زوامل ترحيبية بمناسبة عودة الناخبي

الكاتب : شمر يهرعش   المشاهدات : 1,594   الردود : 16    ‏2003-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-04
  1. شمر يهرعش

    شمر يهرعش شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بمناسبة عودة الأخ الشاعر
    السيف المسلول كتيت هذه الزوامل الترحيبية
    أرجو من كل من لديه الرغبة في المشاركة أن يلتزم بالقافية والوزن
    وأن لا يتجاوز العشرة الأبيات وللجميع تحياتي:
    [poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/6.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
    يا مرحبا حيا قدوم الناخبي= محسن ولد صالح وصل بعد الغياب

    يا الأرض كامل حين يوصل رحبي=من صدق قولي مرحبا شاعر مُهاب

    الكل بيرحب وأنا من واجبي = با قول حيا كلما شن السحاب

    وما لمأ الغربي. وضلا يسكبي= بفضل ربي. واحتمل سيل الشعاب

    باجود بالموجود وأكرم صاحبي =ونعم قبيلي دايماً مدعي مُجاب

    والعلم قد باخابره من جانبي=ون شي قصر قد عاد من بعدي شباب

    عصبة في الدوحة وعصبة في دبي= وذي في امريكه على الجودة عصاب

    وأنته نبا منك خبر يالناخبي =علم اليمن من يوم حطيت الركاب

    شي علم ذي با قول يا ذكر النبي= ون كان غيره فالسكوت أحسن جواب
    [/poet]

    أبو يوسف الحميقاني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-04
  3. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرك اخي احمد حسين الحميقاني على هذا الزامل
    واهلا وسهلا باستاذنا محسن صالح الناخبي الى بين اخوانه
    واليك عذا الزامل واتمنا ان ينال اعجابك وارضاء الجميع
    [poet font="Arial,4,darkblue,normal,italic" bkcolor="firebrick" bkimage="backgrounds/9.gif" border="ridge,4,indigo" type=3 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
    حيا وحيا الله بمحسن صاحبي
    ----------- ذي زار ارض الجد صخره والتراب
    مرحب ملا قيفه وارض الشرعبي
    ----------- وآنس مع بيــحان وي مـــلي كـتاب
    والحد والبيضاء وشعب القعطبي
    ----------- والشــيخ لما ابين وشبوه والرقاب
    واحمد حسين مشكور جاب الواجبي
    ----------- مشكور ما قصر دخل من كل باب

    [/poet]
    ( كتاب مدنيه في محافضه ذمار )

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-04
  5. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    اشكرك اخي احمد حسين الحميقاني على هذا الزامل
    واشكر الاخ محمد التام على هذي الزومل الترحيبيه
    بالغالي والعم محسن الناخبي

    وحد وعشرون اطلقيها ولجـــــبي
    ==== قدام محسن رحبي به واسحاب
    ضلين فوق الارض صبي وسكبي
    ==== وسقين يافع كلها وادي وشعاب
    حيا وسهـــلا فيك ونتين ارحـــبي
    ==== يارض جده جاش شاعرنا المهاب
    المجلس اظلم بعد محسن صاحبي
    ==== ذيله معـــزه رحــبو به واشباب
    مع تحيات ابوصنعاء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-04
  7. شيماء

    شيماء عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-04
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    الصراحه كلامات في منتها الروعه
    اختيار ممتاز وموضوع رائع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-04
  9. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    للأستاذ محسن الناخبي مكانة في قلب كل عضو في المجلس واعتقد كل يمني يعرفه
    ذلك لما خصه الله به من محاسن الأخلاق والذوق الرفيع والأدب المتميز والجدية
    في مواقفة . يعجز اللسان عن شرح ما يحمله القلب لك استاذ محسن وما انا ألا واحد من اعضاء المجلس المبتهجين بقدومك . فإليك هذه الكلمات الترحيبة التي تقصر عما جاء به إخواني ولكن إن الأدباء يهدى لهم من مثل هذا ويقبلون
    .

    [poet font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,5,indigo" type=2 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
    يا شمخ أرضي بضيفي رحبي"="محسن قدومه مثل خيرش يالسحاب
    يا مرحبا ألفين بك ياالناخبي"="والفين من قلبي تراحيب لاتشاب
    واليوم باصرح بغاية مطلبي"="أن يرجع المجلس إلى تلك الرحاب
    رحاب زاملنا ونوره والنبي"="ماشي كما محسن لتوجيه الخطاب.
    [/poet]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-05
  11. صلاح اليافعي

    صلاح اليافعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-19
    المشاركات:
    4,198
    الإعجاب :
    0
    الف الف شكر للاخ احمد حسين الحميقاني على ابتدائه
    في زوالمل الترحيب بصناجة الشعر الشعبي..
    محسن الناخبي .....
    ولو ان هذا قليل بحقه..
    ولا يوفيه قدره..
    ولكن الجود بالموجود ..
    وعل قول المثل اليد قصيره والعين بصبره..
    وهذه بيتين مني ولو انها ماترقى الى ماجابوه الاخوان ..
    ولكن كلا على قد احتماله ..

    يآقــــــــوافي الشـــعر دني واقربي
    =========== ورحــــبي ترحـــيب يمــلئ ذي الرحاب
    بالــــجيد ابن الــــجيد ابن الناخبي
    =========== ذي نــــجمه العالي لمــأ فوق السحاب
    ويآســــحابه اليوم شني واخصبي
    =========== وباتمــــــلئي الوديــــان بقدوم المهاب
    ذي قدره العالي في الخــافق ربي
    =========== حُــــب بالفـــــــطره ماهوشي اكتساب
    بقدوم بن صـالح يآحروف أترتبي
    =========== وبانقضي السمره على الحان الرباب.
    ولو كان في ابها وانا في بوظَبَي
    =========== المــــــجلس بيـــجمعنا من بعد الغياب
    انـــــا رحـــــبت بك وهذا واجبي
    =========== وقـــــــلت ماعندي وكل مافي الجعاب
    وانـــــته تخبر بكل مابقلبك خُبي
    =========== اخـــــبار ذي تفرح ولاتجـــيب اكتئاب
    والخــتم صلوا وذكرو افضل نبي
    =========== اعــــداد مـــايرعد وماشن الســحاب


    ومنكم السموحه والمعذره لو في قصور..
    ولكم مني كل الود...
    صلاح البعالي اليافعي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-05
  13. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    ماشاء الله


    كنت أتمنى لو أني شاعر حتى أرحب بالحبيب الناخبي ..

    لكن بالكلمات المتألقة التي قراتها لكم إخوتي عرفت أن هذا مستحيل ...

    واجب الأخوة قدمتموه بكل إخلاص تجاه الناخبي .....

    كل المحبة لإبداعكم الفطري البديهي .....

    ومرحبا بالحبيب الناخبي إلى رحاب المجلس العامرة

    وكل التقدير للأخ العزيز شمر يهرعش ....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-06
  15. ali2001

    ali2001 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-23
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    نشكرا الاخ ابو يوسف على فتح هذه الصفحه التي من خلالها سوف يعبر كل عضوا بفرحه الشديد لعودة الاخ محسن الناخبي الى المجلس الذي من دونه صار شبه مهجور.
    لقد استغربت عندما لم ارى تعيقب ولا مداخله للاخر والشاعر السيف المسلول على بدعي الاخير وجواب ابو عاهد.. واشكرا الاخ الصلاحي الذي ابلغني بحقيقة الخبر.
    وارجوا منك بان تقبل هذا الزامل ترحيب بقدومك حتى وان لم يكن على المستوى الذي ترغب فيه ولكن حبيت ان اشارك مع الاخوه فرحتهم الكبيره

    يامرحبا ما حن صوت الذايبي
    ************** ذي لا قرح صوته تدنة له رقاب
    حيا بمن قد كان عنا غايبي
    ************** زار الوطن محسن لتزويج الشباب
    ابذل معي واجب وانا ابذل واجبي
    ************* لاجانب اصحاب التقارين الرجاب
    مادام انا راضي ومحسن راغبي
    ************** قله يفك الباب لي والهندراب
    من دون ما يغلب ولا انا غالبي
    ************ والعين ما تعلى على رمش الحجاب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-07
  17. السيف المسلول

    السيف المسلول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-15
    المشاركات:
    2,214
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

    جواب على زوامل الحميقاني

    الـنّاخبي وسـط المداكي إحتـبي ### يعــشق مخــالفة الأحبـــّة والصـــّحاب0
    مِــن أجــل كلاًّ يلتـفت لآ جانبي ### يسأل عن اهل الزرع واصحاب الصّراب0
    وان الجُــموع الحاضرة كلاًّ يبي ### مــما تجود الــيد مــن وســط الجــياب0
    أدركت إن الحــال جملة خـاربي ### مــادام كل الشـــّعب فاتــح للجِـــراب0

    واهل الكراسي طوّلوا للشاربي ### قصــّوا لحاهم لاجل لا ينعق غراب0
    يتقاســمون أموال نفط المـاربي ### والفــَرد والجنــبيه تلمــع ع الرّقاب0
    كالــوا بمكــيالين عــند الكــاتبي ### والحــق ناقص عند تدقيق الحساب0


    ذا فصل والثّاني كحيل الحاجبي ### ناظــر لســجّانه ليفتح (شــِج) باب0
    قلبه مع اهل السوق دايم راغبـي ### مــادام والمــرقص فتح للهــندراب0
    واهل النواميـس الحشيمة تختبي ### لو شـافت الغزلان تُرمى بالحراب0

    هذه علــوم الناس بك تـتلاعبي ### يا احمد ومثلك كل واحد له كتاب0
    والسّحر بين النّاس ناره لاهبي ### قد شــل مركبتي ومالي والثيـاب0

    والختم صلوا ألف مرّة ع النّبي ### يا قــارئين القول شـيبه أو شباب0

    أخي الحبيب أحمد الحميقاني
    أخواني الأحبة جميعا

    أشكركم جزيل الشكر على أدبكم الرفيع وأقوالكم الراقية في الكلمة
    التي جعلتني عاجزا عن تقديم جواب يستحق لما كتبتموه ترحيبا بي
    ولكن كلماتي هذه بشكركم وماجدتم به ليست هي غايتي 0 وقد أحتفظت
    بجوابكم في قلبي كما سأحتفظ بمودتكم وهي بالفعل محفوظة منذ بدئ
    تعارفنا عبر هذه الشبكة العنكبوتية 0
    ولكنني وددت أن أجيب على الحبيب احمد الحميقاني حين طلب مني العلم
    الزين أو سكوتي وهو أحسن جواب 00 ولكنني فضّلت أن أكتب الجواب
    مهما كان فبلدنا هي الأم التي تحتضن الجميع ويجب أن نقبلها على ماهي
    عليه من علاّت وويلات 0000

    فأرجو من الجميع المعذرة 00

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-08
  19. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    نص مقتبس من رسالة : السيف المسلول
    بسم الله الرحمن ارحيم


    أولاً جميل نرى هذا التزاحم على الضيف الكريم الحبيب الناخبي
    وما ادري عندما اعود هل يكون لي مثل نصف ما حصل عليه الغالي ابو علي أم لا
    ثانياً ألف شكر للحبيب الحُميقاني على ما جاشت به قريحته الشعريه في الترحيب الكبير بالغالي أبو علي ويستاهل ابو علي

    واخيراً انا ما فتح معي الجهاز هُنا في أبين جعار إلى بعد ما طلع روحي
    والبركه في المحامي الكريم الأخ عبدربه عسكر وهوا إبن عم الشاعر المعروف احمد حُسين عسكر في إنه تجمل وفتح لي الجهاز وقال أنتم يا اصحاب السعودية ما لكم ومال أجهزتنا في اليمن هٌُنا في اليمن الأجهزه على اعلى
    مستوى
    والأن أنا ما عندي أي كلام أقوله رد على الشعر الموجه للناخبي
    ولكن أحاول


    يقول مـدرم مـن بلد امي وبي
    +++++ ذي عُـدت ليـها اليوم من بـعد الغـيـاب

    ومن محافظتي الحبيبه واجبي
    +++++ ومن جــعار الغـــاليه بارســـل خــطاب

    فيه التـهاني للحبيب الناخبي
    +++++ وأقـول له مـا عاد حـــــــــاجه للـــعتاب

    لنــته تعاتبـــني ولانا عاتبــي
    +++++ لي ظـرف ونـــته ظرف يا عـز الصـحاب

    عن الزياره لك عزيزي طالبي
    +++++ العــفو منـك مــدرم أرغــمته صــــعاب

    ولا ورب البــيت قلبـي راغبي
    +++++ يـــزور ذي نــاخب وعاليــن الجـــــناب

    وأنت يا ذيب السريه صاحبي
    +++++ بو ســــيف قولك له مـع مدرم جـواب

    جواب يشفي قلب منهو غاضبي
    +++++ عنــــدي ونـا من عنـده الرد الصــواب

    أرض اليمن بالأمس بيد الشرعبي
    +++++ ذي كـنت أحـلم با يـرجـعـني شـباب

    أجا خلـيفه له شــبيه المــصعبي
    +++++ عنده مــــكاوي اي راغب في العـذاب

    ومـــن فــؤاده نـــار حـمرا لاهبـي
    +++++ يقول له صبرك نفتش في الكـــــتاب

    هذا معـي قولو صلاتي عل النبي
    +++++ ما شن ماطر وارتوة كل الشـــــــــعاب
     

مشاركة هذه الصفحة