قصة اليوم أمريكي يسلم بسبب ابتسامة

الكاتب : الحُسام اليماني   المشاهدات : 554   الردود : 7    ‏2003-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-25
  1. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    أمريكي يسلم بسبب ابتسامة

    يروي هذا الموقف الداعية المعروف الشيخ نبيل العوضي في محاضرة له بعنوان (قصص من الواقع). يقول الشيخ العوضي في حديثه عن هذه المواقف قائلا: احد الدعاة يحدّث بنفسه, يقول: كنت في امريكا القي احدى المحاضرات, وفي منتصفها قام احد الناس وقطع عليّ حديثي, وقال: يا شيخ لقن فلانا الشهادتين ،

    , ويشير لشخص امريكي بجواره, فقلت: الله أكبر, فاقترب الامريكي مني أمام الناس, فقلت له: ما الذي حببك في الاسلام وأردت ان تدخله? فقال: أنا أملك ثروة هائلة وعندي شركات واموال, ولكني لم اشعر بالسعادة يوما من الايام, وكان عندي موظف هندي مسلم يعمل في شركتي, وكان راتبه قليلا, وكلما دخلت عليه رأيته مبتسما, وأنا صاحب الملايين لم ابتسم يوما من الايام, قلت في نفسي انا: عندي الاموال وصاحب الشركة, والموظف الفقير يبتسم وانا لا ابتسم, فجئته يوما من الايام فقلت له اريد الجلوس معك, وسألته عن ابتسامته الدائمة فقال لي: لانني مسلم اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله, قلت له: هل يعني ان المسلم طوال ايامه سعيد, قال: نعم, قلت: كيف ذلك? قال: لاننا سمعنا حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول فيه: (عجبا لامر المؤمن, ان امره كله خير, ان اصابته ضراء صبر فكان خيرا له, وان اصابته سراء شكر فكان خيرا له) وأمورنا كلها بين السراء والضراء, اما الضراء فهي صبر لله, واما السراء فهي شكر لله, حياتنا كلها سعادة في سعادة, قلت له: أريد ان ادخل في هذا الدين قال: اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله. ويعود العوضي لحديث الشيخ الداعية قائلا على لسانه: يقول الشيح: قلت لهذا الامريكي امام الناس اشهد الشهادتين, فلقنته وقال امام الملأ (أشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله) ثم انفجر يبكي امام الناس, فجاء من يريدون التخفيف عنه, فقلت لهم: دعوه يبكي, ولما انتهى من البكاء, قلت له: ما الذي أبكاك? قال: والله دخل في صدري فرح لم أشعر به منذ سنوات.
    ويعقب الشيخ العوضي على هذه القصة بقوله: انشراح الصدر لا يكون بالمسلسلات ولا الافلام ولا الشهوات ولا الاغاني, كل هذه تأتي بالضيق, اما انشراح الصدر فيكون بتلاوة القرآن الكريم والصيام والصدقات والنفقات {أفمن شرح الله صدره للاسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-25
  3. ابن الاصول

    ابن الاصول قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    2,607
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي الكريم
    وجزاك الله خيراً
    لا اله الا الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-26
  5. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي الحبيب الحسام
    قصة رائعة ينشرح لها الصدر
    اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه و سلم

    دمت أخي العزيز بخير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-26
  7. الفارس الاحمر

    الفارس الاحمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,042
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : rayan31
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-27
  9. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    إبن الأصول

    أبو ريان

    الفارس الأحمر

    مرور كريم من أرواح غالية جزاكم الله على مروركم الكريم ياطيبين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-27
  11. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    وقصة اخرى عايشتها يا احباب عمن شرح الله صدورهم للإسلام
    وهي ان احد الأخوة من المسلمين السود بعد احداث سبتمبر دخل احد المطاعم وكان في المطعم فتاة مباشرة امريكية بيضاء اساسا من عائلة ثرية الا ان الأثرياء هنا لا يمتنعون من جعل ابناءهم يعملون اي يعمل ويبنون انفسهم بأنفسم (مش زي عندنا)
    وكانت الفتاة قد ازدادة حقدا على المسلمين بعد الأحداث وعندما تقدمت الى الرجل تسأله عما اختار من اللائحة حق الطعام قال لها انه مسلم وانه لايريد الخنزير واشترط عليها اشياء حسب تعاليم الإسلام . فزاد حنقها وغيظها فهي تكره السود وطلع الخبير مسلم مما جعلها تذهب الى زميلاتها وتطلب من احداهن ان تقدم له طلبه فهي لا تطيقه وتعجبن من هذا وقلن لها لا بل انتي التي ستقدمين له واذا ضايقك سنتولى أمره نحن . وقدمت له الطعام على مضض وكان ذلك الأمريكي الأسود المؤمن بالله مبتسما في جميع حديثه معها فقالت له انت تضحك سخرية بي فقال لا بل انا مبتسم لأني مرتاح مؤمن بالله وان الله سخر لي ان اراك هنا وسهل علي ان اتناول الطعام . قالت له ولكن هذا الدين يمنعك من الكثير الخمر والخنزير وووغيره ومع ذلك اصحابه ارهابيين . وبكل هدوء اجابها الدين ينهى ويمنع الخبائث فقط ويحل كل الطيبات وبدأ يثبت لها ان الأشياء التي ذكرتها خبيثة واقتنعت بهذا وطلبت مقابلته ليعرفها عن الإسلام خارج عملها وجاءها وعرفها الإسلام واعطاها المصحف ودخل الإيمان قلبها وتصوروا يا إخوة ان النتيجة ان تلك الشابة الشقراء المليحة بعد الإيمان تزوجت ذلك الأسود الضخم الجثة الذي لم تكن تطيقه بسبب سواده وضخامة جسمه واسلامه . واصبحت تفخار به بين زميلاتها اللتي غمرتهن الدهشة مما حدث وكم عانت من استياء اهلها من هذا التصرف لكنها امريكا والحرية فيها على مصراعيها وهذا من نعم الله على خلقه.. وسبحان الله كم كان ذلك الرجل يتمتع بالهدوء والطمأنينة كل من يراه يغبطه عليها . قصة واقعية مش خيال واصحابها عندنا موجودين .
    والعفو من الخبط الإملائي فصاحبكم على عجالة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-27
  13. Poet

    Poet عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    1,088
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي الحبيب الحسام
    قصة رائعة ينشرح لها الصدر
    :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-27
  15. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    جزاكم الله خيرا على القصص التي تفرح القلب
    ===============

    الحق أبلج والباطل لجلج
    =========
    تحياتي للجميع
     

مشاركة هذه الصفحة