رسالة مختصرة لأخواتي في المجلس ..!!!

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 425   الردود : 5    ‏2003-08-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-27
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1


    ان الحمدلله نحمده ونستعينة ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيآت أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ونسأل الله أن يجعلنا وأياكم ممن يهتدون بهدي سيد الأنام صلوات الله وسلامة عليه أما بعد :
    فهذهي أختاه رسالة أسأل الله العلي القدير أن ينفعكي بها ويهديكي الى نهج الصالحات القانتات العابدات الزاهدات وأنتي لستي من هؤلاء ببعيد انشاء الله .
    وأول ماأستهل بهي كلامي هو التحذير من سماع الأغاني ان كنتي من أهل أستماعها فهي والله سبب ضياع بناتنا لما فيها من كلام الحب والغرام اللذي يهيج النفوس والله للميل الى طريق الحرام وان كانت النفس لم تسلك قط سبيل الغرام . أولا توهم النفس أنها عاشقة وهي ليست كذلك وتنمي الرغبه للبحث عن المعشوق ولا تبالي بأن هذا حرام وهو من أكبر الكبائر لان بعد العشق لقاء في الحرام والعياذ بالله والدليل على ذلك من الأقول المأثورة (الغناء رقية الزنى.....) و الغناء أصلا محرم والدليل من الكتاب كما جاء في قوله تعالى (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل به عن سبيل الله....) قال: عبدلله ابن مسعود ,,والله اللذي لااله الا هو انه الغناء وكررها رضي الله عنه , أفبعد هذا الكلام ياأختاه يطيب لكي سماع الغناء ,هبي أنكي تستمعين للغناء في البيت وأنزل الله عليكي غضبة بالشلل أو تقودين سيارتكي وأنتي تستمعين الى الغناء فوقع لكي لاقدر الله حادثا وتوفيتي كيف ستقابلين الجبار ولايخفى علينا أنه من مات على شيئ بعث عليه يوم القيامة يوم الحسرتي والندامة يوم يقول العبد ,,رباه أرجعون,, فلا يستجاب له ويكون جواب الجبار شديد العقاب واحد ,,اخسؤ فيها ولاتكلمون,, فلماذا لانتدارك انفسنا قبل هذي اللحظة لماذا نبقى غافلين عن الله سيقول البعض نحن نصلي ونصوم فأقول لهم أي صلاة هذهي اللتي لاتنهى العبد عن معصيت الخالق وأي صيام لايزكي النفس عن المحرمات اذا أختاه راجعي نفسكي وحاسبيها قبل أن تحاسبي لأن حساب العبد لنفسهي في الدنيا يسير ولكن حساب الله جل في علاه في الآخره عسير.
    وهذا الكلام لم أصغه من فراغ ولكن هذي تجربه عشتها ووالله ماذقت طعم الراحة النفسية الى عندما تركت سماع الغناء وتوجهة الى طاعة الله فمن الله علي بنعم كثيره والله لاأجد لها حصرا وأعظمها أنه هداني الى طريق الهدى بعد الظللال والنعم كثيره لو كتبتها لأحتجت لسنين طوال حتى أحصيها و لن أحصيها أبدا.....
    ثانيا: الصلاة فلقد أوصى بها الحبيب المطفى صلى الله عليه وسلم وهو في ساعات احتضارة بقوله ( الصلاة وماملكت أيمانكم......) وأفضل الصلاة هي اللتي تنهى العبد عن الفحشاء والمنكر ولاننسى النوافل لما فيها من فظل عظيم وأفظلها وأخفها على الأطلاق صلاة الوتر وهي اللتي غفل الناس عن فظلها وهي اللتي اذا صلاها العبد كتب عن الله من ممن قاموا تلك الليلة يوم تعرض الأعمال على ذو الجلال وهي ركعة واحدة انظري الى فظلها وما بالكي بمن زاد عليها بركعتين أو أكثر فهو والله من المفلحين.
    ثالثا: الجلوس في البيت ولا أعني بكلامي الجلوس المطلق أنما هو عدم الخروج من غير الحاجة لذلك لقولة تعالى (وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى....) لأن في اعتقادي أن خروجكن في غير حاجة بداية لطريق الفتن لمانراه من شبابنا اليوم وهذا هو أول طريق التبرج للمرأة لما تلاقية من الشباب العابث اليوم وربما تفتنين بشاب ويزين لكي الشيطان هذا الطريق وأنه لعمري والله طريق الهلاك وأيضا كثرة الخروج تسبب القيل والقال من أن بنت فلان كثيرة الخروج وهذا أيضا يضر بسمعتها وأهلها مما يعجل الناس ينهكون في عرضها وأهلها والعياذ بالله ويسسب العاروضياع المستقبل للأسرة الشريفة من جراء كثرة الخروج.
    رابعا: عليكي بأذكار الصباح والمساء فهي هدية من المولى جل في علاة ويحفظكي بها من الصباح الى المساء ومن المساء الى الصباح وكفى بالله حفيظا, وأيضا عليكي بذكر الله وهي من أجل العبادات وأعظمها عندالله لأنكي مجرد ماأن تقولي سبحان الله أو الحمدلله أو لااله الاالله تكتب لكي الحسنات و تحط عنكي السيآت انشاء الله ولا تتطلب الجهد الكثير مجرد تحريك اللسان بها والتفكر في معانيها.
    و عليكي بحفظ سورة الملك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال عنها : (انها المنجية ....) يعني أنها تنجي من عذاب القبر و تشفع عن حافظها حتى تدخله الجنة وهي فقط ثلاثون آية فالله الله بها.
    ملاحظة: أذا وفق الله للإبتعاد عن سماع الغناء أرمي كل أشرطة الغناء لأنها ستكون سببا والعياذ بالله من رجوعكي لها وأستبدليها بأشرطة المحاظرات والأناشيد, و أوصيكي بشريط التوبة للأستاذ عمرو خالد,وشريط ألحان وأشجان للشيخ محمد العريفي ,وشريط الشباب والوجة الآخر للشيخ خالد الصقعبي وفيه أول قصة وهي والله معجزة في زماننا لطفل بل هووالله داعيه في جسم صبي و عمرة 6سنوات , وشريط عندما ينتحر العفاف للشيخ سعيد بن مسفر ,وأعترافاة عاشق للشيخ محمد العريفي .
    وعليكي بحفظ لو الشيئ يسير من القرآن فهو يأتي شفيعا لصاحبة يوم القيامة ووضعة لكي طريقة بسيطة علا الله ان ييسر لكي بها في حفظكي لكتابة. وأبتعدي عن السافلات من صديقات السوء فهن يحولون بينكي وبين التوبة وأستعيذي بالله دئما من وساوس الشيطان وأبحثي عن الرفقة الصالحة من الصالحات ولكي الجنة انشاء الله.
    وأخيرا أود أن أعتذر لتقصيري في أن أوفي هذه الوصية حقها وهي نبذة بسيطة علا الله أن ينفع بها قارأها وهذه الوصية قدمتها لأسفي على حال بناتنا اليوم ونحن في زمن أستحلة فيه المحرمات والله المستعان.
    وأضن الخير فيكي انشاء الله يامن قرأتي وصيتي وأرجو الله أن لايخيب ضني فيكي ويهدي على يديكي جميع أهلكي و صديقاتكي انه ولي ذلك والقادر عليه وصل اللهم وسلم على حبيبك محمد وعلى آله وصحبة وسلم.
    السبت :1-5##الأحد :5-10##الأثنين : تسميع 1-10##الثلاثاء :10-15##الأربعاء : 15-20##الخميس: تسميع 10-20##الجمعة : مراجعة شاملة 1-20.
    هذة هي الطريقة أختاه وهي سهلة وبسيطة ولكي أيظا طريقة أنشاء الله ستعينكي على تسهيلها أكثر وهي أنكي مثلا تحفظين في اليوم عند كل صلاة آيه وتكتمل بصلاة العشاء الخمس آيات المقررة لليوم الواحد أو أن تحفظي الخمس آيات بعد صلاة الفجر و تراجعينها بعد كل صلاة و أنا أفظل الطريقة الثانية لأنها في نظري أثبت للحفظ من النسيان.
    وأذا كنتي ضعيفة الحفظ أويشق عليكي الحفظ بسبب أشغالكي مثلا فلكي هذي الطريقة وبالله التوفيق:
    السبت+الأحد :1-5##الأثنين : تسميع 1-5##الثلاثاء+الأربعاء :5-10##الخميس :تسميع5-10##الجمعة :مراجعة شاملة 1-10.
    وعلى هذا المنوال الى أن تكملي شهرا وتسمعين في آخر الشهر ومن ثم تكملين و كذلك الحال في الطريقة السابقة وهي فرصة والله وكفى من حفظ ما لا ينفعنا من الأغاني والأشعار و لنؤدي حق الله علينا والكل يعلم أن القرآن الكريم يأتي شفيعا لحافظة وطوبى ثم طوبى لمن حفظ لو الشئ اليسير أستعداد ليوم الحشر.
    ماأصبت من كلامي فهو من توفيق الله و ما أخطأت فمن نفسي والشيطان وأسأل الله العلي القدير أن يثبت قلوبنا على طاعتة انه ولي ذلك والقادر عليه وصلي اللهم على نبيك وحبيبك محمد عليه أفظل الصلاة وأتم التسليم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-28
  3. هناء الجرادي

    هناء الجرادي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-27
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    اخي. انا من قال فيهم الشافعي : احب الصالحين ولست منهم لعلي ان انال بهم شفاعه...واكره من تجارته المعاصي ولو كنا سواء في البضاعه.
    كل ما اريده منك ان تدعوا لي فكم انا بحاجه للدعاء وبما انني اعلاميه عسى الله ان يهدي بي الكثيرون. ( جزاك الله عنا الف خير )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-14
  5. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    جزاكي الله كل الخير اختي هناء
    وجعل سلآحك الأيمان
    وزادك التقوى والرشاد
    وجعلك الله هادية الى الخير محببة الية

    لكي التحية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-14
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    عا فاك الله اخي الصقر الجارح

    وجزاك خير الجزاء

    موضوعك هذا كان في قسم الإعلاميات ، وقد ألغي ذلك القسم لعدم فاعليته ونقلت كل مواضيعه الى المجلس السياسي, لا أدري لماذا؟

    وها أنت تقوم بمتابعاتك الإعتيادية فتعرفع موضوعا لاعلاقة له بمجلسنا السياسي الى سدته!!!

    على العموم حصل خير

    وبعدين تعالى هنا
    انته مش قلت إنك حتغيب عنا في منطقة نائية لفترة من الزمن قد تطول وطلبت منا نودعك؟!

    إذا كنت قد رجعت فأين الصيد الثمين من تلك المنطقة، مما سمعت او رأيت؟

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-14
  9. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    أخي العزيز انى لآ ادري من نقل الموضوع الى المجلس السياسي
    هل هو الدمج
    ها انا قدرجعت اليكم لفترة قصيرة وسأعود

    وان شاء الله أأتيكم بكل ماهو مفيد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-14
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ Time

    لماذا دائما تتهجم على الاشخاص فقط .......اقرأ الموضوع وقل رأيك فيه
     

مشاركة هذه الصفحة