فضيحة الزي المدرسي في اليمن ( أي قرار هذا )

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 1,892   الردود : 5    ‏2003-09-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-06
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    في وثيقة رسمية حصلت عليها (الصحوة نت ): صفقة تجارية بين مسئولين في وزارة التربية والتعليم مع إحدى الشركات وراء الزي المدرسي الموحد للمدارس والمراكز التعليمية

    الصحوة نت - رشاد الشرعبي

    كشفت وثيقة رسمية حصلت عليها الصحوة نت وجود صفقة تجارية بين مسئولين في وزارة التربية والتعليم من بينهم قيادي سابق في الوزارة وبين مسؤولي إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية تمت في ابريل الماضي بشأن بيع الشركة الزي المدرسي الموحد للمدارس والمراكز التعليمية في أمانة العاصمة إجبارياً .
    وأوضحت الوثيقة التي هي عبارة عن صك اتفاق بين احد المدراء في مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ومدير عام الشركة اليمنية للصناعات النسيجية المحدودة وأعتمدها الوزير السابق تقوم الشركة بموجبها بتوفير الزي المدرسي الموحد الى المدارس والمراكز التعليمية ومنع أي جهات أخرى بيعه ، مشيرة إلى أن ذلك يهدف الى ظهور كل طلاب وطالبات اليمن بمظهر واحد وحضاري ويتصف بالحشمة واللياقة والمظهر والملائمة الصحية ، وقضى الاتفاق بإلزام مكتب التربية عبر فروعه بالعاصمة بتقديم طلبات المدارس ومحددة الكمية المطلوبة لكل مدرسة على مستوى كل فصل ومرحلة وايضاً يسمح للشركة بالنزول إلى المدارس التابعة للوزارة ببيع الزي المدرسي أو عبر من يرى أو يتفق معه من قبل الشركة في حين أكد الاتفاق على أن تتسلم الشركة ثمن الزي المدرسي من الطلاب والطالبات مباشرة او من أولياء أمورهم .
    وأفادت مصادر خاصة بالصحوة نت :ان ضغوط شديدة تمارس لتنفيذ الاتفاق عبر قرار حمل عنوان توحيد الزي المدرسي في حين أشارت المصادر ذاتها أن قيادات بالوزارة تعيش حالة قلق وإحباط بسبب موقف مجلس النواب ضد القرار جراء مطالبة قيادة المؤسسة الاقتصادية لهم بالمبالغ المالية الضخمة التي دفعت لهم كعمولات وأنغمس فيها قيادات كبيرة بالوزارة .



    وكان مدراء ومديرات المدارس في أمانة العاصمة قبيل إثارة القضية ووصولها إلى مجلس النواب قد قرروا عدم تسجيل الطلاب والطالبات إلا في حالة تسليم رسوم التسجيل مع رسوم الزي المدرسي في تعارض مع الاتفاق الذي نص على البيع من الشركة إلى الطلاب وأولياء أمورهم في المدارس مباشرة .

    عمر الحرامي حرامي ولو تاب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-07
  3. المهاجر77

    المهاجر77 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-08-12
    المشاركات:
    346
    الإعجاب :
    0
    اين الوثيقة يا صلاحي
    ارفق الوثيقة وسيكون لكل حادث حديث
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-07
  5. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    آآآة مسكين والله الشعب اليمنى

    صدقونى ان فكرة توحيد الزى المدرسه فكرة طيبه وتطبيقها شى طيب ايضا فيكفى ذلك اننا سوف نظهر بمظهر لائق امام انفسنا اولا وامام الاخرين ثانيا , كذلك والاهم من هذا كله انه سوف يخفى الفروق الاجتماعيه بين الطلاب وسيظهر الطلاب كلهم سواء لافرق بين الغنى ولا الفقير ولن يجد الطالب الغنى فرصه فى ان يستعرض ماعندة من ملابس بغيه التفاخر ولن يجد الطالب الفقير حرج فيما يلبسه , خاصه ونحن نمر بهذة الظروف الاقتصاديه الصعبه فى بلدنا اليمن وكذلك سوف يكفل لنا بناء جيل متماسك ناضج خالى من الاحقاد ,,ولكن كل ذلك المفروض ان يظهر للنور بشكل مدروس ومخطط من كل النواحى اهمها ملائمه ذلك لوضع المواطن اليمنى محدود الدخل او ان تتبنى ذلك الدوله وتدعمه دعما مناسبا لكن ان ياتى ذلك فقط لخدمه اصحاب النفوذ وزيادة ملايينهم فهذا مرفوض مرفوض مرفوض.
    اننى اصدق تماما ان يكون وراء ذلك صفقه لاحد المسولين اصحاب البطون الكبيرة او احد ابناء المشايخ, اننى سمعت ورايت بنفسى الكثير من مثل هذة الصفقات بل اوسخ منها . تعقد بموافقه وحمايه المسؤل مقابل اخذ عمولته, والضحيه هنا المواطن المسكين.
    انا من النوع الذى كان يطبق قانون الزى المدرسى او كنا نجبر على تطبيقه فى مدينتى وكنت سعيد بذلك ليس لانى اعانى من العوز اوالحاجه الماديه لا وانما لانى كنت اسعد كثير بهذا التساوى مع زملائى ممن يعانون من ظروف ماديه وكذلك لانه كان يعطى للمدرسه والفصل والطلاب منظر رائع وطيب, وعندما كنت اذهب الى العاصمه صنعاء لااخفيكم اننى كنت اذهل واستغرب لما كنت اراة من عدم التزام الزى المدرسى وتطبيقه وكثيرا ماكنت اعود الى والدى وانا بتلك السن الصغيرة متسائلا لماذا يابى احنا بس بمدينتنا والمدن الثانيه الذى يوجب علينا تطبيق وارتذاء الزى المدرسه والطلبه بصنعاء لا لماذا يابى ؟ وكان ابى لا يجد مايقوله فماذا يقول لابن فى هذا السن .
    وعندما بدات اكبر عرفت وفهمت عرفت ان بصنعاء يوجد ابناء حمران العيون ولن يسمحوا باى حال من الاحوال ان يعاقبوا بل ان ادارة المدرسه لن تفكر اصلا بذلك لمالذلك من تاثير عليهم وعلى كراسيهم بل ان ادارة التربيه والتعليم نفسها تتجاهل ذلك متناقضا بما هم يقوله من المظهر الحضارى الى اخر هذة الشعارات التى يرددوها ان صنعاء هى العاصمه, والمفترض ان تكون واجهه البلد والشعب , والزوار اليها اكثر والاعلام الخارجى مسلط عليها بشكل اكبرفيلزم تطبيق عليهم الزى المدرسى لكنه ليس هو المطلوب بالطبع كمانفهم جميعا .
    فى الاخير لاجد ماقوله الى ان ادعوا الله وادعوة معى ان يعين هذا الشعب المغلوب على امرة وحسبنا الله ونعم الوكيل.....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-07
  7. محمدالمطري

    محمدالمطري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-07
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائز بالمركز الأول لأجمل قصيدة في الأدبي لعام 2009م
    إن شئت فقل فضيحة التعليم برمته في اليمن ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-07
  9. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    إن الخبر صحيحا والصلاحي ثقة ... فهو ضربة قاصمة للفساد والمفسدين ..

    وكنت آمل من الصحيفة نشر الاسماء ودون خجل ولو تعرضت للمحاكمة إن كانت تنوي بناء قاعدة صلبة للحرية الصحفية ....

    فعلا فضيحة .... وليس معي إلا أن أقول كما قال عادل إمام في مسرحية الواد سيد الشغال : ياشماتة أبة طازة فيا .....

    لا أحد يسألني من أبلة طازة ...

    فضيحة بجلاجل ... والموضوع حتما هكذا وإلا ماكان تنفيذ قرار بهذه الحجم وهذه الفجائية يأتي دفعة واحدة وبأمر إلزامي بشكل لم تعهده بلادنا الحبيبة أبدا ...
    التأجر بطبعه جشع والمسؤلين لدينا هم أصحاب دكاكين وتجارة بدماء ولحوم الشعب ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-07
  11. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    ماذا لو قال اولياء الامور لا والف لا ماذا سوف يحصل صدقوني لاشي شرط ان يجتمعوا على كلمه لا حتى لو وصل الامر للمظاهرات فلن يصيبهم شئ وسوف يسحب الامر ويكون الامر قاعده لما هو قادم وسف تحسب الحكومه الف حساب قبل ان تلزم الناس على اي قرار قهري ارجوا من الاخوان ان يحثوا الاخرين فى الردود على كلمه لا او يقترحون حل للمشكله بدون تمييع او انصاف حلول .
    ___________________________________________
    دكتور فارس طريقه كتابتك يبدو انها من كمبيوتر مملوك للدوله من اللون والخط الذي تحت السطر .;)
     

مشاركة هذه الصفحة