اتولدت وجدته بوجهي هل سأموت قبله(متى التغيير)

الكاتب : جراهام بل   المشاهدات : 3,302   الردود : 62    ‏2003-09-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-07
  1. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    فعلاً نحن جيلنا لم يعرف لغير الرئيس علي عبدالله صالح رئيساً للجمهوريه...فقد اصاب اليمن التعفن بسبب عدم التجديد..بالرغم من دفاعنا عنه في بعض الاحيان وفي احيان كثيره لكن في الحقيقه فأن مدة صلاحيته انتهت..
    مثل الجبنه البيضاء التي انتهت مدتها واصبحت رائحتها كريهه....وهذا كمثال لرئاسة الجمهوريه...يحضرني هنا قول احد الاخوه عندما قال ان الاخ علي عبدالله صالح حكم اليمن اكثر من مدة حكم الملك فهد للمملكه العربيه السعوديه...
    في الحقيقه تكثر الاراء...ومن ضمن المواضيع الكبيره على والثقيله على كواهلنا والتي طرحت هنا هو موضوع الاخ المهاجر بدعوة استقالة الاخ علي عبدالله صالح وان كانت طريقة تعبيره خاطئه وبهذا الشكل الصريح...حيث وجب له ان يظاهر امام الرئاسه اذا كان لها فعلاً...او على اقل تقدير ان يوصل الخبر الى احد مسؤولي دفة الحكم الجمهوريه في اليمن...
    اتولدت في وجهه هل سأموت قبله جمله قالها احد الاصدقاء ومازالت ترن مثل السهام في رؤوسنا...اخاف ان نعيش يمن علي عبدالله صالح فقط...دولة الصالح التي لم تتغير...

    يحضرني ان اذكر في هذه اللحظات موضوع الاخ الحبيب الصراري وهو بتحويل المؤسسات العسكريه الى مدنيه...وفي الحقيقه لن يأتي هذا الامل الا بالخطوه الاولى الجباره وهي تنحى الرأس العسكري الاول في البلاد المشير علي عبدالله صالح...
    هلاك العراق كان على ايدي عسكريه ...وكثير من الدول...
    تقدم بريطانيا والولايات المتحده وكندا على ايدي مدنيه..انها فعلاً نظرة تأمل تستحق الوقوف عندها...

    اخاف في يوم من يوم من الايام ان يتغير المثل القائل"انا يمني واسأل التاريخ عني" الى "انا مؤتمري واسأل التاريخ عني"

    عادل أحمد
    لكم التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-07
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    علي صالح بحد ذاته ليس أمرا مزعجا ولكن بطانته وخوفه الشديد منها هي ما تجعل الشعب ينظر لأمر بقائه مرتبطا ببقاء الفساد وعدم التقدم والتطور لليمن0

    لكي ينال رضى الشعب فعليه تقديم التضحيات المناسبة وأن يتخلص من حرسه القديم وأصحاب الكروش الكبيرة حتى يستطيع النهوض باليمن وخلاف ذلك فأن بقائه ليس سوى تكريس لبقاء الفساد باليمن0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-07
  5. المهاجر77

    المهاجر77 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-08-12
    المشاركات:
    346
    الإعجاب :
    0
    لا تعليق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-07
  7. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : سرحان


    اخي سرحان..
    البطانه و اه من البطانه...موضوع اجحفنا حتى اعي اللب ولم يستطيع ان يضيف..ولكنك نسيت انه بالتنحي الكامل والكلي لحكم علي عبدالله صالح...سوف ترافقه بطانته الى حيث لارجعه...اما بوجوده على سدة الحكم فلا أمل...
    لن نتحدث في قضية الفساد فهو واضح وبائن...ولكن نتحدث عن ربع قرن هي فترة حكم علي عبدالله صالح...مايحزن الاليه التي استخدمها المؤتمر للعب بالدستور وقتما يروق له ليتوافق مع مصالحه الضيقه التي انهكت الجمهوريه..
    والكل يعرف ان اكبر التغييرات الدستوريه هو تمديد الحكم حتى وصل الى ربع قرن حتى الان ولا نعلم حتى متى سوف يمتد...
    هنا المخزى اخي...من قال ان المشكله ليست في علي عبدالله صالح...
    انه احد اضلاع النقطه التي يجب علينا الوقوف عندها وعدم الهروب من واقعها...
    لم نعرف الا علي عبدالله صالح زعيماً فهل يجعلها حسن خاتمه لتاريخه المجيد...انا لااطالبه بالاستقاله..
    اطالب فقط بتغيير علبة التونه لانه انتهت صلاحيتها والا سوف يحدث تسمم في جسدي..!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-07
  9. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : المهاجر77


    ارجوا ان يكون "لاتعليقك" ليس اعتراضاً على انتقادي...
    واتمنى ان يكون لك تعليق محدد لكي نناقش الموضوع بجميع اوجهه...اخي المهاجر ارجوا ان لاتضق ذرعاً اذا ناقشنا بعض السلبيات في اليمن بموضوعيه وشفافيه دون تعصب او ميول او عاطفه...وانما حقيقه مجرده فقط..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-07
  11. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0

    موضوعك هذا وان كان الكثير تطرق له..لكنك هنا تجعلنا نتسائل فعلا..هل نولد ونموت في دولة الصالح -الغير صالح-‍‍‍!!!

    انا لا اتصور ان اليمن بمجرد ترك علي عبد الله صالح للسلطه ستتطور وستصبح اكثر عافية وصحة..لا بد سيمر وقت طويل حتى تصل اليمن الى المكانة التي تستحقها..فهل الشعب اليمني واعي لذلك ويستطيع الصبر والمثابرة من اجل هذا الوطن؟

    أو بالأصح هل حبنا للوطن بالدرجة الكافية لمعالجته؟

    شعبنا للأسف يتلقى الكثير من الجرعات..ويرضى بهمه في استسلام وسلبية رهيبه..

    الثورة لا تأتي إلا من قلوب تشعر بالظلم..فلا تستكين له..وهذه القلوب في يمننا ليست بالعدد الكافي (من وجهة نظري)..

    يكاد اليأس يبلغ مكانة في نفسي اخاف بلوغها..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-07
  13. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    صدقني لست وحدك من ولد ووجده بوجهه فهنالك حوالي عشرة ملايين لم يجدوا انفسهم الا وفخامته على سدة الحكم

    ولن يخرج منها الى الا خزيمة
    اما الحل السلمي لخروجه فلا تظن ذلك
    ولا أمل بذلك

    الطالب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-07
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    يبدو أن الإخوة الأعضاء قد نسوا أو تناسوا أن الرئيس قد انتخب انتخابا مباشرا ممن يحق له التصويت .. إلا إن كانوا ممن لا يعترفوا بالديمقراطية .. فهذا شيئٌ ثانٍ ..

    على الجميع .. السلام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-07
  17. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    الاخ عادل


    البديل اعطنا البديل المناسب ........هل بامكان احد ان ياخذ مكان هذا الرجل .

    اتحدى .......بس انت فتحت ثغرة للمرضى نفسيا ان ياخذ كل منهم دولته ويدلي بدلوه

    وانا منتظر النهايه الماساويه لموضوعك .......

    على فكرة الصالح الغير صالح ........تولى سدة الحكم وعمري 129 يوما فقط

    وللعلم حدث معي ان صديقي قبل فترة اصيب في حادث وانتقل الى رحمه الله ...

    فاتت علي فتره وانا اتسال كيف ولد في هذة الفترة ومات والرئيس كان موجودا ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-07
  19. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    مشكلتنا أننا نختزل اليمن في شخصية الرئيس ...
    حتى لو ذهب علي عبد الله صالح ..
    فإن المجتمع على ما هو عليه سيفرز لنا علي عبد الله صالح جديد أو أسوأ ...

    إن الأمر منوط بالتفكير العام وبطريقة الوعي لدى الجماهير أولاً , وبإرادة سياسية سوية ثانياً ..

    لا يوجد حتى اللحظة وعي لدى الشارع بضرورة أن تطوى صفحة الرئيس علي عبد الله صالح , وأنا لا أجد ضرورة كذلك إذا ما تم تفعيل دور المؤسسات الدستورية , ولكن في ظل عدم الوعي فالأحرى أن نطالب بتغيير الشعب ..
     

مشاركة هذه الصفحة