لقد إنتهى صدام .. فهل يمكن أن يعود ؟

الكاتب : سام بن عبدالله   المشاهدات : 431   الردود : 0    ‏2003-08-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-24
  1. سام بن عبدالله

    سام بن عبدالله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-25
    المشاركات:
    88
    الإعجاب :
    0
    لست أعتقد أن ثمة شخص يمكنه أن يشكك في حبي للوطن العراقي الجميل ..
    وعطفاً على هذا فإن صدام حسين إنتهى ..!! ومعنى أن يتعاطف الكثيرون مع صدام وحلفاؤه يؤكد أننا لازلنا نؤكد على تعاطفنا مع شخصية كارزمية حقيقية رغم أنه قاد الوطن العربي والإسلامي إلى الفرقة والشتات بدخوله الكويت .. وقد حكم عليه بأعنف حصار في التاريخ الحديث دمر شعبه وأرضه وأسقطه بعد 13 عاماً من هذا الحصار ، بفضل الكثير من خونة الأميركان العراقيين الذين بت أكرههم لخداعهم ومكرهم .. لتصدق كلمة سيدنا الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام أجمعين فيهم حين وصفهم بأهل الشقاق والنفاق .. وقد خانوه وقطعوا رأسه وفتكوا بأسرته وهو سبط الرسول الكريم صلوات ربي عليه .
    لقد خان العراقيون الحسين بن علي .. فكيف لهم أن لايخونوا صدام حسين وهو الرجل الذي قادهم إلى حصار الإذلال والرعب .
    لكن الذي أتعجب له أن بوادر التيار السلفي بدأت بالظهور على هذا المجلس الجميل أمثال المتباكين على أسامة بن لادن .. الضيف الأثقل الذي عرفته إفغانستان .. غير الملتزم بآداب الضيافة الذي جر أفغانستان وأهلها إلى إتون حرب غير متكافئة .. وقتل الكثر من الأميركيين الأبرياء وروع الآمنين من الذميين في اليمن ودول أخرى .
    صدام .... ربما يتحول إلى أسطورة لو أن الأميركان أخفقوا في التوصل إليه .. ولو أن العراقيون كانوا أكثر وفاء وقلبوا المائدة على رؤوسنا وأثبتوا أنهم جديرون بالإحترام بالحفاظ على كرامة رئيسهم ولو من باب الأخلاق .
    قد يكون صدام أحد أكثر الزعماء العرب الذين أثاروا الخلافات حول شخصيتهم ، وبفعلة الأميركان القذرة التي جعلتهم يدخلون العراق ويستبيحون أراضيه وأهله .. حولوه من شخصية تثير الجدل إلى بطل قومي للبسطاء .. لأنه قارع الأميركان .
    التاريخ يؤكد أن الكثير من الهزائم يحولها القادة الشجعان إلى إنتصارات وينتزعون النصر من بين أنياب الهزيمة .. والقائد الروسي الذي هرب إلى قرية نائية أيام غزو النازي هتلر لبلده خير دليل على تحويل النصر إلى هزيمة ، فهل يمكن أن يعيد لنا التاريخ نفسه ، ويعود صدام للحكم ، أم أنها مجرد تساؤلات خاوية لأن الشعب يلهث بعده لتقديمه إلى الأميركان بثمن تسيل له شلالات من اللعاب ..‍‍‍‍
    الموضوع متروك للتقاش ..
     

مشاركة هذه الصفحة