حزب يمني جديد !

الكاتب : عربي كان حراً   المشاهدات : 387   الردود : 2    ‏2003-08-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-31
  1. عربي كان حراً

    عربي كان حراً عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-09
    المشاركات:
    318
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لعل من بين الاخطاء الفادحة التي يقع فيها كثير من الحزبيين في بلادناهي انهم يحشرون احزابهم في صراعاتهم الشخصية! وتلك معضلة جدّ خطيرة ! وهذه الظاهرة هي مزروعة اصلاً في رووس الاعضاء من خلال تربيتهم في أحضان الاحزاب ذات التكتل والعصبية الممقوتة ! ولذلك لا غرابة ان تتلاعب الاحزاب في اليمن وتعبث بحياة الملايين. وآخر ما توصلت اليه تكنولوجيا هذه الاحزاب البالية ان تتلاعب بارواح العباد !!! لا نسمع عن عملية قتل وجريمة نكراء حتى تسارع هذه الاحزاب الى تصنيف هذا العضو وتاريخ انضمامه الى هذا الحزب او ذاك!! بدلاً من الاسراع الى تقصي الحقائق عن القاتل والمقتول والاسباب وراء كل ذلك !! وهنا تكمن المشكلة .
    وعلى سبيل المثال " لا الحصر " قاتل جارالله عمر : قال المؤتمر انه درس ذات يوم في جامعة الايمان وانه كان عضواً بالاصلاح بينما نفى الاصلاح ذلك وقال انه مؤتمري وقد يكون من جناح الامن السياسي يريد فتنة بين احزاب المعارضة !! ليست هذه هي عين المشكلة !!
    المشكلة الحقيقية: يمني برئ يقتل على مرأى ومسمع والقاتل بين ايديكم !! فلماذا كل هذا ! الاصل في الاحزاب انها تحافظ على هذا الكائن الذي هو اصل الحياة اما ان يصبح مجالاً للمزايدة فهذا وربي يدعو للدهشة والاستغراب .
    مالم تعدل الاحزاب من هذه النظرة القصيرة والعنصرية فانها زائلة لا محالة ذات يوم لكن حينما يعقل الناس مدى خطرها القادم حينئذٍ سيبادرون باستقالة جماعية وينضمون جميعاً الى حزب اسمه " الوطن " بكل مايحمل من تبعات .
    كتب في المجلس العام ونقل الى هنا بناءاً على اقتراح احد الاخوه فاعذروني ..وشكراً للاخ العزيز .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-31
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الموضوع ممتاز ولكنه لا يتناسب مع العنوان

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-31
  5. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    هذه الحالة التي شرحتها حدثت وسوف تحدث كلما احتاج اصحابها اليها..
    اذكر انها حدثت قبل حرب عام94 من قبل المؤتمر والاصلاح ضد الاشتراكي
    وحدثت اخيرا بقصد الفتنة من قبل المؤتمر ضد الاصلاح والاشتراكي عند قتل جارالله عمر وعلى العاقل ان وجد يميز القصد( بالوعي ) وهنا بيت القصيد
     

مشاركة هذه الصفحة