انطلاق الدوري السعودي/ اقوى دوري عربي؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 607   الردود : 5    ‏2003-08-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-29
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    الدوري السعودي الممتاز ينطلق اليوم بمواجهة قوية تجمع الاتفاق بالهلال ولقاء صعب للأهلي أمام الوحدة وآخر سهل للشباب أمام الطائي

    الرياض: عبد العزيز الغيامة
    انطلقت مساء امس منافسات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بثلاث مواجهات اقواها ستجمع فريقي الاتفاق والهلال على ملعب محمد بن فهد بمدينة الدمام فيما يستضيف فريق الشباب نظيره الطائي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في حين يحل فريق الوحدة ضيفا على الأهلي وستجرى المباراة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
    * الاتفاق ـ الهلال
    * يبدو ان المواجهة ستكون هي الاقوى في ظل ان الفريقين هما الاكثر استعدادا من بين الفرق السعودية الاخرى حيث ان الاتفاق قدم مستويات لافتة في منافسات البطولة العربية للأندية والتي جرت في القاهرة خلال شهر يوليو الماضي ويعيش لاعبوه وضعا فنيا مستقرا الى جانب ان معنوياتهم مرتفعة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه ادارة النادي بالفريق في الموسم الجاري.
    ويشرف على تدريب الاتفاق طاقم تدريبي هولندي يتقدمهم المدير الفني فيرسلافين ويبرز في صفوف الفريق صالح بشير ويسري الباشا وسياف البيشي إلى جانب اللاعبين الأجانب الثلاثة الذين سيشاركون اليوم وهم الغاني جونيور والبرتغالي سواريز والبرازيلي كوستا.
    وتحسبا لهذه المواجهة خاض الاتفاقيون مباريات ودية ضد فريقي الشباب وهجر ويعلق مدرب الفريق فيرسلافين آمالا كبيرة على لاعبيه في تحقيق نتيجة جيدة يستهلها الفريق في بداية الدوري ويشير في تصريحات عن هذه المواجهة الى ان اللاعبين جاهزون تماما سواء كان ذلك من الناحية الفنية او المعنوية مبينا انه يعرف مدى قوة الفريق الهلالي وتميز لاعبيه مهاريا.
    ومنذ تطبيق نظام المربع الذهبي لم ينجح الفريق الاتفاقي في الحصول على لقب كأس الدوري وظل بعيدا عنه لفترة تجاوزت 16 عاما مع العلم انه نجح مرة في بلوغ نهائي الدوري الا انه فشل في تحقيقه عقب الخسارة من فريق الشباب وكان ذلك عام 1992.
    فيما يخص الهلال فمشاكل الإصابات التي استشرت بين لاعبيه هي ما تقلق الجهاز الفني الذي يقوده الهولندي ادديموس فبعد إصابة نواف التمياط وعدم قدرته على المشاركة في مباريات فريقه الأولى في الدوري تلقى الهلاليون ضربة موجعة بإصابة قائد الفريق سامي الجابر حيث سيضطر للابتعاد عن ممارسة كرة القدم لثلاثة اشهر بعد ان اصيب بشرخ في الفقرة الخامسة بالرقبة إثر سقوطه مغميا عليه قبل أسبوع في احدى مناورات الفريق الودية.
    وحتى هذه اللحظة لا يعرف الهلاليون امكانية مشاركة المهاجم العاجي كانديا تراوري مع الفريق في مباراة اليوم نظير تأخر البطاقة الدولية التي تجيز للاعب المشاركة عقب انتقاله من فريقه الاصلي.
    ويبرز في صفوف الفريق حاليا احمد الصويلح ومحمد العنبر ومحمد الشلهوب وعبد الله الجمعان علما أن الأول والثاني برزا بشكل لافت في دورة الصداقة الدولية التي جرت في أبها في النصف الأول من شهر أغسطس (آب) الجاري.
    * الشباب ـ الطائي
    * تبدو التوقعات للفوز بهذه المواجهة تتجه لمصلحة الشباب نظير افضليته الفنية وخبرة لاعبيه الا انه يخشى ان يكون ضحية لفريق الطائي الذي عرف عنه تفوقه الدائم واحراجه المستمر للفرق الكبيرة ويشرف على الفريقين فنيا البرازيلي زوماريو للشباب والألماني ماسيلو للطائي.
    ولن يستطيع البرازيلي لاندومار المشاركة مع الشباب لعدم انتهاء اجراءات تسجيله رسميا وينتظر أن يكون حاضرا في المواجهة المقبلة في حين سيشارك جودرين اترام الغاني والسنغالي مانجا في صفوف الفريق اما الطائي فيبرز في صفوفه السنغاليان حمادجي وجبريل سوماه.
    * الأهلي ـ الوحدة
    * سيكون اللقاء صعبا على فريق الأهلي نظرا لحساسية المواجهات التي تجمع الفريقين ويأمل مدرب الوحدة السعودي خالد القروني في الخروج بنتيجة ايجابية أمام الأهلي لتكون خير بداية لفريقه في منافسات الدوري بعد ان صعد العام الماضي من دوري الدرجة الأولى علما ان الفريق مستعد جيدا من خلال اقامته معسكرا اعداديا في مصر قبل اسبوعين في حين ان الأهلي سيعمل على تجاوز الوحدة والفوز بأول ثلاث نقاط في الدوري وسيغيب عنه المدافع المغربي عبدالاله فهمي الذي وصل امس الى جدة في حين سيشارك لاعبه الكاميروني نيكولاس الونجي.




    اين الاتحادية والاهلاوية والهلالية والنصراوية وغيرهم؟؟
    نريد منهم المتابعة والتفاعل على مجلسنا اليمني المجلس الرياضي؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-29
  3. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0
    شكرا على الخبر ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-30
  5. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    نتائج المباريات الثلاث
    الاتفاق والهلال: تعادل سلبي
    الشبا ب والطائي: 7/0 للشباب
    الاهلي والوحدة: 1/0 للاهلي
    اما مباريات اليوم الثاني
    ماعنديش الا نتيجه النصر والشعله والل انتهت بفوز النصر 3/0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-30
  7. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    مشكورة أختي غصن .,.,.,.

    ومشكور أخي إبن اليمن .,.,.,.,.,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-30
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    شكرا غصن قات غيلي على هذه المحصلة الجيدة من النتائج.
    كذلك فوز الاتحاد على الخليج 4/0الذي توه طلع من دوري المظاليم واخذ له علقه سخنه مسكين وبا يتعقد من اولها وحرام والله على الاتحاد يكرمه بهذه النتيجة الثقيلة؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-31
  11. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    لا تحاول اثارة المواجع اخي ابن اليمن

    وانشاء الله يتعوض


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة