على نطاق واسع أنه سيتمسك بسياسة عباس الذي رفض ملاحقة فصائل المقاومة واكتفى بالتوصل إلى هدنة مع هذه الفصائل لتحقيق الهدوء.

    واستبعد قريع أن تكلل مهمته بالنجاح نظرا للطريقة التي تتعامل بها إسرائيل مع الفلسطينيين وقيادتهم المنتخبة. وعقد قريع سلسلة من الاجتماعات التقى خلالها عرفات وقادة في حركة فتح ونوابا في المجلس التشريعي.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-09
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    09/09/2003 : 2730 - المعلومات الاولية المتوفرة تؤكد أن انفجار مدينة القدس أدى الى مقتل اربعة صهاينة واصابة العشرات من الصهاينة بجراح



    تشير المعلومات المتتابعة والمتوفرة أن انفجار مدينة القدس أدى الى مقتل اربعة صهاينة واصابة العشرات من الصهاينة بجراح وأفاد شهود عبيان أن استشهاديا فلسطينيا استطاع تخطي كل الحواجز ودخول مقهى هليل وتفجير الحزام الناسف الذي كان بحوزته.

    ومارميت اذ رميت ولكن الله رمى ....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-09
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    كتائب الشهيد عز الدين القسام ( الجناح العسكري لحركة حماس ) ، تصدر بيانا ترحب فيه بعملية تل أبيب والقدس التى وقعت اليوم الثلاثاء .

    أصدرت كتائب الشهيد عز الدين القسام ( الجناح العسكري لحركة حماس ) ، بيانا رحبت فيه بعملية تل أبيب وتل والقدس المحتلتين التى وقعت اليوم الثلاثاء .
    وجاء فى البيان " نقول للصهاينة جاء وقعت دفع فاتورة الاحتلال و العدوان اليومي على الشعب الفلسطيني " .
    كما توعدت القسام فى بيانها الكيان الصهيوني بالمزيد من العمليات .. " وإنه لجهاد ونصر أو استشهاد " .
    -----------
    لله درك ياكتائب القسام .لله درك ياحماس .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-09
  11. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    ارتفع عدد القتلاء حتى الساعة 1.15بالتوقيت المحلي لليمن

    الى 14 قتيلا اسرائيليا

    اللهم زد عدد قتلاهم


    مع التحية
     

مشاركة هذه الصفحة