الى القريبين من مصادر الأخبار ماهي نتيجة التحقيق

الكاتب : mohdalmasken   المشاهدات : 291   الردود : 0    ‏2003-09-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-09
  1. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    اليمن: التحقيق مع مسؤولين متهمين بإختلاس 1.5 مليار دولار


    أحال جهاز الرقابة في الحكومة اليمنية الى القضاء نحو 42 قضية فساد متورط فيها مسؤولون رفيعو المستوى تتعلق بالاستيلاء على اموال عامة بلغت قيمتها الاجمالية ما يعادل ملياراً ونصف المليار دولار. وذكر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة انه تم احالة 42 قضية فساد الى النيابة للتحقيق مع مرتكبيها منها قضايا تزوير واستيلاء على اموال عامة وتسهيل الاستيلاء على اموال مملوكة للدولة والاضرار بالمال العام والمصلحة العامة.

    وقدر التقرير اجمالي الخسائر التي لحقت بالمال العام جراء هذه المخالفات بسبعة واربعين ملياراً وثلاثمئة وتسعين مليوناً اي ما يعادل ثمان مئة الف دولار اميركي اضافة الى مليار ومئتين وتسعة وسبعين مليوناً واضرار اخرى اصابت العقارات والمنقولات. وبموجب التقرير ستقوم نيابة الاموال العامة بالتحقيق في هذه القضايا ومع المسؤولين عنها قبل احالتها الى المحاكم.

    وكان تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بعدن – قد كشف سابقا عن تورط العديد من الجهات في المحافظة بالتلاعب بأراضي وعقارات الدولة حيث كشف عن حالات صرف لأراضي وعقارات من جهات عدة في المحافظة مخالفة للقانون بلغت مجملها (918) عقد تم إصدارها بعد توجيهات رئيس الجمهورية الصادرة بمنع التصرف بأراضي الدولة بالبيع أو التأجير.

    كما أوضحت كشوفات بلغ عددها (14) كشفا مرفقة بالتقرير تفصيلات شاملة عن كل حالة صرف مع مساحة الموقع والجهة المستفيدة ونوع الصرف والجهة الآمرة بالصرف ونوع المخالفة فيما عمد التقرير إلى سرد أهم تلك المخالفات بصورة مختصرة مع الإشارة إلى تفاصيلها برقم الكشوفات المرفقة به. (البوابة)
    ---------------------------
    قرأت هذا الخبر في أحد المواقع وأسأل بعض الإخوة القريبين من مصادر الأخبار ماهي آخر ألأخبار عندكم عن هذا الموضوع



     

مشاركة هذه الصفحة