فيديو كليييب

الكاتب : مزون   المشاهدات : 808   الردود : 11    ‏2003-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-09-01
  1. مزون

    مزون عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-13
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    يا سلام على نانسي عجرم ؟؟؟!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-09-01
  3. مزون

    مزون عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-13
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    مرحبا

    آسفة .. لأنه الصورة ما ظهرت معاي .. بس أنشالله بحاول أطلعها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-09-01
  5. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    ان شاء الله اختي مزون
    الف شكر للمحاوله

    بارك الله فيكي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-09-02
  7. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    أنا حصلت الصورة حق الفنانة و لكن ما حبيت أطلعها لكم



    لكن بعد كذا تراجعت و قلت من حقكم تشاهدوا الفنانة حتى تتعرفوا عليها عن قرب :)










































    إنزل شوي كمان لتري صورة الفنانه على مايقال





























































    إنزل




















    خلاص وصلت لأمنيتك حتشوف الأن الصور للفنانه القدير أرجو أن تستمتع




















    [​IMG]


    [​IMG]
    تعيش و تأخذ غيرها ياطيب :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-09-02
  9. حضرمية مغتربة

    حضرمية مغتربة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    14,712
    الإعجاب :
    0
    مزون شدي حيلج
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-09-02
  11. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    مزون ارجو أن أكون وفقت في وضع الصورة المطلوبة للفنانة على قولكم و هي ما هي ألأ واحدة من الداعرات

    و لمزيد عن المعلومات أضع هنا مقال منقول عن ظاهرة الفيديو كليب و أثرها على المجتمع و هو مقال سابق تم نشرة في المجلس

    يقدم الفن الجديد المسمي الفيديو كليب لأبنائنا وخاصة الشباب ومنهم كل يوم جديداً وعصرياً ، ولكنه في معظمه يقدم لهم علي أطباق مذهبة ومزخرفة بنقوش من الزيف والتزوير ، يقدم لهم الأفكار التافهة والمعاني الرخيصة .

    وما نقوشه ولا زخارفه إلا تعر وكشف للمفاتن ، ومحاصرة جريئة لأخلاق الأسر وعاداتها ودينها ، حول هذا الموضوع وإمعاناً في إظهار الحقيقة ، وغيرة علي أبنائنا وفتياتنا ، نجري معكم التحقيق التالي :

    الفيديو كليب ... صرعة حالية في عالم الإنتاج الإعلامي اتجه إليه المطربون المتميزون وغيرهم .. مناظر خلابة .. فتيات جميلات .. أزياء باهرة .. صوت وصورة .. جودة وتقنية عالية .
    مع نهاية الألفية الثانية اشتعلت المنافسة بين المطربين وشركات الإنتاج في تقديم الفيديو كليب لنشاهد الغريب والعجيب ، الجميل والقبيح .
    أبناؤنا عيونهم معلقة بشاشات التلفزيون وأيديهم مبرمجة علي أزرار أجهزة التحكم بحثاً عن تلك الأغاني أو الصرعة الجديدة ، ولنكن أكثر صراحة ، فإن نسبة كبيرة أيضاً من الآباء والأمهات جلسوا بجوار أبنائهم بنفس الحماس .

    لقد أكد استبيان أجرته ولدي أن 98% من الأبناء يتابعون الفيديو كليب بشغف ، ألا يستحق هذا الرقم أن نناقش قضية الفيديو كليب بموضوعية وعقلانية ودون حماس زائد أو تعصب ؟
    أكد استبيان أجرته ولدي علي 57 من آباء والأمهات و65 من الأبناء في كل من الكويت والسعودية والإمارات أن :

    1- الأبناء من سن 3 أعوام إلي 18 عام يشاهدون الفيديو كليب .
    2- 92.3 % من الأبناء يتابعون باستمرار الفيديو كليب .
    3- 7.7% فقط من العينة هي من لا تحرص علي متابعتها من الأبناء .
    4- 39 % من الأبناء تعجبهم كلمات الأغنية و31% يشاهدونها لجمال المغني / المغنية والراقص والراقصة و26% منهم يجذبهم إخراج الأغنية وعلاقة المرأة بالرجل فيها و25% يتابعها لما تحتويه من إثارة وتشويق .

    جاذبية الفيديو كليب .

    أغاني الفيديو كليب مثيرة وجذابة تخطف أبصار الكبار قبل الصغار والأسباب في ذلك متعددة .

    تقول أم سعود .. مدرسة ولديها ثلاثة أبناء :
    المثير في تلك الأغاني هي اعتمادها علي الفتيات الجميلات جداً ، فجمالهن لا فت للنظر ، فمن الواضح أن القائمين عليها ينتقون الفتيات بعناية شديدة ، وإذا اعتبرنا أن جمال الفتيات هو أول الأسباب ، فالملابس التي يرتدينها ثاني الأسباب ، فألوانها إما غريبة أو باهرة ، والمهم أنها في أغلب الأحيان فاضحة كاشفة ، وهذا شئ غير مألوف حتي لو عاد المواد المتلفزة .

    كأنهم داخل الأغنية

    إلي جانب الفتيات تقول : زينب الكندري ربة بيت وأم لستة أبناء : الأجهزة المستخدمة في تلك الأغاني من الواضح أن تقنيتها عالية ، فمؤثرات الصوت وجودته تبهر وتشد الأبناء ، وتجعلهم يشعرون وكأنهم داخل الأغنية نفسها ، ولذلك أواجه مشكلة مع أبنائي فهم يودون سماع الأغاني بصوت مرتفع للغاية وهو ما يزعجني .

    أماكن التصوير

    تصوير الأغاني في أماكن سياحية مثل ريف أوروبا أو آثار تايلاند والدول الآسيوية الأخري، يكون أهم عوامل الجذب والتدجديد ، فيقو أبو ناصر ( موظف ولديه خمسة أبناء ) : إنني أشاهد أحياناً تلك الأغاني مع أبنائي .

    ابنتي والفيديو كليب

    ام محمد تقول : ابنتي عمرها 11 عاماً سنة وتقول لي دائماً ألست جميلة يا أمي وعندما أجيبها بنعم تقول : ولهذا أريد أن أصبح فتاة فيديو كليب ! وعندما سألتها لماذا ؟! قالت : إنها وزميلاتها في المدرسة يتمنين أن يكن في جمال تلك الفتيات ، وهذا ما دفع ابنتي للتوقف عن الطعام حتي تنحف لتكون مثلهن ، مع العلم أن ابنتي نحيفة !

    تقليد في الملابس

    البنات وخاصة الفتيات الصغيرات يعشقن التقليد ، وفتيات الفيديو كليب أصبحن الآن أهم هدف للتقليد عند الفتيات .
    تقول أم ضاري : ابنتي الصغري عمرها 7 سنوات وتحب هذه الأغاني جداً ، حتي إنني وجدتها يوماً ترتدي ملابسها القديمة ، فارتدت بنطولاً قصيراً وبلوزة قصيرة ، وعندما ضحكت عليها قالت : ألا ترين فتيات الفيديو كليب ماذا يلبسن ؟ وطلبت منها أن تستبدلهم ،ولكنها رفضت حتي جاء والدها فذهبت مسرعة خائفة منه !


    كل يوم .. أغان جديدة

    ابني يدمن مشاهدة هذه الأغاني وبشكل دائم .. أم فهد تتابع كلماتها وهي مستاءة .. المشكلة بدأت عندما سمحت له بمتابعة الفضائيات عندما كان طفلاً صغيراً والآن عمره 13 عاماً ، ولكنني منعته من مشاهدة بعض الأغاني الفاضحة ، لأنني أجد ابني مشدوداً إليها ، والمشكلة الحقيقية أنه في كل يوم تظهر أغان أكثر فيها تدن وابتذال عن ذي قبل .

    مسؤولية الآباء

    ومن السعودية تؤكد أم عبد الكريم وهي معلمة أن مسؤولية الآباء تعد مباشرة في تعلق الأبناء بتلك الأغاني وتضيف : ومما يؤسف له أن بعض الآباء هم أيضاً مدمنين لهذه النوعية من البرامج ، وبالطبع لا يتوقع من أبنائهم أقل من درجة إدمانهم ، وتأثرهم البالغ بما يشاهدون ، في حين أن بعض الآباء يرفض بشدة مشاهدة أبنائه لمثل هذه البرامج ، دون مناقشتهم وتوضيح الغائب عن أذهانهم ، فيدفعون الأبناء دون أن يشعروا إلي التعلق بمشاهدتها ، في غياب الآباء ، أو عند الأقارب والأصدقاء .

    ولذا فإن الآباء هم المسؤولون بشكل مباشر أو غير مباشر عن إدمان ابنائهم أو بعدهم عن تلك المشاهد .

    استجابة المراهقين

    وتتفق أم عبد الله أيضاً من السعودية مع الرأي السابق وتنتقل لبعد آخر قائلة : إن هذه الأغاني أعدت إعداداً دقيقاً لتؤثر في المشاهد وتحمله علي التفاعل معها ، وقد يكون أبرز ما يجذب المراهق إليها تلك الكلمات الرنانة والاجساد المتمايلة واللقطات والمشاهد العاطفية التي تداعب مشاعر المراهق والمراهقة ، وباعتبار هذه المرحلة الجرعة التي تشكل فيها الميول الجنسية لدي الشاب والشابة لذلك ليس من المستغرب أن تجد مثل هذه الاستجابة والتفاعل من قبل هذه الفئة العمرية تجاة تلك البرامج خاصة إذا صادفت ضعفاً في التربية والتوجيه والوازع الديني.

    وتتابع : أن سلوكيات الأبناء تتأثر بشكل تدريجي قد لا يشعر الشاب أو الشابة بهما ، ولا حتي الأهل ، إلا بعد أ، تفرز هذه التغيرات سلوكيات شاذة أو مستهجنة لم يألفها الوالدين في أبنائهم.

    هدم الهوية

    وعن رأيه في أغاني الفيديو كليب والهدف الكامن وراءها يقول : عماد الدين عثمان المستشار الإعلامي بوزارة الأوقاف :
    تركز أغاني الفيديو كليب جل اهتمامها علي إبراز مفاتن المرآة ، وتتخذ من شريحة الفتيات مادة ثرية لأعمالها ، وأعتقد أن الهدف من وراء تقديم مثل هذه الأغاني المصورة بهذه الطريقة هو محاولة جادة من القائمين عليها إلي سلخ مجتمعنا العربي الإسلامي عن هويته الإسلامية التي ظل محتفظاً بها .

    حاجات لم تشبع

    ويضيف د. عماد الدين عثمان إن إدمان بعض الأبناء علي مشاهدة هذه الأغاني والتفاعل معها هو تعبير عن حاجات داخلية لم يتم إشباعها ن وهذا تقصير يقع علي العديد من المؤسسات التي تساهم في صياغة وتشكيل فكر الأبناء ، بدءاً من المنزل وانتهاء بالمدرسة ومروراً بمحطات تربية وتنشئة كثيرة تقع بين هاتين المؤسستين ، يتقدمها جميعاً الإعلام بمختلف وسائله ورسائله .

    دعوة للتقنين

    ويوجه دعوة للآباء قائلاً .. علي الآباء أن يدركوا حجم الخطورة التي يمثلها تعرض أبنائهم غير المنتظم لوسائل الإعلام بشكل عام ، وليست هذه دعوة لمنع الأبناء من متابعة وسائل الإعلام ، إنما هي دعوة لتقنين هذه المتابعة ومساعدة الأبناء علي اختيار المواد الإعلامية ( المقروءة والمسموعة والمرئية ) ، التي تناسب مراحلهم العمرية ، وخاصة بعد انفتاح العالم من خلال القنوات الفضائية .

    البديل الحقيقي

    المنشد محمد الحسيان ، بكالوريوس تربية فنية بدأ الانشاد من سن 18 عاماً في لقاء مثمر لولدي معه كانت تلك الأسئلة والإجابات .

    * من جمهورك ؟

    جمهوري أغلبهم من المتدينين وهو جمهور حساس له مطالب محددة ، وعلي الجانب الاخر بدأ يظهر جمهور من غير المتدينين ، وهم هدفي الآن في جذبهم لأناشيدي ، وأسعدني كثيراً خبر مبيع أناشيدي التي أقدمها في مجال الكاسيت العادية ، لأن هذا قد يشجع المستمع اللاهي في حياته علي سماع الأناشيد الهادفة والراقية . البحث عن التميز

    ويتابع الحسيان حديثه : هذا ما يدفعني للتفكير في التصوير بالفيديو كليب ولكني أبحث عن التميز بفكرة جذابة مميزة هذا ما يدفعني للتفكير في الاتجاه للإخراج ،فأنا أعلم أن لدي إمكانيات كثيرة والمهم أ، تلاقي الترحيب من شركات الإنتاج ومن أفكاري مثلاً أن نصور إحدي الأغاني في إفريقيا ومخيمات الجائعين وقوافل الخير وبسمات الأمل علي وجوه الأطفال ، ولكن رغم ذلك فأنا علي استعداد للتنازل عن افكاري هذه في مقابل توصيل كلماتي للجمهور العادي ، فإذا رأت شركة الإنتاج أفكاراً أخري فلن أختلف معهم ، المهم هو التقيد بالشروط الشرعية .

    * هل يمكن أن تستخدم عارضين أو عارضات في أغانيك ؟

    لا أري داعياً لذلك ، ولكن إذا كانت الفكرة لسيد ة مسلمة بكامل لباسها الشرعي قد لا أمانع ولكن بعد فتوي شرعية أيضاً في ذلك .



    العدد (24) ـ نوفمبر 2000 ص : 10
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-09-02
  13. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الحُسام اليماني



    صلي على النبي ياشيخنا الحسام

    نانسي عجرم انثى رقيقه لكن تصدق انها اقل قيمه من حشره

    لانه الحشره لديها فوائد بينما هذه مثلما الداء


    على العموم الصوره التي ارفقتها ياحسامنا قد تعبر عن الشخصيه جيداً




    هو انتي عاوزه تقولي ايه يااخت مزون؟؟؟؟؟؟؟:confused: :confused:
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-09-02
  15. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    أهلا و سهلاً بعادل الخير

    أهم شي أعجبتك الصورة :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-09-02
  17. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أعوذ با لله من الشيطان الرجيم ...
    أنتم متأكدين إنها مشا عارف من بنت من ...
    يا جماعة أنا ظنيتها بني آدم .. طلعت بني عفاريت ...
    اللهم احفظنا ...

    لا صوت ..
    ولا صورة ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-02
  19. قموره اليمن

    قموره اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-15
    المشاركات:
    608
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله موتني ضحك اخوي الحسام اليماني والله صدق مت ضحك هههههههههههههههههه تحياتي لج اختي مزون
     

مشاركة هذه الصفحة