لعل من أروع كلام الحب هذا البيت

الكاتب : عدنان قشوة   المشاهدات : 2,281   الردود : 4    ‏2003-09-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-09
  1. عدنان قشوة

    عدنان قشوة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-02
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    يا لقلبي حبيب مليح ظريف بديع جميل رشيق لطيف
    هذا البيت من الشعر ينتج عنه 40320 بيتا من الشعر والسبب في ان هذا البيت مكون من ثمانية أجزاء يمكن ان ينطبق بكل جزء من اجزائه مع الجزء الاخر
    وبذلك تنتقل كل كلمة ثمانية انتقالات فمثلا لو قدمنا حبيب على لفلبي فيصبح البيت حبيب لقلبي مليح ظريف بديع جميل رشيق لطيف
    وهكذا تنتقل الكلمه ثمانية انتقالات حتى يكمل البيت قصيدة مكونة من 40320 بيتا كلها من اروع كلا م الحب
    وقائل هذا البيت هو الشاعر الكبير
    زين الدين المقري
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-09
  3. reaab25

    reaab25 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-08
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    قصديدتك يا عدنان عصيد في جمنة

    يا أخ عدنان القصيدة التي أشرت إليها لم تذكرها طي النص الذي كتبت فكان حديثك عنها كما يقول المثل الشعبي ( عصيد في جمنة ) فأرجو منك نشرها أو نشر جزء منها ليتسنى لنا الحكم أوالاطلاع على الاقل .وجزاك الله خيراً على ما قدمت لنا من معلومات رغم أنها ليست بالكافية.
    أخوكم رئـاب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-09
  5. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    دعني اجرب

    يا لقلبي حبيب مليح ظريف بديع جميل رشيق لطيف

    يا حبيب لقلبي مليح ظريف بديع جميل رشيق لطيف

    يا مليح لقلبي حبيب ظريف بديع جميل رشيق لطيف

    يا ظريف لقلبي حبيب مليح بديع جميل رشيق لطيف

    يا بديع لقلبي حبيب مليح ظريف جميل رشيق لطيف

    يا جميل لقلبي حبيب مليح ظريف بديع رشيق لطيف

    يا رشيق لقلبي حبيب مليح ظريف بديع جميل لطيف

    يا لطيف لقلبي حبيب مليح ظريف بديع جميل رشيق


    **

    وهكذا ترتيبات مختلفه ويبقى المعنى الشعري الجميل
    ***

    ترى هل وفقت في فهمي لما قصدته اخي؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-10
  7. reaab25

    reaab25 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-08
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    أروع ما قيل في الغزل

    أخي عدنان يقولون أن أروع ما قيل في العزل هو البيت التالي :-
    أن العيــون التي في طــرفها حورٌ****** قتـلننا ثـــم لم يحــين قتـلانـا
    يصرعن ذا اللب حتى لا حراك بـه *****وهن أضعف خلق الله إنسانا
    أما بالنسبة لي فإن أروح ما قيل في الحب والغزل هو قول الشاعر :-
    قـالوا حبيبك محمـــوم فقلت لــهم **** أنا الذي كنت في حمائةِ السببَ
    عانقته ولهيب الشـــوق في كبدي**** فأثـرت فيه تـلك النـــار فألتـهبَ
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-10
  9. صالح عبد الله

    صالح عبد الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-15
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    الحب اجمل شيء فيا الدنيا ولكن هناك شرط واحد فقط وليحبو الناس جميعا ان يكون هذا الحب في مرضاه الله عزوجل
    ===============================
    شكرا
     

مشاركة هذه الصفحة