الجمهورية السنحانية ورئيس العصابة

الكاتب : الحدالقاطع   المشاهدات : 927   الردود : 19    ‏2003-08-25
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-25
  1. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    هل الرمز طائع ام خائن ام عميل؟؟؟

    في حرب الخليج الثانية عند احتلال صدام الكويت وقف الرمز وممثله في مجلس الامن
    مع صدام واشترك في مظاهرات بشوارع العاصمة وفي ميدان ال70
    يتضامن مع عراق صدام وحينها كانت علاقة اليمن بدول الخليج جيدة وكان من مصلحت اليمن ان تستمر تلك العلاقة كونها تخدم العمال اليمنيين في دول الخليج وتخدم اليمن حيث اعرض جيمس بيكر وزير خارجية امريكامساعدات ماليه كبيره لليمن ولكن اليمن وقفت وحدها مع كوباء ضد المجتمع الدولي ودفع اليمن وما زال يدفع ثمن ذلك الموقف حتى اليوم ..
    وبعد مرور عشرة اعوام وجاءوقت تخطيط اميركاان تحتل العراق ضد ارادة المجتمع الدولي حيث عارضها حلفائها واصدقائها في حلف الناتوا.
    وماذا فعل الرمز لقد توارى عن انظار العالم وسكت سكوت الاموات وحين كانت فضائيات العالم تذيع اخبار المعارك من بغداد مباشرة كانت الفضائية اليمنية تذيع برامج مثل الحاج متولي + عالم البحار وصور من بلادي
    وحين اشتدت المعارك قرب بغداد اذاعت التلفزيونات العربية ان صندون الانماء العربي والذي مقره الكويت وتملك الكويت الفيتوا بهذ الصندون قد وافق على منح اليمن خمسماة مليون دولار .
    سماها الكثير من الأعلاميين انها ثمن سكوت اليمن على احتلال امريكا للعراق
    وتاتي مظاهرة اليوم الاسود الدامي التي وقعت بصنعاء امام السفارة الامريكية التي استخدمت القوات اليمنية فيها الذخيرة الحية والحجارة وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين والتي قتل فيها اربعة من المتظاهرين من بينهم طفل بسن ال12 سنة.
    وفي اليوم الثاني اجتمع المجلس الوطنى للأمن القومي برئاسة الرئيس واتخذ قراره الحاسم بمنع المظاهرات نهائياً.
    وقد جاء تعليق طه ياسين رمظان حيث قال ان بعض الزعماء العرب من الاحياء وقعت عليهم بعض المشاكل والمحن وقد اعلنا موقفنا معهم وقدمنا لهم الدعم وكنا مستعدين ان ندخل معهم الحرب عدت مرات واليوم بمجرد ان قام مواطنى هذ البلد في مظاهرة ضد احتلال العراق قامة هذه القيادةبقتل مواطنيها و دعت مجلسها الوطنى للأنعقاد واصدرت قرارت تمنع الناس من التظاهر ويقصد بهذا الحالة اليمن عندما كانت لها مشاكل مع النظام في الجنوب قبل الوحدة ..
    وقبل هذ وذاك كان فارس العرب الرمز يصرح ويدعوا العرب بمحاربت اسرائيل وحينما اشتد الموقف ودخلت اسرائيل مخيم جنين وفعلت مجزرتها الشهيرة في مخيم جنين وزعة دعاية الرمز الاعلامية ان الرمز زعلان ولم يكلم من البشر انسياً بسبب الاعتداء الاسرائيلي على الفلسطينيين .
    والحقيقة لم يكن الرمز زعلان ولايحزنون لقد كان في شهر العسل في مزرعته الواسعة في الحديدة اثناء زواجته الاخيرة ببنت الكحلاني من مدينةحجة.
    وهنا اطرح السؤال ارجو الجميع المشاركة في الاجابة.
    هل الرئيس طائع للاوامر الامريكية حيث تقتضي مصلحت الحفاظ على الكرسي اتخاذ مثل هذه المواقف.
    ام ان الرئيس قد خان نفسه وخان واجبه وضميره وخان اليمن والعرب.
    او ان الرئيس تمشى مع الغرض والدور المطلوب منه لأمريكاء بصفته عميل مجند زيه زي اي رئيس عربي اخر من زعماءهذه الايام وان تلك التصريحات والتجميلات ان اليمن ليست بنما وان اسرائيل مجرد بعبع للتخويف ليس الا مجرد كلام مرخص به للتمثيل بل ان هذ المنطق مجرد ديكور سياسي متفق عليه مع الcia
    وان الاحداث هي الاوضح والآجذر ان تصدق بدل الكلام...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-25
  3. علي بن علي

    علي بن علي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-25
    المشاركات:
    197
    الإعجاب :
    0
    علينا الاعتراف ان اليمن اصبح دوله سنحانية وان علي عبد الله رئيس عصابه لا رئيس دولة وان الجيش اليمني جيش سنحاني مهمته حماية مصالح سنحان وحمايةة كرسي رائيس العصابه السنحانية علي عبد الله صالح بالامس هاجم جيش العصابه منازل اهل مارب في صنعاءلينتهك حرمات البيوت ويقتاد الرجال والاطفال ويريوع النساءويريميهم في السجون رهائن حتى يحضر صاحبهم اما المشكله فهي ان احد ابناء سنحان الاشاوس والمقرب من صاحب العزة والكرامه الرئيس ارد الاستيلا على قطعة ارض تعود ملكيتها لاحد اصحاب مارب واشتراها من حر ماله ولكن صاحبنا اسنحاني اعجبته اوليس البلد لهم وملكهم ؟ وكما هي عادتهم فاردا الاستيلا عليها وطبعا اليس الجيش لهم ولحمايتهم فقد اتى ومعه شيول وطقمين عسكريه محمله بالجنودوعند ما اراد صاحب الارض الاعتراض لم يكن من الجيش البطل سوى اطلاق النار عليه بقصد قتله فماكان من اقارب هذا الشخص وعند اعتقادهم بقتل صاحبهم إلاان ردو على النار بالمثل فقتل احد العساكر المؤجرين وهنا انطلقت الاطقم العسكريه تنتهك حرمات المنازل الماربيه وتروع ساكنيها وتاخذالاطفال والرجال رهائن وقد وصل عددهم حتى الان اكثر من 50 رهينه في سجون الامن المركزي ولازالت مطاردات البقيه مستمره وعلى عينك يا تاجر

    وسلم على الدولة والنظام ودقي يا مزيكا لرئيس والعصابه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-25
  5. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اتفق معك ان هذه عصابة شريرة مافوية بالمعنى الدقيق للكلمة ،ولن يبراء الشعب من ظلمها وفسادها وأفسادها وبلاويها الا بأجتثاثها من جذورها.ومن عاش سيرى العجب العجاب بسبب سياسة هذه العصابة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-25
  7. مغترب قديم

    مغترب قديم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-04-09
    المشاركات:
    387
    الإعجاب :
    0
    المقياس الحاكم للدول العربية عامة هو مقياس واحد .

    الحاكم الأوحد والسلطة المتوارثة .



    :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-25
  9. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    خائن بكل ما تعنيه الكلمه من معنى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-25
  11. مغترب قديم

    مغترب قديم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-04-09
    المشاركات:
    387
    الإعجاب :
    0
    هو مجرد مؤدي لدوره المطلوب منه بالتمام .



    :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-25
  13. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    لا خائن ولا عميل

    رئيس مجتهد لدولةضعيفة في عالم يحكمة منطق القوة

    والمجتهد يخطي ويصيب

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-25
  15. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    حبذا لو أعطيتنا بعض التفاصيل عن ما حدث للماربيين حتى يكون للكلام مصداقية أكثر ، وأظن أن الخمسين الذين ذكرتهم لاعلاقة لهم بالاراض وما شابهها الاّ أن كانت قضية جديدة فنرجو التفصيل.

    ســلام.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-25
  17. بحـ الدموع ـر

    بحـ الدموع ـر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-26
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    انا اعتقد انه اذا تخلت افراد القبائل عن حمل السلاح فى الشوارع سوف نصير فى خير وسوف نخطو خطوه جيده الى الامام
    كما ذكرت اخوى ان الشرطه اطلقت النار واصحاب الارض ردت بطلق النار واصابت واحد منهم اى انه لم لم تكون هذه الافراد تحمل السلاح لم حدث شئ واعتقد انه سوف تكون هناك طريقه اخرى لحل مشكلة الارض

    والشئ بشئ يذكر كما يقول المثل اريد اخباركم ان احد افراد قريتنا اصيب بطلق نارى وهو فى السوق اصابته رصاصه طائشه من حيث لايدرى وهو الان طريح المستشفى
    والسبب هو حمل السلاح المنتشر فى المدن اليمنينه...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-26
  19. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=JUSTIFY]السيد علي بن علي
    يبدوانك تقصد ما حصل لبعض افراد ال عقيل من منطقة مارب وبرغم اني لا اتفق معك في بعض ما اوردته في موضوعك فالقصة في مجملها العام صحيحه لكن في التفاصيل ليست دقيقه
    والقصه حصلت يوم السبت 23/8/فقد اشترى احد افراد هذه القبيله قطعة ارض بصنعاء من احد قبيلة جهم والارض موضوع القضيه مسوره والمعروف ان اي ارض مسوره اي عليها سورتصبح ثابته لصاحبه لكن العقيلي وبعد ان اشترى الارض ظهر شخص اخر يدعي ملكية الارض وبعد جدال طويل حولها ذهب هذا المدعي ليحضر ابن اخته والذي يعمل في السلك العسكري واحضر معه جراف اي شيول كما قلت وكذلك طقم عسكري بقصد ازالت السور واثناءمحاولت العقيلي منع الجرافه والتفاهم مع العسكر تم اطلاق النار عليه من قبل المدعي وقد سقط على الارض مما جعل اصحابه والذين كانو متواجدين في نفس الموقع يعتقدون بقتل صاحبهم فقامو بارد على النيران ونتج عن ذلك قتل ابن اخت المدعي والذي يعمل ضابط عسكري وما حصل بعد ذلك انه تم مداهمت منازل العقيل في صنعاء واخذ كل من تواجد فيها من صغير وكبيروقد وصل عدد المعتقلين قرابت ال 25 شخص وتم اخذهم كرهائن علماً انهم لم يكونو متواجدين اثناء الحادث ولم يعرفو عنه الا بعد وقوعه
    ولا ذنب لهم سوى انهم من جماعة العقيلي صاحب الارض وقد اخذو كرهائن حتى حضور صاحبهم الذي اختفى وقد اتضح في ما بعد بالفعل ان القتيل والمدعي ملكية الارض هم من سنحان وبرغم ان هذه القبيله لم يعرف عنها استغلال النفوذ او القرابه للرئيس لكن لا يمنع هذا من ان يكون هناك بعض الشواذ وضعاف النفوس الذين يحاولون استغلال النفوذ وإساءة السمعه لقبيلة سنحان والقضيه الان لازالت بين القبيلتين وقد تحولت للعرف القبلي وما يحير بالفعل هوى اخذ الرهائن مع العلم ان هناك بينهم صغارفي السن
    كم نتمنى عدم تشعب هذه القضيه وعدم تشعبها وحصرها في اضيق نطاق
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة