تحت السرية المطلقةبناء محطتين امريكيتين للتجسس في العراق

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 537   الردود : 9    ‏2003-08-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-27
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    عندما أقول ان الولايات المتحدة خططت طويلا لتغيير الوضع في العراق, وأنها لذلك لن تنسحب منه قريبا, باعتبار أن الانسحاب السريع لا معنى له سوى حرمانها من الجائزة, فليس هذا الكلام مجرد افتراضات او تكهنات غيبية, وانما هو قائم على تصريحات المسؤولين الامريكيين الأهم, وكذلك على ما اطلعت عليه من وثائق ودراسات تتعلق كلها بالتخطيط لأوضاع ما بعد صدام على المديين المتوسط والطويل. وفي هذا السياق, أضيف أنه بين يدي الآن تقرير جديد يتحدث عن بناء تجهيزات للاستخبارات الامريكية في العراق تحت السرية التامة.

    فالمعلومات تقول ان الامريكيين شرعوا في بناء ما يبدو انه "قرية استخبارات" شمالي الموصل, وانهم يقومون بنفس الشيء في حي السعدون ببغداد, على الضفة الشرقية من دجلة. ومن خلال ضخامة هذين المشروعين اللذين تقدر قيمة بنائهما بنصف بليون دولار, فان التقرير لا يستبعد أن يكون العسكريون الامريكيون يتأهبون للبقاء بالعراق فترة عقد كامل على الاقل.

    ومن المتوقع أن تساهم التجهيزات الجديدة في تفعيل وتقوية السيطرة العسكرية والاستخبارية والالكترونية الامريكية على العراق, وكذلك على الجارين السوري والايراني. ومن الواضح أن هذه المشاريع تثير الكثير من التوتر في سوريا وايران. فحين يشرع في تشغيل التجهيزات – بعد حوالي ثلاثة شهور حسب التقديرات – فان عيون أمريكا وآذانها سوف تراقب كل كبيرة وصغيرة في الجوار.

    يتخصص مقر استخبارات الموصل بمراقبة حقول النفط شمالي العراق وقنوات الامداد التي تنقل البترول والغاز الى موانئ البحر الابيض المتوسط. وتغطي أجهزته التجسسية كل مكان في ايران وسوريا, معوضة بذلك محطة التجسس الالكتروني الامريكية في جنوب تركيا. وعندما يكتمل بناء هذا المقر في نهاية 2005, فمن المتوقع أن يشغل فريقا من خبراء التجسس والمهندسين لا يقل عددهم عن 4000 شخص.

    وفيما ستهتم محطة الموصل هذه بجمع المعلومات عن النشاطات الخارجية وما تحويه من تهديدات محتملة ضد الوجود الامريكي في العراق, فستتخصص المحطة البغدادية في التجسس الداخلي, وموضوعه الاساسي هو النشاطات المضادة للسيطرة الامريكية على العراق, وجمع المعلومات عن كل ما يجري في بغداد نفسها وفي المدن الاخرى. وحسب المعلومات التي لدينا, قد يكون الامريكيون استحوذوا على مركب يشمل فندق بغداد بين شارع السعدون وشارع ابي نواس, ويمتد الى العمارات المجاورة حتى حديقة ناصر.

    ولا يقول التقرير كيف وقع هذا الاستحواذ على أملاك الغير, ولا ماذا فعل الامريكيون بالسكان. فهذه المنطقة تقع في قلب العاصمة, وهي ليست فارغة أو مهجورة, بالرغم من أنه ليس من المستبعد أبدا أن يلجأ الامريكيون – وهم السادة الآن – الى عقد صفقات بيع وشراء, او الى استئجار, أو غير ذلك من تسويغ العقارات, من اجل هدفهم. ولا اعرف اذا كان بالامكان أن يحصل الامريكيون فعلا على هذه المساحة الكبرى في قلب منطقة سكنية ليجعلوا منها محطة تجسس, بهذه السرعة. لذلك أضع علامات استفهام على هذه المسألة, بانتظار أن يأتي من بغداد نفسها ما يؤكد الخبر أو يفنده.

    ومن ناحية أخرى, فالهدف من احتلال منطقة سكنية وسط بغداد لاقامة مركز استخبارات – قد يبدأ أمريكيا وينتهي عراقيا في الواقع – هو أن يكون محميا من الهجمات الارهابية. فمن السهل نسبيا تأمين الدخول والخروج الى منطقة محصورة داخل المدينة, وهو ما يبدو أصعب اذا كان المقر في مكان مكشوف.

    ويبقى أن كل هذا يؤكد صحة ما ذهبنا اليه من أن التواجد الامريكي في العراق لا ينحصر في ازاحة صدام, ولا حتى ربما في المساعدة على قيام حكومة جديدة حليفة للولايات المتحدة. فالامريكيون يهدفون الى ما هو أكبر وأهم. وحصولهم على العراق يبدو الآن مدخلا لارساء نظام اقليمي جديد في كامل المنطقة. أما كيف سيكون هذا النظام, ومم يتكون, وما هي مفاتيحه وهيكلته واهدافه, فتلك قصة أخرى.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-27
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    عزيزي الصقر الجارح .. سلمك الله ..

    هل مصدر هذا التقرير موثوق به ؟

    لأن المدة المقترحة (10 سنوات) .. مقابل المبلغ المصروف على تجهيز هاتين المنطقتين يعتبر باهظٌ جدا
    ثم إن التجهيزات الأرضية الآن أصبحت غير ذات فائدة بعد ظهور الأقمار الإصطناعية ، والنجاحات التي حققتها في هذا المضمار ..
    إضافة لذلك .. هل هذا التقرير أخذ بعين الإعتبارالمقاومة العراقية للإحتلال أم لا ؟

    تحياتي ،،،،،،،،
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-27
  5. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    ألأخ الغالي //// ابو لقمان

    كما تعرف ويعرف الجميع ان الأمريكان همهم الوحيد هو السيطرة على المنطقة بكل وسائل السيطرة الحديثة مهما كلفهم ذالك ..... وابشرك اليوم اول هجوم للمقاومة لهذة المواقع الأستخباراتية التي تبنيها امريكا وفي الأساس هي مقر معسكرات امريكية لآكن الأمريكان يبنونها قرية استخباراتية ...... لك مني كل التقدير وخالص التحيات؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-27
  7. مغترب قديم

    مغترب قديم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-04-09
    المشاركات:
    387
    الإعجاب :
    0
    من الطبيعي أن يكون كل تفكيرهم يرتكز على السيطرة والبنيان والإعداد لأجل ذلك .



    :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-27
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    نص مقتبس من رسالة : الصقر الجارح
    .

    بشرك الله بوجه النبي .. يا سيدي

    ولانامت عيون الجبناء ..

    تحياتي ،،،،،، والسلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-28
  11. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    كلام خطير والله واذا تم هذا ؛ فسقوط سوريا اصبح وشيكا .

    اشكرك اخي الصقر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-28
  13. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    منذ القدم وامريكا كانت تحاول ان تبني محطات تجسس فى افغانستان والعراق وايران من اجل التجسس على الاتحاد السوفيتي السابق وفشلت فى ايران بسب الثوره الاسلاميه وافغانستان دخل الروس اليها من اجل الحسر من النفوذ الامريكي واستخدم الامريكيين دعم المجاهدين لطرد الروس ونجحوا وظهرت عقده طلبان وشنت امريكا عليها الحرب ونجحت فى ذلك وتم لها ماارادت ولكن دون ضمان ماذا يحدث فى هذا البلد المذطرب والان دور العراق وتم نصب اجهزه التجسس فيها من اجل الجزء الغربي من الاراضى الايرانيه .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-28
  15. ولد الحمايل

    ولد الحمايل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-31
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    0
    اي سريه يا خوي العب صار على المكشوووووف وحنا قاعدين سرية وماهي سريه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-28
  17. وقل جاء الحق

    وقل جاء الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-23
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    الخير

    إذاً الخير آت لا محال له
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-09-30
  19. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    شكر وتقدير لكم اخواني الكرام على تعقباتكم وشكري لمن مرو بالموضوع والعفو منكم على تأخر الدرد لآني انقطعت عن النت لمدة شهر لأسباب خاصة تحياتي لكم جميعاً؛؛؛؛
    أخوكم /////الصقر الجارح
     

مشاركة هذه الصفحة