هند الفاسي ومشاكلها

الكاتب : الأحرار   المشاهدات : 2,440   الردود : 1    ‏2003-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-04
  1. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    الاميرة هند الفاسي تبدو اكثر اثارة للغلط والاشاعات. وأثناء اقامة عائلة الأمير تركي الفيصل في مصر، تعرفت الأميرة على شاب لبناني في مقتبل العمر حيث علمت أن والده مستشار ورئيس غرفة بمحكمة النقض اللبنانية فقربته منها وعرفته على زوجها وابنتها وباقي أولادها واستضافته في فندق هيلتون رمسيس بالقاهرة وأرسلته إلى لبنان للتفاوض مع محام لبناني اشترى ستة خطوط هاتف جوال دولي من الأميرة وذلك للتنازل عن مبلغ 36 ألف دولار قيمة فواتير مكالمات أجرتها الأميرة قبل بيع البيلفون.. وعندما عاد الشاب اللبناني بعد نجاحه في المهمة الأولى.. طلبت منه الأميرة ان يذهب الى احدى مؤسسات بيع المجوهرات المصرية ليعود لها بمجوهرات قيمتها 5.5 مليون جنيه على أن تقوم بإرسال النقود لهم فيما بعد.. لكنها استولت على المجوهرات ورفضت دفع ثمنها وطردت أي مسؤول يأتي ليطالب بالنقود.



    هرع أصحاب المجوهرات إلي قسم الشرطة لاتهام الشاب اللبناني والأميرة بسرقة المجوهرات.. ولأن الجميع سواسية أمام القانون طالبت النيابة بسرعة استدعاء الأميرة والشاب اللبناني.. لكن الأميرة ضربت عرض الحائط بكل الاستدعاءات وكأن الأمر لا يعنيها بينما حبست النيابة الطالب اللبناني وأخلت سبيلة بضمان مالي وفي تطور سريع للقضية.. قررت النيابة العامة إحالة الأميرة والشاب اللبناني إلى محاكمة عاجلة بتهمة سرقة مجوهرات قيمتها 5.5 مليون جنيه فالجميع أمام القانون سواسية حتى لو كانت الأميرة هند الفاسي.

    وقد أصدرت المحكمة حكما غيابيا بالسجن لمدة ثلاثة أعوام على الأميرة بالإضافة الى دفع تعويضات لمحل بيع المجوهرات. إلا أن الأميرة ، التي تقطن في فندق خمس نجوم في مصر، لم تحضر الى المحكمة وحتى لم تبعث بمحام ليمثلها أمام المحكمة.! وها هي طليقة الآن في لندن.

    واتهمت زوجة الامير تركي "الصحافة الصفراء" وافراد من عائلة زوجها وجهات مصرية بمحاولة النيل من سمعة الامير تركي. وأكدت الاميرة السعودية هند الفاسي انها ضحية حملة اعلامية بايعاز من الخارج وتشجيع من جهات مصرية، تعمل على تشويه صورة زوجها الامير تركي بن عبد العزيز آل سعود، شقيق العاهل السعودي الملك فهد، نافية بشدة اتهامات وجهت اليها في مصر.



    يذكر انه سبق للاميرة ان واجهت مشكلات مع القضاء المصري اثر شكاوى تقدم بها عمال مصريون اتهموها باحتجازهم وعدم تسديد رواتبهم لكن محكمة جنح بولاق في القاهرة قضت ببراءتها وشقيقها محمد الفاسي من تهمة "خيانة الامانة". وفي سياق اخر نفت الاميرة هند الفاسي (43 عاما) معلومات افادت انها مغربية، مؤكدة بانها "سعودية من الحجاز ومن عائلة الشاذلي اساسا لكن جدي الكبير توجه الى فاس بهدف نشر الطريقة الشاذلية، وهي احدى الفرق الصوفية، فاطلق عليه لقب الفاسي. اما والدتي، فهي مصرية من اصول تركية".

    واضافت الفاسي انها "غادرت السعودية العام 1989 بسبب مرض والدها للبقاء بقربه"، موضحة انها لم تعد الى بلادها منذ ذلك الحين. لكنها اكدت انها على "تواصل مع السعودية بانتظار اللحظة التي اعود فيها لتقبيل تراب مكة".

    وتتمسك الاميرة بتعاليم والدها الراحل شمس الدين الفاسي الذي علقت صوره في اماكن عدة حيث تسكن، مشيرة الى ان رسالته تكمن في "توحيد الديانات اذ لا نفرق بين الاديان والاعراق والاجناس". وتابعت قائلة "بالنسبة لي، من المهم الظهور كامرأة سعودية ليبرالية منفتحة في سلوكها وتصرفاتها من اجل تأكيد تطور المرأة العربية واعطاء صورة بهية عنها بدل الانماط التقليدية السائدة، وذلك بالرغم من الانتقادات التي أتلقاها".

    والسؤال الذي يطرح نفسه هل سيستثمر الأمير تركي الفيصل،علاقاته الدبلوماسية وحنكته السياسية، كما فعل الأمير تشارلز، لتخليص زوجته الأميرة هند الفاسي من القضاء البريطاني في حال تورطها في مشاكل ومتاعب في لندن كما حصل في جمهورية مصر العربية.!--(البوابة)

    منقول

    http://www.albawaba.com/headlines/TheNews.php3?action=story&sid=257710&lang=a&dir=behind
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-04
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    وبما أن الجميع أما القضاء المصري سواسية :

    كيف استطاعت الخروج من مصر برغم صدور حكم ضدها يبدو أن الكاتب لهذا

    الموضوع مصري أو أن القانون المصري لايطبق إلا على الغلابى من أبناء مصر
     

مشاركة هذه الصفحة