ما يحل لهم حرام على غيرهم

الكاتب : الحدالقاطع   المشاهدات : 526   الردود : 2    ‏2003-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-25
  1. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    كلام للناس
    عودة القـانون الضال!

    * ناصر يحيى
    لماذا تنزعج بعض الجهات الرسمية من حدوث لقاءات حوارية بين دبلوماسيين أجانب وبين ناشطين يمنيين؟ هل تستحق زيارة يقوم بها الملحق الثقافي الأمريكي لصحيفة يمنية استدعاء تراث (قانون صيانة الوطن) سيئ السمعة في المحافظات الجنوبية والشرقية أثناء السبعينيات؟
    وهل يستحق لقاء ممثلي منظمة أجنبية، تهتم بالشأن الديمقراطي اليمني، مع قيادات حزبية يمنية معارضة أن يوصف في صحافة الحزب الحاكم وتلك المحسوبة عليه وكأنه لقاء خيانة وطنية أو تآمر على الوطن والشعب؟
    من الواضح أنه لا يوجد أي مبرر قانوني يمنع مثل هذه اللقاءات بدليل أن بلادنا لم تطلب ترحيل الدبلوماسيين الأجانب الذين يخالفون القانون! كما أن أي من المواطنين اليمنيين لم يتلق لفت نظر أو تحذيراً رسمياً بسبب ذلك! ولا أظن أنه يوجد في قوانين بلادنا ما يمنع اللقاء بين المواطنين وبين الأجانب -دبلوماسيين أو غيرهم-! وهاهم الدبلوماسيون اليمنيون في أنحاء العالم يلتقون بأصناف عديدة من البشر بدءاً من رجال الأعمال وانتهاءً بالسياسيين في السلطة والمعارضة ومروراً برجال الإعلام والفن والأدب! مما يؤكد أن مثل هذه الأعمال ليست إجرامية ولا تعد نوعاً من المؤامرة! وفي كل الأحوال فإن الذي يتآمر مع الأجنبي لا يلتقي معه أمام الناس وفي أماكن علنية بل وينشر أخبار اللقاءات ليقرأها الرأي العام والرأي (الخاص)!
    لا تفسير للغضب الصادر من بعض الجهات إلا أن هذا (البعض) ما يزال يعيش في عصر (قانون صيانة الوطن)! وما يزال هذا البعض يظن أنه هو الوطن وهو الشعب! وأن الآخرين -في المعارضة- لا يمتلكون الأهلية ولا المشروعية للتواصل مع الأجانب والتحاور معهم! ومن السخف أن يستخدم هذا البعض اتهامات غير مباشرة بالعمالة؛ لأن المعارضة ليس لديها شيء -اصلاً- يبحث عنه الأجانب! كما أن هؤلاء - ولاسيما الأمريكان- يعرفون أشياءً كثيرة عن بلادنا لا تعرفها المعارضة نفسها! وتذكروا أن ممثلي صندوق النقد والبنك الدوليين يعلمون كل شيء عن اقتصادنا، ومكاتبهم موجودة في قلب الجهاز الإداري والمالي وعقله! كما أنهم موجودون في قطاعات أخرى أشد حساسية كخبراء ومدربين! وإذا أرادوا معلومات خطيرة فلا أظن أنه يخطر ببالهم أنهم سيجدونها في مقيل صحيفة أهلية أو في لقاء مع قيادات معارضة تعاني من التضييق والاتهامات الحكومية بالقصور والعجز عن الانفتاح على العصر والارتقاء إلى مستوى الأحداث والتطورات في العالم! ومن أبرز فعاليات قيادات المعارضة الشكوى الدائمة مما تتعرض له كوادرها من الإبعاد والتضييق والتشريد دون أن تستطيع المعارضة حمايتهم!

    * كلمات سريعة:
    يبدو أن (اللقاء المشترك) سوف يتحول إلى (عقدة) مستحكمة للسلطة في بلادنا! ومن الواضح أن رؤية انهيار (اللقاء المشترك) صار أهم من حل مشاكل المواطنين المستعصية! ولذلك ربما يكون من الأفضل لو يتم إجراء تعديل وزاري لاستحداث وزارة خاصة بـ(اللقاء المشترك) تتولى التخطيط الاستراتيجي والمرحلي معه بدلاً من أن تنشغل الدولة كلها به!
    الغريب أنه رغم الإعلان الدائم لكل أحزاب (اللقاء المشترك)؛ أنه يعاني من قصور ولما يصل إلى الدرجة المنشودة المأمولة منه؛ إلا أن الحزب الحاكم في بلادنا لا يأخذ ذلك على محمل الجد، ويصر أسبوعياً على فبركة الأخبار عن تصدع اللقاء المشترك وقرب تفككه والمشاكل التي تجتاحه!
    الذي لا تريد السلطة أن تفهمه أن حملاتها المستمرة ضد (اللقاء المشترك) تؤكد أهميته وصوابيته! وحتى رغم ضعف اللقاء المشترك إلا أنه يخيف.. وقديماً قالوا: "أن ألف عردان يخيفهم وحش ميت".. فما بالكم لو كان حيا؟

    - ملياران وسبعمائة مليون دولار دفعتها (ليبيا) ديات لضحايا طائرة أمريكية! ولو كان الضحايا عرباً أو مسلمين أو من دولة ضعيفة لما وصل سعر اللتر من الدم إلى عشر مثيله من دم الغربيين! فلنتذكر ضحايا الطائرات (الفقيرة) التي أسقطت بصاروخ أمريكي أو أسقطتها طائرات صهيونية.. وعشرات الأمثلة التي تؤكد إجرامية (قيادة) العالم وعنصريتها وتعاملها مع شعوب العالم الثالث باعتبارها مجرد فئران وحيوانات أقصى احترام لها أن تستخدم في المعامل والتجارب العلمية! وهاهي الولايات المتحدة تفرض على البلدان الراغبة في مساعداتها توقيع اتفاقية إعفاء جنود أمريكا من أية مساءلة مستقبلية أمام محكمة الجنائيات الدولية عن جرائمهم ضد الإنسانية! وهذه الدول الاستعمارية القديمة لم تدفع تعويضات لمستعمراتها السابقة حتى الآن.. وبعضها لم ترحل جيوشها إلا بعد أن وقع الثوار وثائق تعفي المستعمرين من أي مسؤولية عن جرائم سنوات الاحتلال!.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-25
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    احتجاجات الحكومة باستخدام المفردات الوطنية لم تعد تجدي في عصر نظم المعلومات وعليها أن ترتقي بأسلوبها تجاه الوطن وإلا فأن البديل جاهز والصميل تحت البجاد0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-26
  5. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    :D:D:D:D:D
    حكام الأيام لابقهون سوى الكرسي حتى الموت ولنا عبره بصدام وغيره
     

مشاركة هذه الصفحة