اليمن يشن حملة لسحب شرائط تهاجم الحكومة

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 638   الردود : 9    ‏2003-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-04
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    [​IMG]

    أفادت مصادر المعارضة اليمنية أن السلطات اليمنية بدأت حملة لسحب شرائط كاسيت من الأسواق تتضمن خطبا دينية تهاجم سياسة الحكومة.

    وأوضحت هذه المصادر أن وزارة الثقافة والسياحة بدأت منذ يومين سحب الشرائط التي تتضمن خطبا ومواعظ ومحاضرات وأناشيد دينية إسلامية تهاجم سياسة الحكومة المؤيدة لما يسمى الحرب ضد الإرهاب، مشيرة إلى أن الحملة جاءت بدعوى أن بيع هذه الشرائط مخالف لنصوص قانون النشر حيث تم تسجيلها دون الحصول على إذن مسبق.

    وكان حزب التجمع اليمني للإصلاح الإسلامي المعارض الذي يسيطر على أغلب محلات بيع الشرائط الدينية قد استخدم هذه الخطب والأناشيد في الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر أبريل/ نيسان الماضي.

    وتقول المصادر إن بعض خطباء المساجد الذين ينتمون إلى حزب الإصلاح يعمدون إلى تسجيل خطبهم على شرائط كاسيت ليتم توزيعها على المصلين.

    وكانت الحكومة اليمنية التي يقودها حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس علي عبد الله صالح قد حذرت من استخدام المساجد لأي هدف سياسي وأقدمت وزارة الأوقاف والإرشاد التي تشرف على المساجد على تغيير بعض خطباء المساجد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-04
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : سرحان

    دينيه قال انها اغاني وزوامل شعبية تقوم بها مجموعة او فرقة من ذمار بقيادة الفنان الشعبي الضبعي .. وكما يقول المثل على طريقك جر قشر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-04
  5. الصقرالعربي

    الصقرالعربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز المشرف سرحان

    اول مرة اسمع الخبر هذا الا منك

    وأنا ساكن في صنعاء لم اسمع به بتاتا

    والشرائط تباع في جميع التسجيلات الاسلاميه تقريباً وحتى الباعه المتجوليين

    لكن لانستبعد الموضوع

    ودمت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-04
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخي الصقر العربي

    ذ كرتني بأحد ضيوف خلقات الاتجاه المعاكس عندما قال بان العرب ينشرون الأخبار من كل بقاع الأرض ولكنهم لاينشرون خبرا عن بلدانهم فمثلا لو وقع انفجار في غرفة الأخبار فلن ينشروه بل يقولون بأنه عطل فني 0

    الخبر هذا تناقلته وكالات الأنباء ربما لم يحدث في صنعاء لانها محصنة ولكن ربما حدث في المناطق الجنوبية والوسطى والشرقية 0

    الخبر أوردته الجزيرة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-04
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الخبر الذي نقله الأخ سرحان صحيح 100% , لأنه يبدو أن الحكومة بدأت تضيق ذرعاً من الانتقاد اللاذع الذي يوجه إليها من بعض الفرق الانشادية المحسوبة على التجمع اليمني للإصلاح.. خاصة إذا عرفنا أن هذا الانتقاد مصدره ذمار وما أدراك ما ذمار.. بدأت هذه الأشرطة تنتشر على مسوى واسع داخل اليمن وخارجه بين المغتربين اليمنيين , هذه الأشرطة تصل بكل سهولة إلى الناس بلغة سهلة ومبسطة يفهما المتعلم وغير المتعلم القارئ والأمي.. وهذا ما جعل الحكومة تحس بخطرها وتحسب لها ألف حساب , والتأثير الذي ممكن أن تحدثه هذه الأشرطة بين المواطنين , لأنها تحاكي واقعه المعيشي المر .

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-05
  11. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : البرقُ اليماني
    هذا مايحدث فعلاً يابرق وانت عارف صاحبكم الضبعي او الضبيعي وفرقته
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-05
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    الحرية تعني ...
    سحب الأشرطة من الأسواق ..
    وسحب الأموال من الجيوب ..
    وسحب الأرواح من الأجساد ..
    كلها مرادفات لمعنى واحد يخرج من فلسفة واحدة انتهجها الحزب الحاكم بطرق مختلفة وبمناسبات أكثر اختلافاً ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-05
  15. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : alshahidi
    الشاحذي كم انت رائع حتى في استباط الكلام والرد الصحيح:eek:
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-05
  17. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    نعم الخبر صحيح و لقد كان تركيز الدوله على سحب الأشرطة في محافظة تعز و محافظة إب فهي الحرية و الديموقراطية
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-05
  19. الكاسر1

    الكاسر1 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-05
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    حرية التعبير

    اخواني هذه حرية التعبير التي كنا نسمع عنها والان انتهى زمن حرية التعبير لان هذه الكاسيتات منتشرة في كل مكان حتى في بلاد الغربه مثل ماقال بعض الاخوه يتم نسخها بين الاشخاص من اجل سماعها لان فيها مايعانيه شعبنا اليمني من ويلات وهموم الحياة وببساطة الكلمة وجمال الاداء
    وتحياتي لكم
    الكاسر1
     

مشاركة هذه الصفحة