السعودية تطالب مواطنيها بالابلاغ عن الشبان المختفين

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 522   الردود : 0    ‏2003-09-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-09
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    حثت السلطات السعودية مختلف العائلات في المملكة على ضرورة الإبلاغ عن أبنائها المفقودين خوفا من أن يكون قد جرى تجنيدهم من قبل الجماعات الدينية المتشددة.

    ونشرت وزارة الداخلية السعودية إعلانا في الصحف المحلية مع رقم هاتفي لكي يتصل ذوو المفقودين بالأجهزة الأمنية ويبلغوها بحالات الاختفاء التي تثير الاشتباه.

    وتعتبر هذه الخطوة هي الأخيرة في سلسلة من الإجراءات اتخذتها السلطات السعودية في محاولتها لتعقب أنشطة الجماعات المتشددة في الداخل وتحسين صورة المملكة في الخارج.

    وكان مسؤولون أمريكيون قد اتهموا السعودية بعدم بذل جهود كافية لوقف أنشطة الجماعات الإرهابية على أراضيها منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

    ويعتقد أن 15 شخصا من الخاطفين التسعة عشر الذين نفذوا الهجمات كانوا مواطنين سعوديين.

    حملة تجنيد

    وتقول وزارة الداخلية السعودية إن الحكومة في "حريصة على حماية مواطنيها وأبنائهم من التضليل على أيدي الجماعات المشبوهة التي تهدف إلى دفعهم إلى الجريمة والنأي بهم عن أخلاقهم ونشأتهم الإسلامية".

    وطالب البيان المواطنين السعوديين " بضرورة الإبلاغ عمن تغيب من أطفالهم أو الذين فقدوا الاتصال بهم من الأقارب حتي تتمكن السلطات من البحث عنهم وتحديد أماكنهم قبل أن يصابوا بأذى".

    ويعتقد أن عددا كبيرا من الشبان السعوديين قد اختفوا خلال السنوات الماضية للالتحاق بتنظيم القاعدة الذي يقوده أسامة بن لادن أو تنظيمات متطرفة أخرى.

    وقد أدى تزايد نشاط تلك المجموعات إلى وقوع عدد من المواجهات بين مسلحين وقوات الأمن السعودية.

    ويعتقد على نطاق واسع أن تنظيم القاعدة هو المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر، كما يشار إليه بإصبع الاتهام في الهجمات التي استهدفت مجمعا سكنيا لرعايا غربيين في الرياض أسفرت عن مقتل 35 شخصا في وقت سابق من العام الجاري.

    وقد اعتقلت السلطات السعودية نحو 200 من المشتبه فيهم منذ وقوع تلك الهجمات.


    منقول من ( بي بي سي )
     

مشاركة هذه الصفحة