التصريحات المتناقضه لرئيس الوزراء

الكاتب : ابن الأحقاف   المشاهدات : 860   الردود : 0    ‏2000-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-11-24
  1. ابن الأحقاف

    ابن الأحقاف عضو

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    بالأمس القريب صرح رئيس الوزراء للصحافه العالميه بأن منفذى انفجار المدمره كول حضارم
    واليوم يقول سعوديين
    ويوم غد من سيكون؟؟؟؟؟؟؟
    وللأطلاع هذا مانشرته الشرق الأوسط اليوم
    جون بيرنز
    *
    وحسين الجرباني
    صرح رئيس الوزراء اليمني عبد الكريم الإرياني أمس بأن التحقيقات بشأن تفجير المدمرة الاميركية «يو.إس.إس.كول» في ميناء عدن كشفت ان منفذي العملية سعوديان من أصول يمنية من الافغان العرب الذين قاتلوا في افغانستان ضد القوات السوفياتية. وأكد الإرياني خلال مقابلة هاتفية ان متهمين يمنيين ساعدوا في تنفيذ الهجوم الذي ادى الى مقتل 71 عسكريا اميركيا سيقدمون الى المحاكمة في يناير ( كانون الثاني) المقبل، مشيرا الى ان هؤلاء من الافغان العرب.
    من جهة اخرى قال اللواء حسين عرب، وزير الداخلية اليمني، امس ان المتهمين سيحال ملفهم الى النائب العام الاسبوع المقبل تمهيدا لمحاكمتهم. واضاف لصحيفة «62 سبتمبر» الناطقة باسم القوات المسلحة اليمنية امس انه يجري حاليا فرز المتهمين من حيث صلتهم بالتفجير.
    وتفيد مصادر يمنية بأن هناك 6 اشخاص معتقلين حاليا، كانوا يشغلون وظائف حكومية دنيا، متورطين في العملية بتوفير وثائق يمنية مزورة إلى جانب سيارة وقارب وكميات كبيرة من المتفجرات البلاستيكية التي تستخدم عادة في الأغراض العسكرية، وثلاثة منازل آمنة في عدن. ويتوقع ان تثير محاكمة المتهمين بتفجير المدمرة، حسب تصريح الإرياني، خلافاً بين صنعاء ومكتب التحقيقات الفيدرالي (اف.بي.آي)، الذي يفضل إجراء تحقيقات أوسع نطاقاً سابقة للمحكمة حول احتمالات ضلوع جهات على مستوى عال في عملية التفجير.
    الى ذلك، قال مصدر يمني ان رسما تخيليا لاحد الانتحاريين اللذين نفذا تفجير المدمرة يطابق ملامح شخص مطلوب في تفجير سفارتي الولايات المتحدة في شرق افريقيا عام 1998.
    * خدمة «نيويورك تايمز» ـ خاص بـ«الشرق الأوسط» http://www.asharqalawsat.com/pcdaily/24-11-2000/front/front.html#1
     

مشاركة هذه الصفحة