«جدل واسع» بين قطبي الكرة المصرية قبل لقائهما في السوبر

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 475   الردود : 3    ‏2003-08-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-24
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    قبل 5 ايام من لقاء السوبر المصري الذي يجمع الاهلي بطل الكأس والزمالك بطل الدوري، اشتعل الموقف بين الناديين بشكل غير مسبوق، وبات هذا اللقاء وكأنه نهاية اللقاءات بينهما، برغم انه لقاء ودي يرضي فقط طموحات الجماهير، لكن الشائعات التي ترددت في الاونة الاخيرة بانسحاب الطرفين جعل التصريحات النارية تخرج من قلب الاحداث. وتؤكد استعداد كل فريق لخوض اللقاء من دون اي خوف بل واحتلال كل فريق لمقومات الفوز.
    في البداية، قال ثابت البطل مدير الكرة بالاهلي انه فوجىء بزوبعة غريبة حول هذا اللقاء قبل ان يصله أي شيء رسمي من اتحاد الكرة ولم يعرف حقيقة اللقاء وموعده ولكنه فوجىء بما يردده البعض عن نية انسحاب الاهلي من اللقاء وقال من تحدث في هذا الامر وصرح بهذا التصريح.
    واضاف البطل انه لقاء وضعه المسؤولون ووضعت له لائحة نحن نحترمها طالما تسير في اطار شرعي سليم ولم نفكر في الانسحاب حتى لو خسرنا لاننا لم نعتد الهروب من المواجهات الصعبة، ولكن يبدو ان البعض اراد اشعال الموقف قبل حينه لاسباب مجهولة.
    وقال البطل ان فريقه استعد بشكل جاد لهذا اللقاء وان الاطمئنان بلغ ذروته بعد لقاء رسال سوسييداد وكذلك اكتمال صفوف الفريق بشفاء احمد بلال الذي يعد قوة هجومية للفريق وشفاء خالد بيبو رغم عدم ظهوره بصورة طيبة في لقاء سوسييداد وكذلك استيعاب اللاعبين لفكر المدرب وخططه.
    وقال البطل ان اللاعبين يدركون اهمية الفوز في هذا اللقاء خاصة بعد تفوق الزمالك عليهم في الفترة الماضية وانتزاع لقب الدوري الممتاز، وهم الان يريدون ان يستعيدوا ثقتهم بانفسهم وثقة جماهيرهم التي كادت تختفي خاصة بعد العزيمة الاخيرة 3/1 وضياع درع الدوري في الاسبوع الاخير من المسابقة.
    وقال البطل ان لقاء السوبر هو الاعداد الاخير للقاء ببطل نيجيريا في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الافريقي ومن خلالها يستطيع توني اوليفيرا المدير الفني البرتغالي التعرف على كل لاعبيه بشكل نهائي قبل انطلاق الدوري الممتاز وبطولة افريقيا، كما ان الجهاز الفني يريد اثبات وجوده مع بداية الموسم في اول اختبار له والذي سيترك اثرا قويا عند الجماهير طوال الموسم.
    وعلى الجانب الاخر يقول الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك ان شائعة هروب الزمالك من لقاء السوبر لا اساس لها من الصحة لانه لا يليق ببطل مصر والعرب وافريقيا ان يهرب من هذا اللقاء خاصة انه لا يوجد اي مبرر بعد اكتمال الصفوف وفترة الاعداد الجيد التي خاضها الفريق مع فينجادا.
    ورفض كمال درويش اعتبار هذا اللقاء اختبارا لفينجادا وقال ان الرجل خاض مع الفريق بطولتين، العرب والسوير المصري السعودي وفاز بهما ومن غير المعقول ان نحكم عليه بعد مباراة فلو خسرها نتهمه بالفشل.
    وقال الدكتور كمال انه يتمنى لو يخرج اللقاء بشكل نظيف ودون المزيد من المشاحنات وسوء العلاقة بين الجماهير وتمنى لو تحسن الجماهير معاملة اللاعبين فلا نسمع سبابا ولا هتافا عدائيا خاصة وان لاعبي الفريقين سيجتمعون الفترة القادمة كثيرا سويا وستقوم نفس الجماهير بتشجيعهم وهم في صفوف المنتخب الوطني.
    واكد الدكتور كمال زوال الخلاف الذي نشب في بداية الموسم بين حسام حسن وفينجادا وعرف كل واحد منهم دوره وشهد معسكر البرتغال المزيد من الثقة بين اللاعب ومدربه.
    ورفض الدكتور كمال الحديث عن خطط وطرق لعب فينجادا وقال هو المدير الفني وهو المسؤول وعلى اللاعبين الالتزام بفكره الذي سيحاسب عليه في نهاية الموسم، ولو تخلص اللاعبون من فكرهم القديم وسلموا انفسهم لمدربهم لاستوعبوا خططه ولكن معظم اللاعبين يرفضون التطوير.
    وبعيدا عن تصريحات المدربين فان الاتجاه داخل معسكري الفريقين تؤكد ميل كل من الجهازين الفنيين الى اللعب بطريقة 2/4/4 أو 1/5/4 على ان يكون احد لاعبي خط الوسط ممن يحملون للدفاع ويرتد سريعا ليكمل خماسي خط الظهر مثلما فعل شادي محمد في لقاء ريال سوسييداد ويؤدي تامر عبد الحميد نفس الدور مع الزمالك وان ظل المهاجم الاوحد هو نقطة الخلاف حيث يحتاج الزمالك الى اللعب برأسي حربة سواء حسام حسن وعبد الحليم علي أو حسام وسامح يوسف أو سامح وعبد الحليم فيما اكدت التجارب التي خاضها الاهلي قدرته على اللعب بمهاجم واحد هو أحمد بلال أو محمد فضل حيث يكمل معه من خط الوسط لاعبين مميزين بقدرات تهديفية مثل وائل رياض وابراهيم سعيد ومحمد جودة ومحمد شوقي واسامة حسني وستكون الايام الخمسة القادمة كافية للوقوف على مستوى كل لاعب وفكر كل جهاز لخوض هذا اللقاء.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-24
  3. ابن الاصول

    ابن الاصول قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    2,607
    الإعجاب :
    0
    مشكووووووور اخي على الموضوع
    وجزاك الله خيراً
    تحياتي لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-24
  5. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    وكأنه الحرب العالمية الثالثة ..,.,.,.,.,

    مشكور أخي على الموضوع .,.,.,.,
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-24
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    ذولي نصهم هرج فارغ ولا تاخذ على كلامهم دائما يوصلوها الامور الى ذروتها وفي الاخير خرطي ما يصبح من كلامهم شي؟
     

مشاركة هذه الصفحة