قائد من حركة طالبان : يؤكد تحسن الحالة العسكرية والشعبية لحركته في أفغانستان

الكاتب : حفيد الصحابة   المشاهدات : 395   الردود : 0    ‏2003-09-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-05
  1. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    (( اللهــــــــــــــــــــم لــــــــك الحمـــــــــد ))

    مفكرة الإسلام: صرح القائد السابق لقاعدة جارديز العسكرية في حكومة طالبان 'جول رحمن فاروقي' أن طالبان الآن في وضع جيد، حيث قال:'نحن الآن في حالة جيدة جدا، واستعداداتنا العسكرية تتحسن يوما بعد يوم، كما أنه بإمكاننا التحرك في كل مكان'.
    وطبقا للفرانس برس فقد أكد المجاهد الطالباني الكبير أن طالبان لم تعد في حالة هروب، وأنها أعادت تنظيم صفوفها بالاشتراك مع القاعدة.
    هذا وقد أكد فاروقي على أن قوات الطالبان تتلقى دعما خارجيا وداخليا،قائلا:' نحن نحصل على المساعدة من بعض المسؤولين الباكستانيين، كما أننا نتلقى دعما هائلا من الشعب الأفغاني، إذا ذهبنا لأي قرية في جميع أنحاء البلاد فإن أهلها يوفرون لنا الطعام والغذاء'.
    وأشار فاروقي إلى أن الشعب الأفغاني قد تعب من السراق والقتلة، فقال:' لقد تعب الشعب الأفغاني المسكين المظلوم من المسؤولين الجدد الذين يستغلون حصانتهم وسلطاتهم في إرهاب الناس وابتزاز الأموال وتجارة المخدرات وتهريبها'.
    ومن جهة أخرى فقد سخر فاروقي من الادعاءات بهروب مقاتلي الطالبان وتشتتهم بعد الحملة العسكرية التي شنتها ضدهم القوات الأفغانية –الأمريكية خلال الأسبوعين الماضيين، حيث قال:' نحن لدينا الآن قواعد عسكرية في شتى أنحاء أفغانستان، لقد وصلنا إلى محافظة فارياب.. إننا نستطيع التحرك بحرية كبيرة'.
    كما أكد فاروقي على أن طالبان قد قامت في الفترة الأخيرة بتعديلات في صفوف الضباط وألزمت الجميع مزيدا من الانضباط، وعينت مجالس عسكرية في كل محافظة أفغانية، وقامت بتطوير القواعد العسكرية في البلاد.
    وتأتي تصريحات فاروقي وسط تأكيد مخابرات كرزاي على ارتفاع شعبية طالبان، فقد قال 'خليل هوتاك' رئيس المخابرات الإقليمية في منطقة زابول أن طالبان تتجمع ثانية بقوة، وأنهم يتجمعون في زابول ويعقدون الإجتماعات.
    ونقلت الفرانس برس عن هوتاك قوله:'إن 80% من الشعب الأفغاني في جميع المناطق مواليين لطالبان ...،
     

مشاركة هذه الصفحة