حيـــاة خريجـــه

الكاتب : قموره اليمن   المشاهدات : 344   الردود : 5    ‏2003-09-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-02
  1. قموره اليمن

    قموره اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-15
    المشاركات:
    608
    الإعجاب :
    0
    &&&& حيــاة خريـجــة &&&&



    انتهت الامتحانات وطويت صفحة الدراسة لهذه السنه
    واستلمت هند شهادة التخرج بكل تميز وحصيلة ما تعبت

    من اجله طيلة حياتها الدراسية .. ولكن هند التي لم يمضي

    من تخرجها آلا شهرين آو ثلاثة كان القلق والملل يكاد يطبقان

    على صدرها , فهاهي ألا جازه تنتهي .. دعتها بنت أختها للتفرج

    على فيلم كرتوني مد بلج اسمه حياة حشره .. وكان الفلم يحكي عن

    النمل ذلك الذي يقضي طول حياته في العمل وحتى يموت .. ورأت

    كيف يكافح ويبحث عن أي فرصه في آن يكون له شان في بيئته ..

    فترى الأميرة وهي تآمر الجميع فيستجاب لها والعاملون كل في مكانه

    قارنت بين حياة تلك الحشرة الصغيرة التي تموت وهي تعمل وبين

    حياتها .. بعد تخرجها .. !!!

    في البداية كان للتخرج طعم حلو يمتزج معه شعور بالمرارة .. ولكن

    كانت تمني النفس بالأماني تأمل في الحصول على وظيفة في المدارس

    الخاصة في حال عدم توافرها في الحكومة .. ولكن على رأي المثل

    المصري ( قال رضينا بالهم والهم مش راضي بينا ) ..



    فالجميع وبقدرة قادر اكتفوا من جميع التخصصات ..

    ويضعون في استقبالك أشخاصا يكاد العراك يكون افضل

    من الحديث معهم .. ويستقبلونك بابتسامه صفراء , لا توجد

    وظائف شاغرة وان كانت المسؤولة تملك أخلاقا عاليه

    تغتصب ابتسامه متكلفة وتقول ضعي ملفك وسوف نهاتفك

    إذا توفرت وظائف !!!

    وما يدفع في نفسي الضحك بشده عندما يقال لك هل تحملين

    أي شهادة خبره في التدريس آو ماذا معك من دورات !!!



    فتحمل ملفها الأخضر الذي اصبح باليا وتخرج مطأطئه

    الرأس حزينه وهي ترى آن أحلامها في آن تمارس المهنه

    التي تخصصت فيها تتبدد ..

    وتمر الأيام بين زيارات للمدارس الاهليه آو مكالمات عديمة

    الجدوى في البحث عن أي شخص قريب يكون له صله بآي

    مسؤول للبحث عن وظيفة ..

    لكن لا فائده فالأيام تمر ولا توجد هناك أي بارقة آمل .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-02
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    رائع..

    تشكي الهم في مصنع الهم..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-02
  5. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    وفقك الله أختي قمورة اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-02
  7. ناصر الفروي

    ناصر الفروي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-06-20
    المشاركات:
    1,222
    الإعجاب :
    0
    قصه جميله ولو انها كانت موضوع لكان افضل لكي يفتح فيها باب النقاش

    لكي اجمل تحيه قموره وربنا يوفقك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-02
  9. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    نص مقتبس من رسالة : ناصر الفروي
    هذ ا يسمى طرح للموضوع لجميع المشتركين

    وانا من رايي انه من الضروري ان الفرد سواء رجل او امرة يخطط للوظيفه من وقت الدراسه بدل ان تحمل الملف الاخضر ......باستمرار

    وهذا حال الشباب اليمنيين حيث يتخرجون ولا يلقون الا المقاهي والبنات البيوت ملجأ لهم .......

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-02
  11. قموره اليمن

    قموره اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-15
    المشاركات:
    608
    الإعجاب :
    0
    اشكركم كل اخواني الش شاركوني
    بس لو يثبت الموضوع يكون زين والله وشاكره لكم جهودكم
     

مشاركة هذه الصفحة