أســرار .. وخـبايا !!!

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 3,390   الردود : 3    ‏2000-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-11-21
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    خرج الصراع على تجارة البغاء والدعارة في دولة الامارات العربية المتحدة بين مشيختي دبي ورأس الخيمة الى العلن بعد الاعلان عن قيام مشيخة دبي بالقاء القبض على مومسات روسيات يعملن في فنادق دبي باشراف مكاتب سياحية تتخذ من رأ س الخيمة مقرا لها وتدار من قبل مواطنين سوريين .... ورد شيوخ رأس الخيمة على الاجراء الذي اتخذته دبي بالقول ان المشيخة كانت قد اوقفت عمل المكاتب السياحية المذكورة في بيان دبي قبل الاجراء الدبوي بعدة اشهر .

    من المعروف ان الدعارة كانت ولا تزال من أهم النشاطات الاقتصادية التي تدر دخلا كبيرا على شيوخ الامارات بشكل عام وشيوخ المكتوم حكام دبي بشكل خاص وفي التاريخ المعاصر ان الصراع على حكم مشيخة دبي والذي ادى الى استيلاء سعيد بن مكتوم جد الحاكم الحالي على الحكم بعد مجزرة يوم الوهيلة الشهيرة التي ارتكبها الشيخ بحق اولاد عمومته وانصارهم ... سبب هذا الصراع ان اولاد عم الحاكم قد اشترطوا عليه انذاك اغلاق محلات الدعارة التي كانت تدار في المشيخة فضلا عن تحديد نسبة الدخل الذي يتقاضاه الشيخ سعيد على السفن .

    وفي الستينات والسبعينات كانت الدعارة في الامارات تدار بشكل علني وباشراف الدولة في مكانين ... الاول في براكيات كانت مقامة على شاطيء البحر في ابو ظبي قرب النادي السياحي وكانت هذه البراكيات تعرف باسم سكة الخيل حيث تقيم مومسات يتقاضين مبالغ مالية باشراف رجال الشرطة ... وقد اضطر الشيخ زايد الى نقل البراكيات من ابو ظبي الى مدينة العين حيث بنيت للمومسات براكيات في المنطقة الصناعية قرب جبل حفيت وكانت الدعارة في هذه البراكيات تدار باشراف ديوان الشيخ طحنون ممثل الشيخ زايد في مدينة العين .

    اما المكان الثاني فكان في دبي وكانت اوكار الدعارة تمارس عملها في عمارة مملوكة للشيخ محمد بن راشد وقد اشار الى هذه العمارة صراحة مدير تحرير جريدة الفجر في اواخر الثمانينات مما ادى الى قيام الشرطة بمصادرة الاعداد من الاسواق وايقاف صدور الجريدة لعدة ايام وعزل مدير التحرير من منصبه .

    وفي مطلع التسعينات تطورت المهنة في المشيخة واصبحت تتخذ من فنادق الخمس نجوم مقرا لها وامتدت لتغطي جميع الامارات واصبحت الروسيات العنصر الرئيسي في هذه التجارة ويتم جلبهن من قبل فنادق دبي عبر مطار دبي دون المرور عبر اجراءات دائرة الهجرة حيث تخول قوانين مشيخة دبي الفنادق التي لها مكاتب في المطار اصدار تأشيرات دخول فورا حتى لو لم يتم الحصول عليها من قبل السفارات في الخارج .

    لكن دخول مشيخة رأس الخيمة على الخط ومحاولتها سرقة البزنس من الشيخ محمد بن راشد ادى الى خروج الصراع على المهنة الى العلن ... فقد لجأت مشيخة رأس الخيمة الى انشاء مكاتب للدعارة تعمل تحت مسميات السفر والسياحة وكانت مهمة هذه المكاتب التي يديرها سوريون شركاء لشيخ رأس الخيمة استيراد الروسيات عبر مطار رأس الخيمة ومنحنهن اقامات دائمة على الامارة ثم توريدهن لفنادق دبي باسعار تقل عن اسعار الشيخ محمد مما عجل بالاجراءات الدبوية غير المسبوقة بالقاء القبض على المومسات ثم الاعلان عن علاقة رأس الخيمة بالموضوع لحرق اوراق المشيخة واستغلال الرأي العام المحلي المعارض لهذه التجارة في ضرب المشيخة المنافسة لدبي .

    مصادر مطلعة على الوضع تشير الى ان ما تم مؤخرا يشبه الى حد بعيد الصراع الذي احتدم في السبعينات على تجارة الخمور بين ابو ظبي ودبي وعجمان فقد كانت المشيخة تعطي شركة ماكينزي الحق الحصري في استيراد الخمور وبيعها .... الى ان قام شيخ عجمان بفتح سوبرماركت لبيع الخمور باسعار متهاودة .

    وكان سالم بن صقر القاسمي ابن حاكم رأس الخيمة قد اعلن ان حكومة رأس الخيمة كانت صاحبة بادرة محمودة في مواجهة مخالفات مكاتب السياحة التي اشار اليها بيان مشيخة دبي حيث اصدرت قرارا الشهر الماضي اي قبل الاجراء الدبوي بوقف اصدار التأشيرات السياحية للشركات الضالعة في مخالفة النظم والقوانين المعمول بها في هذا النشاط.
    وقد ضم كشف المخالفات 19 شركة سياحية تزاول نشاطها عبر مطار رأس الخيمة الدولي وهي معنية بأكثر من 2000 مخالفة تتعلق بأشخاص قدموا كسياح على كفالة الشركات ولم يغادروا الدولة بالرغم من انتهاء فترة التأشيرات الممنوحة لهم. وذلك في اشارة الى المومسات الروسيات وهذه اول مرة يتم الاعلان عن عددهن بخاصة المومسات اللواتي دخلن الامارات عبر مطار رأس الخيمة .
    وكانت مشيخة دبي قد وجهت ضربة لمومسات رأس الخيمة باعلان مفاجيء نشرته صحف دبي موقعا باسم محمد بن راشد المكتوم جاء فيه ما يلي :
    بناء على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع القاضية بالحفاظ على أمن المجتمع وحمايته من العابثين قامت السلطات الأمنية في دبي مؤخراً, بالقاء القبض على شبكة كبيرة لممارسة الرذيلة بعدد من الفنادق مستخدمة مجموعة من الفتيات والسيدات من جنسيات مختلفة في تحقيق مآربها السيئة واشباع رغباتها الجشعة في جمع المال. واتخذت السلطات فور القاء القبض على الشبكة المكونة من الفتيات والسيدات والوسطاء وبعض المسئولين في الفنادق قراراً باغلاق الفنادق المخالفة, علماً بأن الشركات السياحية المتورطة في استصدار التأشيرات وجلب الفتيات والسيدات المتعاملات مع الشبكة تعمل في امارة رأس الخيمة ويبلغ عددها اثني عشر مكتباً هي: المستقبل للسياحة , الفيصل للسياحة والشحن , آسيا للسياحة , مرحبا للسياحة , الخط الاخضر للسياحة , ميديا للسياحة والشحن , قبرص للسياحة والشحن , المدينة للسياحة , الفين للسياحة والشحن , الحصن للسياحة , البركة للسياحة و خاطر للسياحة والشحن . ويقود الشبكة مجموعة من الوسطاء من جنسيات مختلفة باكستانية, ايرانية, روسية, سورية ومصرية . والوسطاء الذين تم القبض عليهم هم: جاويد اقبال (باكستاني) , محسن محمد علي مولانا (ايراني) مهداد مهدي اماني (ايراني) , خشيار بارسي (ايراني) , شربا توف رامز (روسي) , فضل زنكالي سيد دوست (روسي) , زانكوان معتصم نعيم (سوري) , محمد شادي عبدالغني صباغ (سوري) , اسعد عمر محوك (سوري) , حسان محمد يحيى (سوري) , محمد حميده محمد جاب الله (مصري) . وقررت السلطات الامنية في دبي ابعاد المضبوطات والمكفولين على تلك الشركات واتخاذ الاجراءات القانونية, علماً بأن بعضهن سبق ضبطهن في قضايا مخلة بالشرف والامانة والمنافية للآداب العامة, لكن لم يتم تسفيرهن من قبل الجهات التي قامت بجلبهن او تمت عودتهن بجوازات سفر أخرى.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-11-22
  3. القاسم

    القاسم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-10-07
    المشاركات:
    1,344
    الإعجاب :
    0
    لاحول ولاقوة الابالله

    ايمكن ان تنتصر امة هذا حالها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-12-01
  5. البرق الخاطف

    البرق الخاطف عضو

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    أين مصدر الخبر

    أخي المهاجر
    لماذا لم تنوه عن مصدر الخبر جزاك الله خير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-12-03
  7. desert rose

    desert rose عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    372
    الإعجاب :
    0
    الخبر منتشر

    وموجود بكل المنتديات العربية
    وفعلا شيء ما كنا نصدقة
    ولا بالاحلام
    يا سبحان الله
    هاذولا الشيوخ
    ما بالك بغيرهم...!
     

مشاركة هذه الصفحة