مشروع السيطره !

الكاتب : المندفع   المشاهدات : 373   الردود : 0    ‏2003-08-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-22
  1. المندفع

    المندفع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    برعاية برنامج سوبر ستار .... برنامج أنتم نجومه

    مشروع إسرائيلي سري للسيطرة على القدس

    مفكرة الإسلام: كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن قيام وزير الإسكان الإسرائيلي 'آفي ايتام' بعرض مشروع وصفته بالسري على رئيس الوزراء الإسرائيلي أريل شارون منذ شهور للسيطرة على مدينة القدس بكاملها.
    قالت الصحيفة إن ايتام الذي يرفع شعار توحيد القدس تحت العلم الإسرائيلي ، طالب في مشروعه ببناء وحدات سكنية جديدة داخل المناطق الإسرائيلية في القدس الغربية، ومحاولة السيطرة على أجزاء من الأراضي التابعة للعرب في القدس الشرقية إلا أن يتم اتخاذ القرار المنتظر من قبل يهود العالم بالاستيلاء على القدس وجعلها عاصمة رسمية 'لإسرائيل' بعد السيطرة عليها على أرض الواقع. حيث تشمل المرحلة الأولى وفقا للخطة المزعومة بناء حوالي 7 آلاف وحدة سكنية .
    أوضحت الصحيفة أن شارون أعجب بالفكرة لذا فقد عرضها على الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال زيارته الأخيرة، زاعمة أنه حصل على تأييد ضمني من بوش.
    ذكرت يديعوت احرونوت في ملحقها الأسبوعي 'موساف شابات' إن ايتام يسعى من وراء ذلك إلى تحقيق الهدف الأكبر له ولليهود بصفو عامة وهي السيطرة على بيت المقدس وبناء الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى ليتسنى بعد ذلك التمهيد لعودة المسيح على ما يسمى 'أرض إسرائيل الكبرى'.
    وطالب ايتام في تفصيلات مشروعه بالسعي إلى شراء الأماكن الحيوية في القدس الشرقية من المواطنين العرب بأسعار باهظة، أو طردهم إذا اقتضت الضرورة بعد ترسيخ الوجود اليهودي بها في حالة رفضهم بيع هذه العقارات أو الأراضي، كما أوصى بالبدء في بناء عقارات إسرائيلية على مستوى حديث والاستثمار فيها أيضًا.
    وكشفت الصحيفة عن قيام وزير المالية الإسرائيلي 'بنيامين نتنياهو' بالموافقة على هذا المشروع بل ودعمه لزيادة الموارد الإسرائيلية .. حيث سيؤدي ذلك في حال حدوثه إلى ارتفاع سعر العقارات من 50 ألف شيكل للشقة حالياً إلى 150 ألف أو يزيد بعد إعادة بناءها حسب المزاعم الإسرائيلية.
    وتركز 'إسرائيل' في مشروعها هذا على منطقتي 'راس العمود' المقابلة والحيوية للغاية في السيطرة على الحرم القدسي والتي يتواجد بها كثافة عربية، والمنطقة الثانية هي منطقة أبو ديس ....
     

مشاركة هذه الصفحة