السعودية تحظر استيراد خضروات وفواكه اليمن ومواشي من مصر

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 713   الردود : 2    ‏2003-08-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-30
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الرياض : قرّرت السلطات السعودية حظر استيراد الخضروات اليمنية والماعز والأغنام المصرية. وأصدرت الغرفة التجارية الصناعية في الرياض قرارا عاجلا بإيقاف استيراد جميع أنواع الفواكه والخضراوات اليمنية وعدم دخولها الى الأسواق السعودية "لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي." وقال بيان صادر عن الغرفة التجارية الصناعية السبت نشرته الصحف السعودية إن القرار يشمل جميع الخضراوات الزراعية اليمنية لثبوت تلوثها بجراثيم القولون البرازية وغير البرازية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي . ويأتي القرار بعد يوم من قرار آخر أصدرته وزارة الزراعة السعودية يشمل حظرا مؤقتا على استيراد الأغنام والماعز والأبل والغزلان الحية من مصر بسبب ظهور حالات مرضية لحمى الوادي المتصدع في مصر. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ان القرار اتخذ بعد "تأكد الوزارة من المنظمات الدولية المختصة بظهور حالات مرضية لحمى الوادى المتصدع في جمهورية مصر العربية."
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-30
  3. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    يبدو ان هذا الخبر اخي سرحان قديم وقد اثار بلبله في اليمن ؛ في حينه قبل اسبوع على ما اعتقد . وقرأته في صحيفة رأي

    سأنقل لك الخبر كامل لاحقا وتفاصيل عنه

    تحياتي لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-31
  5. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    استشاط فخامة رئيس الجمهوريه غضبا من تحقيق صحفي نشر في صحيفة الثورة الرسمية وقيل بأنه كان السبب وراء توقف الصادرات اليمنيه من الخضروات والفواكه الى دول الجوار بعد أن اثبت التحقيق بأن الخضروات والفواكه توجد بها نسبه من الكيماويات والمبيدات الضارة بصحة الانسان المستهلك ..

    غضب الرئيس ووصف كاتب المقال بالمستهتر وبأنه لا يلق بالا لمصلحة الوطن وكان الاحرى بالاخ الرئيس ان يأمر على وجه السرعه بفتح تحقيق كامل عن القضيه وفرض عقوبات رادعه ازاء من يتاجرون بصحتنا وصحة اطفالنا ويقومون بدافع الطمع والجشع بتسميم الخضروات والفواكه لغرض الربح السريع . الخ المقال .



    الكاتب حمدي دويله بعنوان " معذرة فخامة الرئيس "/صحيفة رأي بتاريخ 26/اغسطس
     

مشاركة هذه الصفحة